X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
بث مباشر لختام مهرجان كان السينمائي الدولي (فيديو) المشدد 10 سنوات لعامل متهم بالسرقة والشروع في القتل بالمرج مصرع طفل غرقًا بترعة مسهلة في الغربية مؤتمر لإعلان نتائج بحث أزمة جدول الدوري.الإثنين قبطى يشارك في إفطار الصائمين على صحراوى قنا (صور) رغم الإصابة.. نابي كيتا على رأس قائمة غينيا لكأس أمم أفريقيا المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج أحمد فهمى.. فنان بدرجة هجام مسلسل ولد الغلابة الحلقة 20.. أحمد السقا يخرج من مأزقه مع ضابط الشرطة رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يصل مطار القاهرة دعاء الإفطار في 20 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج محافظ الفيوم يبحث مع الصيادين مشكلات حظر الصيد ببحيرة قارون (صور) إحالة نائب محافظ الإسكندرية في "غسيل الأموال" لمحكمة الاستئناف مليار جنيه تكلفة تنفيذ محطة محولات نجع حمادي في قنا العثور على جثة مجهولة في مياه ترعة "الإبراهيمية" ببني سويف طلب مناقشة بالبرلمان حول خطة الحكومة لإعادة تشغيل المصانع المغلقة الزمالك يرفض الإفصاح عن قيمة مكافأة الفوز بالكونفدرالية احياء ليلة القدر 2019 | عمرو خالد يوضح كيفية احياء ليلة القدر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زاهي حواس يكشف كواليس عرض ديسكفري لفتح تابوت فرعوني

الأحد 21/أبريل/2019 - 02:02 ص
زاهي حواس زاهي حواس أية عاطف
 
كشف عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، بعض أسرار حياته، وكيفية دخوله مجال الآثار وكواليس عرض قناة ديسكفري الأمريكية لفتح تابوت فرعوني على الهواء، وذلك خلال حوار مع صحيفة هندية.

وقال حواس، خلال حوار مع صحيفة "ذا صن داس جارديان" الهندية إنه كان يريد أن يصبح محاميا ولكن عندما التحق بكلية الحقوق أدرك أنه لا يرد أن يعمل بذلك المجال، موضحا أنه بدأ العمل بمجال الآثار بالصدفة، عندما طلب منه بعض العمال القدوم معهم وتنظيف مقبرة تم اكتشافها مؤخرا، وخلال تنظيفها عثر على تمثال، وهو ما شجعه على الاستمرار في ذلك المجال، والتخصص في دراسته.

ودعا حواس الدول التي ليس لديها خبرة بمجال الآثار لنشر مزيد من برامج التوعية للجمهور، مؤكدا على ضرورة تخصيص صناديق لجمع الأموال المخصصة للأعمال الاستكشافية وجلب خبراء لتقديم المشورة بشأن كيفية الحفاظ على الآثار التاريخية ذات الأهمية.
وذكر حواس أن الهند لديها تاريخ عظيم ويجب بذل الجهود للحفاظ عليه، وتخصيص الأموال اللازمة لذلك.
وتحدث حواس عن الكتب التي كتبها مؤخرا ومنها كتاب يكشف كل أسرار مصر القديمة ويدعى "مصر السرية إديز"، موضحا أنه يسعى من خلال كتبه تثقيف الجمهور ومساعدة علماء الآثار.

وتحدث حواس عن كواليس عرض قناة ديسكفري لافتتاح مقبرة أثرية على الهواء، موضحا أنه قابل نانسي دانيلز، رئيسة قسم العلامات التجارية لقناة ديسكفري وأقنعنته بأنه من المهم بالنسبة لشركة ديسكفري تحويل الأمر إلى عرض حي، ثم تعرف بعد ذلك على المذيع جوش جيتس الذي رافقه أثناء عملية الحفر.

وأكد أن عرض ديسكفري هام للغاية لأنه يمثل توثيقا حيا للآثار خوفا من سرقتها ويساعد في زيادة الوعي بالآثار المصرية القديمة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات