X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
مطار القاهرة يعزل 5 مصريين وراكبة عمانية قادمين من السودان "مصر للطيران" تطرح أسعارًا خاصة لرحلات النرويج "الطيران المدني" تبحث تشغيل خط مباشر من جورجيا إلى القاهرة اخبار ماسبيرو.. موظفو صوت القاهرة ينتظرون مصيرهم في إعارة التليفزيون مصدر: إيهاب لهيطة صاحب فكرة تقديم قميص المنتخب للسيسي موقعًا من اللاعبين باحث: الإخوان تدس رسائل البنا بين أعمال سيد قطب والمودودي محافظ المنيا يحيل 6 أطباء وممرضات بأبوقرقاص للنيابة الإدارية إصابة ٤ أشخاص في مشاجرة بسبب كلب بالقليوبية بازوكا يتقدم باعتذار عن عدم الاستمرار في رئاسة قطاع الناشئين بالإسماعيلي وفاة مدرس أثناء تصحيح أوراق الدبلومات بالقليوبية طاقة النواب توافق على إنشاء صندوق لحماية الموارد الأحيائية بالأسماء.. الفائزون بعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بقنا "محمد محسن" لاعب يد الزمالك ينضم لطلائع الجيش موقع فرنسي يتحدث عن هدية محمد صلاح لـ"نابي كيتا" "الرياضة" تنظم ندوة لتوعية الجماهير أثناء بطولة الأمم الأفريقية قائمة "عطاء بلا حدود" تكتسح انتخابات الغرفة التجارية في الدقهلية «ثيمبا زواني» أمل جنوب أفريقيا في كان 2019.. «تقرير» سقوط 5 متهمين سرقوا 700 ألف جنيه من داخل خزينة مصنع في أكتوبر الوادي الجديد تواصل إزالة المنازل الآيلة للسقوط بالخارجة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)

السبت 20/أبريل/2019 - 03:06 م
عبد الله نبيل
 
أدلت هدايت تيمور، أرملة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل لجنة 27 بوزارة الزراعة.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
أرملة هيكل تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات