X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م
"المصري للدراسات الاقتصادية" يعقد قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق.. غدا بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/24 عمرو فتوح يطالب بخريطة للصناعات غير الموجودة في مصر باحث في الجماعات الإسلامية: الإخوان خرجوا من كل بلدان المنطقة أذلاء اليوم.. نظر تجديد حبس فتاة العياط المتهمة بقتل سائق المالية: موازنة "البرامج والأداء" إحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الإسكان: جار انتهاء تنفيذ 5 عمارات بمشروع تطوير منطقة الكسارة في البحيرة الأسدي: الإسلاميون استغفلوا الديمقراطية وخدعوا البسطاء بشعاراتهم المزيفة تأديب وكيل وزارة وبراءة محام بـ"ميت غمر للغزل والنسيج" (مستندات) الزمالك يستأنف اليوم تدريباته استعدادا للقاء العودة أمام بطل السنغال الأوقاف: إضافة المجلس العلمي إلى أنشطة "الأعلى للشئون الإسلامية" إحالة مدير مدرسة الخط العربي للمحاكمة بسبب بيان نجاح (مستند) رئيس هيئة البترول يتفقد الورش المركزية لتصنيع المعدات ببتروجت (صور) "الجمباز" يطير إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة البحر المتوسط للناشئين انقطاع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل مفاجئ في أحد الخطوط المغذية باحث يحذر من محاولات إضعاف السلطة المركزية للدول العربية: ثغرة لعودة الإرهاب اليوم.. نظر محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية" نشرة الأخبار وأبرزها: رد قوي من ترامب على التظاهرات في مصر خلال لقاء السيسي بالأرقام.. عدد الفعاليات والمؤتمرات الحكومية لتطوير آليات الترويج السياحي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإمام الأكبر: أكاديمية الأزهر لتأهيل الأئمة تجابه الفكر بالفكر

الأحد 21/أبريل/2019 - 05:35 م
مصطفى جمال
 
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأحد، الأئمة والوعاظ المتدربين في أكاديمية الأزهر الشريف لتأهيل الأئمة والوعاظ، الملتحقين بدورة "إعداد المفتي المعاصر"، وعددهم 130 إمامًا وخطيبًا وواعظًا، من عشرين دولة عربية وإسلامية.

ورحب الإمام الأكبر بالمتدربين في مشيخة الأزهر الشريف، معربًا عن سعادته البالغة بلقاء هذه المجموعة المميزة من خطباء ووعاظ العالم الإسلامي، مضيفًا: إنني حين أراكم استبشر خيرًا وينبعث الأمل لدى في أن الأزهر الشريف قد عاد من جديد ليبلغ رسالته الوسطية في مشارق الأرض ومغاربها.

وأكد الإمام الأكبر أن الإرهاب لم يعد يقتصر على منطقتنا العربية بل تعداها إلى العالم كله، مما يستوجب مواجهته مواجهة شاملة، ليست أمنية فحسب، وهو ما يتطلب منا العمل على مجابهة الفكر بالفكر، وهذا هو الهدف الرئيسي من عمل الأكاديمية، مشيرًا إلى أن التأصيل العلمي الصحيح للأئمة والوعاظ يؤهلهم لمواجهة التحديات المعاصرة ويغرس فيهم صحيح الإسلام الذي يقوم الأزهر على تدريسه وتعليمه منذ أكثر من ألف عام.

من جهته، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأكاديمية أن البرنامج التدريبي للدورة شمل محاضرات مكثفة في القضايا الفقهية المعاصرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بقضايا الحاكمية، والجهاد، والخلافة، والولاء والبراء، إضافة إلى مناقشة قضايا التعصب المذهبي، والاختلافات المذهبية وتوظيفاتها في الصراعات الطائفية، وكذلك محاضرات في علم النفس وعلم الاجتماع ومهارات التواصل، كما تضمن البرنامج عددًا من ورش العمل.

وفي نهاية اللقاء، استمع فضيلة الإمام الأكبر لمقترحات الأئمة والوعاظ المشاركين في الدورة، حول آليات تطوير البرامج التدريبية بالأكاديمية، الذين أعربوا عن حاجتهم الماسة إلى التوسع في عدد البرامج المقدمة من الأكاديمية، ورغبتهم في إمدادهم بمجموعات من الكتب التراثية، مشيدين بالبرنامج العلمي الذي يدرس في الأكاديمية، وما يتضمنه من مناقشة قضايا فقهية معاصرة مهمة.
الإمام الأكبر: أكاديمية الأزهر لتأهيل الأئمة تجابه الفكر بالفكر
الإمام الأكبر: أكاديمية الأزهر لتأهيل الأئمة تجابه الفكر بالفكر
الإمام الأكبر: أكاديمية الأزهر لتأهيل الأئمة تجابه الفكر بالفكر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات