X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو) أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده في الساحل الشمالي مع أصدقائه (صور) حملات فورية لإيقاف البناء المخالف بحي المنتزه في الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف آليات دعم ترامب في إعلان الإخوان «إرهابية»

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 01:37 م
ترامب ترامب أحمد فوزي سالم
 
قال السفير محمد منيسي، مساعد وزير الخارجية وسفير مصر الأسبق في قطر، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن جماعة الإخوان الإرهابية، وبنظرة متفحصة، ينقسم حوله فريقان.

وأوضح في تصريح له، أن المؤيدين هم مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الجمهورية، إضافة لوزارة الخارجية التي يتولى مسئوليتها وزير ذو خلفية مخابراتية، ومعهم السى آى ايه، ورئيستها صاحبة الخبرة الطويلة بالإرهاب في الشرق الأوسط، والبيت الأبيض.

وأشار إلى المعارضين، مؤكدا أن فيهم الكثير من أعضاء مجلس النواب المعارضين دائما لأى قرار لترامب، أو أي قرار لمصلحة الإدارة المصرية، وبعض من مراكز الـ think tank خاصة تلك التي تتلقى تمويلا كبيرا جدا من قطر ومن جماعة الإخوان ذاتها.

وأكد «منيسي» أن هناك العديد من الجمعيات الأهلية الممولة من قطر والإخوان، والتي تعارض القرار بشكل غير مباشر، وستركز حملتها ضد القرار بإبراز الدور الدينى السلمى للإخوان ونفى أي صلة لهم بالعنف.

وتابع السفير المصري الأسبق في قطر: السؤال ما هو التصور في حالة أن ينجح تحالف الجماعة والديمقراطيين ومراكز التفكير في خلق معارضة حقيقية للقرار، مردفا: الحل يمكن في أن يصدر الرئيس ترامب قرارا تنظيميا باعتبار الجماعة إرهابية، دون الحاجة للصدام مع الكونجرس كما فعل عند اتخاذ قرار مماثل مع الحرس الثورى الإيرانى منذ أسابيع قليلة.

وأضاف: نستطيع أن نقوم به لمساعدة البيت الأبيض في مساعيه، بتكثيف جهودنا لإبراز وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها الجماعة ضد الشعب المصرى، لدحض ما تدعيه من أنها جماعة سلمية، والاستعانة بجهود الدول الخليجية التي حظرت أنشطة جماعة الإخوان أخيرا بعد أن تكشفت لها حقيقتها، بجانب تحرك دبلوماسى مكثف في الدول الأوروبية.

واستكمل: يجب التأكيد على أن مهادنة الجماعة لم تجد في منع شرورها من أن تطال هذه الدول، ولاسيما أن جميع الجماعات الإرهابية التي تتستر خلف مشروعية دينية، خرجت بالأساس من تحت عباءة جماعة الإخوان الإرهابية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات