X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 11 نوفمبر 2019 م
رمضان صبحي يتعادل بالهدف الثاني للفراعنة في شباك غانا سلوى عثمان: "العطار والسبع بنات" أسوأ مسلسل في حياتي صناعة الأثاث: تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة "اطلق إبداعك" لشباب الحرفيين تاون جاس تتعاقد مع شركة إيطالية لتركيب محطة تخفيض ضغط الغاز بالشرقية مدير مستشفى المنشاوي: ضحية "غرامة التدخين" كان في غيبوبة حتى لفظ أنفاسه تعرف على مزايا وأهمية نشاط التخصيم خطأ فادح لمحمد عبد السلام.. غانا تتقدم بالهدف الثاني على الفراعنة رسميا.. عمار حمدي يغيب عن مباراة مصر والكاميرون بسبب الإيقاف مصرع شخص صدمه قطار شبين القناطر أثناء عبوره شريط السكة الحديد دعاء والد علاء على يتسبب في انهيار المشيعين أمام المقابر (فيديو) تحطم سيارة سقطت عليها بلكونة في طنطا المنتخب الأوليمبي يتعادل أمام غانا 1 / 1 في الشوط الأول إصابة سائق و4 فتيات إثر انقلاب ميكروباص بـ "زراعي بني سويف" والد علاء علي أثناء دفن نجله: ابني عريس الجنة الليلة (فيديو) الزمالك يقيم عزاءً للراحل علاء علي غدًا «المحافظين» يدشن أمانة جديدة بـ«القصير» بحضور رئيس الحزب الأوقاف تنهي خدمة إمام وخطيب بالقاهرة لانقطاعه عن العمل جنازة شعبية لتشييع جثامين "خفراء كفر الحصافة" بالقليوبية (صور) منتخب مصر الأوليمبي يتعادل مع غانا بهدف مصطفى محمد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حضور شبابي أمام لجان الاستفتاء على تعديل الدستور في المنيا (فيديو)

السبت 20/أبريل/2019 - 03:19 م
محرر فيتو
 
شهدت لجنة مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية إقبالا كثيفا جدا من الشباب والفتيات حتى امتدت طوابير الشباب إلى خارج اللجان بالمدرسة فيما شهدت لجان السيدات بقرى المحافظة إقبالا كثيفا للسيدات وامتداد الطوابير بشكل كبير جدا، للتصويت على استفتاء تعديل الدستور 2019.

جدير بالذكر أنه شهدت جميع اللجان المخصصة لاستقبال الناخبين للاستفتاء على الدستور إقبالا كبيرا في الساعات الأولى من السيدات للإدلاء بأصواتهم،على التعديلات الدستورية، كما حرص أيضا كبار السن على التواجد أمام اللجان قبل مواعيد فتحها أمام الناخبين وقد عبر المشاركون عن حرصهم الشديد على المشاركة وأرسلوا برسائل إلى المواطنين يخفزوهم على الخروج والأدباء بأصواتهم.

فيما قد شهدت جميع اللجان تواجد بعض الشباب أمام المقرات الانتخابية للتسهيل على الناخبين في معرفة اللجان والأرقام الخاصة بهم حتى لا يحدث تكدس أمام كل اللجان.

وفى نفس السياق، فقد تسلمت القوات المسلحة المقرات الانتخابية وتم عمل الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

بدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على تعديل الدستور 2019 على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء على تعديل الدستور 2019 للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على تعديل الدستور 2019 تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات