X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا خبيرة: تفاؤل بأرقام اقتصادية جيدة.. ونتائج أعمال الشركات إيجابية مروان الشوربجي يهزم شقيقه 2/3 ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش وزير الرياضة يتدخل سريعا لحل أزمة فندق إقامة منتخب كينيا بالإسكندرية وزير الرياضة يزور معسكر منتخب مصر في برج العرب (صور) إصابة 12 شخصا في حريق التسرب البترولي بالبحيرة ثعبان يلدغ موظفا أثناء عمله بمحطة إذاعة القرآن الكريم في السنطة ضبط 8 أطنان أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في سوهاج (صور) مؤسسة أشوكا تنظم احتفالا لمشروع "صانعات التغيير".. 29 نوفمبر نجاح كبير لمبادرتى "محطتنا عندك وطورنى" لتشغيل الشباب اشتعال النيران في خط أنابيب بترول بإيتاي البارود (صور) انطلاق القافلة الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف.. الجمعة الأوقاف: فتح باب النقل للإداريين في العاصمة الإدارية الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محلل سياسي: إعلان الإخوان إرهابية مقدمة لانقلاب إستراتيجي في المنطقة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 03:48 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أحمد فوزي سالم
 
قال محمد خلفان الصوفي، المحلل السياسي والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن قرار إعلان الإخوان جماعة إرهابية من الولايات المتحدة، أمر ليس جديدًا على دوائر صنع القرار الأمريكي حتى من أيام الرئيس السابق باراك أوباما.

وأوضح خلفان في تصريح له، أن القرار هذه المرة، أكثر جدية ورغبة في التصنيف، ما يدعو إلى محاولة فهم الصورة بشكل أوسع على المستوى التحركات الإقليمية، التي لها تأثير دولي على اعتبار أن حدوث ذلك سيكون مقدمة لانقلاب إستراتيجي في خريطة القوى المتنافسة على النفوذ في المنطقة.

وأضاف: تضخم دور أردوغان في العديد من دول العالم، خاصة بعد ما كان يعرف بـ«الربيع العربي» حدث بفعل هذه الجماعة، الأمر الذي جعله يعتقد أن وزنه السياسي أيضا صار كبيرا، وذلك على حساب الاستقرار والأمن الإقليمي وبالتالي الدولي.

وتابع: كثيرا ما تم تجاهل ما يقوم به تيار الإخوان المسلمين الإرهابي، من ممارسات وسلوكيات سياسية مؤذية في المجتمعات عموما، وكثيرا ما تم غض الطرف عنها من الأوروبيين حتى مع إلحاح الدول العربية التي تأكدت من خطورتهم، إلا أن جدية الإدارة الأمريكية الحالية، يفهم منها أنه القرار المرتقب، سيمهد الطريق لمعاقبة الرئيس التركي، بعدما ظهرت طموحاته السياسية الفائقة للحدود المرسومة له.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات