X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
ضبط ٣٠٠ ألف جنيه و٨ آلاف دولار بمطار برج العرب العثور على أداة صغيرة يعتقد استخدامها في بناء هرم خوفو برومو "حملة فرعون" يحقق 5 مليون و500 ألف مشاهدة في 72 ساعة اتحاد الكرة يجتمع الإثنين لمناقشة تصورات الدوري الزمالك يغادر القاهرة للدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية وفد تونسى يتفقد ملعب السويس استعدادا لأمم أفريقيا اتحاد الكرة: الجماهير والملاعب مسئولية الأندية تفاصيل تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير قبل افتتاحه في 2020 طاقة البرلمان تناقش انقطاع الكهرباء في الإسكندرية.. الأحد حكاية أول ميدان لمسلة معلقة تظهر خرطوش الملك رمسيس الثاني بالمتحف الكبير بتروجت يطلب إقامة الأسبوع الأخير للدوري قبل كأس الأمم مع صيام رمضان والموجة الحارة.. أهالي فرشوط يشتكون من انقطاع المياه (صور) اتحاد الكرة: استكمال كأس مصر عقب انتهاء الدوري أب يغتصب ابنته المتزوجة في العمرانية ارتفاع عدد ضحايا حادث حريق "الفرن" بالشرقية لـ3 وفيات توريد 123 ألفا و746 طنا من القمح للصوامع والشون بقنا عبد الحفيظ: الأهلي يرفض استكمال الدوري بعد امم أفريقيا مطار القاهرة يستقبل ٣٥٠٠ معتمر على متن ١١ رحلة جوية ورشة رامز العدوي.. حينما تتحول صناعة الأثاث إلى فن (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ماعت" تواجه قطر بانتهاكات حقوق الإنسان

الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:32 م
أيمن عقيل، رئيس مؤسسة أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان منى عبيد
 
كشف أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، خلال مشاركته في فعاليات خضوع دولة قطر للاستعراض الدوري الشامل بجنيف، عن أن قطر لم تصادق حتى الآن على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، والاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

وأشار إلى أن قطر لم تصادق أيضًا، على البروتوكول الاختياري الأول والثاني للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وأيضًا البروتوكول الاختياري للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهنية.

وقال عقيل إنه رغم من مصادقة قطر على اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة عام 2009، إلا انها ما زالت متحفظة على المواد 2 (الفقرة أ) و9، 15، 16، 29. وفيما يتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة والتي صادقت عليها عام 2000، فهي متحفظة على المادتان 1، 16. إلى جانب تحفظها على المادتان 2، 14 من اتفاقية حقوق الطفل المصادقة عليها عام 1995.

جاء ذلك خلال كلمة أيمن عقيل في الندوة التي عقدت اليوم بمقر الأمم المتحدة بجنيف بالتزامن مع خضوع قطر لآلية الاستعراض الدوري الشامل للمرة الثالثة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات