X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
السفير البريطاني: مصر تتمتع بمقومات كبيرة في مناخ الاستثمار إحلال وتجديد عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد عشماوي: تسجيل التمور والعنب والزيتون كمؤشر جغرافي مصري لأول مرة لمضاعفة التصدير نائب: فيلم "الممر" فرصة عظيمة لتعميق الولاء والانتماء للوطن الآثار: افتتاح مصنع للمستنسخات الأثرية نهاية العام الجاري الآثار: تكليف شركة مصرية لدراسة عملية نقل مركب خوفو الأولى ندوة رياضية باتحاد العمال تحت شعار "شجع مصر ييجى النصر" "التخطيط القومي" يشارك بالدورة الثانية لمؤتمر الدراسات الصينية الأفريقية التفاصيل الكاملة لتجهيزات قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة الآثار: عرض عربيتين من ترام مصر الجديدة بقصر البارون "المالية" تضيف 16 ألف متر للدائرة الجمركية بمطار مرسى علم مرصد الإفتاء يدين مقتل 30 شخصًا في سلسلة هجمات انتحارية بنيجيريا الداخلية تأذن لـ 22 مصريا بالتجنس بجنسية أجنبية البورصة توقع مذكرة تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية لتقديم منح تعليمية بدء احتفالات الكنيسة اليوم.. ٥ معلومات عن صوم الرسل مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مستشفى "500500" لعلاج الأورام أبو حامد يطالب بتفعيل قانوني حماية المستهلك والجريمة الإلكترونية "المالية" تحدد قواعد عينة فحص إقرارات ممولي الضريبة على الدخل المنتخب الوطني يلتقط الصورة التذكارية لبطولة الأمم الأفريقية





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حلم الثنائية وفك العقدة يسيطران على يورجن كلوب

الجمعة 19/أبريل/2019 - 02:30 م
DEUTSCHE WELLE
 
مع اقتراب مرحلة الحسم، يأمل يورجن كلوب في الوقوف على منصات التتويج المحلية والقارية نهاية الموسم. مدرب ليفربول يرغب في كسر لعنة الأمتار الأخيرة التي تلاحقه منذ سنوات في عالم الساحرة المستديرة. فهل ينجح المدرب الألماني؟

منذ بداية الموسم يقدم ليفربول مستويات رائعة للغاية على جميع الأصعدة، فالفريق الإنجليزي العريق ينافس بقوة على الفوز بلقب الدوري الممتاز الغائب عن خزائن الفريق منذ عقود، فضلا عن وصول "الريدز" إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتبدو حظوظ ليفربول كبيرة في التتويج بالثنائية هذا الموسم، حيث استفاد الفريق كثيرًا من التعاقدات الكروية، التي أبرمها قبل بداية الموسم ( فان دايك، فابينيو، شاكيري، كيتا)، بالإضافة إلى رغبة مدرب الفريق يورجن كلوب الواضحة في الفوز بلقبه الأول مع "الريدز" وفك النحس، الذي يُلاحقه منذ سنوات.

مرحلة الحسم
ويُتوقع أن تحدد الجولات القليلة القادمة هوية الفريق الفائز بلقب الدوري الإنجليزي، وتضع بذلك حدًا لمنافسة محتدمة بين حامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي وليفربول المتوهج بشدة هذا الموسم. وسيحاول ليفربول استغلال أي تعثر لمانشستر سيتي بهدف الانفراد بالصدارة بشكل أكبر وتعزيز قبضته عليها، لاسيما وأن السيتي تنتظره مواجهات صعبة للغاية أمام توتنهام ومانشستر يونايتد.

وتنتظر ليفربول مباريات سهلة نوعًا ما (كارديف سيتي، نيوكاسل يونايتد، هيديرسفيلد ووولفرهامبتون)، إذ تبدو فرصة يورجن كلوب مواتية في الفوز بجميع هذه المباريات، والتتويج بلقب شريطة تعثر مانشستر سيتي في مباراة واحدة فقط.

عقبة إسبانية
أما في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي كان ليفربول قريبا للغاية من التتويج بها في الموسم الماضي، فإن يورجن كلوب تنتظره مباراة صعبة جدًا أمام العملاق الإسباني برشلونة، برسم نصف نهائي مسابقة الكأس "ذات الأذنين".

ويحتاج المدرب الألماني إلى إخراج أفضل ما في جعبته، من أجل إقصاء برشلونة القوى جدًا هذا الموسم، حيث يُعول المدرب الألماني على تألق "الثلاثي الناري" صلاح ماني وفيرمينو، فضلًا عن صلابة خط الدفاع بقيادة العملاق الهولندي فان دايك.

وسُترجح تفاصيل صغيرة كفة طرف في الفوز على الآخر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ تبدو حظوظ ليفربول وبرشلونة متساوية في هذه الموقعة الكروية الكبيرة، بيد أن خوض ليفربول مباراة الذهاب في برشلونة قد يمنحه أفضلية طفيفة، ستزداد أهميتها بشكل كبير في حال نجح الفريق في هز شباك النادي الكتالوني الصلب بهدف الاستفادة من ذلك في مباراة العودة على ملعب "الأنفيلد".

عقدة الأمتار الأخيرة
في المقابل، يأمل يورجن كلوب أن يفك عقدة الأمتار الأخيرة التي تلاحقه في السنوات الأخيرة، فقد خسر المدرب الألماني عدة مباريات نهائية وخرج خاوي الوفاض في أكثر من موسم، وذلك رغم بدايته القوية للغاية.

ويُدرك يورغن كلوب أن الفرصة مواتية هذا الموسم، من أجل التتويج بثنائية تاريخية (الدوري الإنجليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا) ووضع حد للنحس الذي يُصاحبه منذ سنوات، خاصة وأن جماهير ليفربول تنتظر بفارغ الصبر أن يُعيدها المدرب الألماني إلى منصات التتويج المحلية والقارية، وذلك بعد طول غياب.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات