X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم 2019/11/22 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/22 بسوق العبور للجملة اسعار الأسماك اليوم 2019/11/22.. وكيلو البلطي بـ 26 جنيها صاحب مستشفى الدمرداش نموذجًا.. كيف يصبح رجل الدين في خدمة ‏المجتمع اسعار البقوليات اليوم 2019/11/22.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها اسعار الألبان اليوم 2019/11/22.. والسائب يسجل 14 جنيها بطولة يورو 2020: "المباريات المحظورة" من يويفا سقوط 75 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات بالجيزة ضبط صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع سناكس بدون ترخيص في أبو النمرس مرور الجيزة يحرر 1352 مخالفة انتظار خاطئ ويحجز 7 سيارات فتح باب التسجيل في عمومية الأهلي لمناقشة الميزانية قيادي بالحرية والتغيير عن محاولة إخوان السودان العودة للحكم: "لم ‏ننس جرائمهم" 35 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي الباحث محمد مصطفى: سقوط حكم الإخوان أنقذ المنطقة من التبعية والإملاءات التموين: ٣٠ نوفمبر آخر موعد لتلقي التظلمات على محددات الاستبعاد ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات 10 صور ترصد مراحل الانتهاء من مجمع مرور نجع حمادي الأهلي ٢٠٠٥ يواجه ألماظة في دوري منطقة القاهرة حملة لرفع القمامة والإشغالات من نفق العشرين ومستشفى الصدر بالعمرانية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

14 نهائي عربي لدوري أبطال أفريقيا بعد تأهل الترجي والوداد.. والأهلي والهلال السوداني أول النهائيات.. الشياطين الحمر تتصدر قائمة التتويج.. والترجي التونسي ضمن القائمة بـ3 انتصارات

الأحد 12/مايو/2019 - 09:59 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمود درويش
 
يلتقي الترجي التونسي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي عربي خالص لبطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2019، 24 مايو الجاري في مباراة الذهاب المغرب على أن تكون العودة بتونس يوم 31 مايو الجاري، بعدما تأهل الثنائي إلى المباراة النهائية على حساب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وحقق الترجي التونسي الفوز على مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي، فيما تخطي الوداد البيضاوي المغربي نظيره صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد بمجموع اللقاءين.

وترصد السطور التالية أبرز النهائيات التي جمعت الفرق العربية في البطولة الأفريقية.

14 نهائي عربي
تعد مباراة الترجي والوداد، هي النهائي العربي الثالث على التوالي والـ 14 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تقابل الوداد البيضاوي المغربي مع الأهلي المصري في نهائي نسخة 2017، والترجي التونسي مع الأهلي المصري في نهائي نسخة 2018.

تاريخ النهائيات
وكانت بداية النهائية العربية عام 1987 حين التقى الأهلي المصري مع الهلال السوداني وفاز الشياطين الحمر بمجموع اللقاءين 2-0، أما اللقاء العربي الثاني فجاء بين الرجاء المغربي مع مولودية وهران الجزائري في نسخة 89 وفاز الفريق المغربي بركلات الجزاء بعد التعادل 2-2 بمجموع اللقاءين.

وجاء النهائي الثالث عام 92 بين الوداد المغربي والهلال السوداني وفاز الفريق المغربي 2-0 بمجموع اللقاءين، ثم نهائي بين الترجي والزمالك في نسخة 94 وفاز الفريق التونسي بمجموع اللقاءين 3-1، ثم الرجاء المغربي مع الترجي التونسي في نسخة 99 وفاز الفريق المغربي 4-3 بركلات الجزاء بعد التعادل سلبيا في اللقاءين.

وفي 2002، فاز الزمالك على الرجاء 1-0 في مجموع لقاءي النهائي، وفاز الأهلي المصري على كلا من النجم الساحلي التونسي 3-0 في نسخة 2005، وعلى الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بنسخة 2006، وخسر الأهلي في النهائي الثالث العربي على التوالي أمام النجم الساحلي التونسي 3-1 في مجموع اللقاءين.

والتقى الترجي مع الوداد في نهائي 2011 وفاز الترجي 1-0 مجموع اللقاءين، وفاز الأهلي على الترجي في عام 2012 في مجموع اللقاءين 3-2، ثم خسر الأهلي أمام كلا من الوداد المغربي 2-1 في نسخة 2017، وأمام الترجي التونسي في نسخة 2018 بنتيجة 4-3.

الأكثر وصولا
ويتصدر الأهلي المصري قائمة الأكثر وصولًا لنهائيات عربية خالصة وذلك برصيد 7 مرات نجح في التتويج 4 مرات وخسر في ثلاث نسخ، ويليه الترجي التونسي بـ 5 مرات وحقق الفوز في النهائي 3 مرات وخسر مرتين.

يذكر أن الأندية المصرية هي الأكثر فوزا بدورى أبطال أفريقيا، وتوج الأهلي بـ 8 بطولات كأكثر الفرق فوزا باللقب، منذ تاريخ انطلاق البطولة، ويليه الزمالك بـ 5 بطولات، فيما أحرز الإسماعيلي اللقب مرة واحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات