X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦..مسلسل عروس بيروت الحلقه 5 كاملة (فيديو) مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦.. مسلسل عروس بيروت الحلقه 3 كاملة (فيديو) سقوط أمطار على المعادي ومدينة نصر نائب يتقدم ببيان عاجل بعد غرق بعض المحافظات بالأمطار مصدر بالأهلي يكشف السبب الحقيقي لعدم إقامة القمة بعد توقف الدوري مباشرة هاني حتحوت يناقش كواليس تأجيل مباريات الدوري في "الماتش" بايرن ميونخ يخطف فوزا مثيرا من أولمبياكوس 2/3 بدوري الأبطال ديبالا يقود يوفنتوس لخطف فوزا صعبا من لوكوموتيف موسكو 1/2 باريس سان جيرمان يكتسح كلوب بروج 0/5 بدوري الأبطال عروس بيروت 38.. عروس بيروت 38 كاملة (فيديو) مانشستر سيتي يسحق أتالانتا 1/5 في دوري أبطال أوروبا مسلسل عروس بيروت الحلقه 39.. عدد حلقات مسلسل عروس بيروت محمد نصر مخرج مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي راغب علامة عن الأموال المهدرة في لبنان: صرفوه من عرق الشعب مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري نيكي ميناج تفاجئ محبيها بزفافها السري بشكل مميز (صور) كايلي جينر تثير الجدل بفيديو جديد لإيقاظها لطفلتها (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الآثار يعلن عن كشفين أثريين ويفتتح معبد الإيبت.. غدا

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 01:56 م
وزير الآثار الدكتور وزير الآثار الدكتور خالد العناني محرر فيتو
 
يصل محافظة الأقصر صباح غد الخميس، وزير الآثار الدكتور خالد العناني، في زيارة تستمر على مدار يومين، وذلك للإعلان عن كشفين أثريين جديدين في كل من منطقة ذراع أبو النجا، والعساسيف بالبر الغربي، وافتتاح معبد الإيبت، بحضور عدد من سفراء الدول.

ومن المقرر أن تنطلق الزيارة في تمام الساعة 9.30 من صباح غد، للإعلان عن كشف أثري جديد بمنطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي، ليعلن في تمام الساعة العاشرة عن كشف أثري جديد في منطقة العساسيف بالبر الغربي.

وسيقوم وزير الآثار في مساء غد الخميس، بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني، بعد الانتهاء من عمليات الترميم، وإعادة تنصيبه.

ومن المقرر أن يستكمل وزير الآثار، جولته بمحافظة الأقصر، صباح بعد غدا الجمعة، بالتوجه إلى معابد الكرنك، لافتتاح معبد "الإيبت" بعد ترميمه، احتفالا بيوم التراث العالمي، والذي يوافق 18 من أبريل من كل عام.

يذكر أن معبد الإيبيت يقع على المحور الجنوبى من معبد أمون - رع بالكرنك، وإلى الغرب من معبد خنسو، وطبقًا للمعتقدات الطيبية المرتبطة بالمعبودة إيبت في هذا المكان المقام به المعبد هو المكان الذي استراحت به المعبودة إيبت قبل أن تُعطى الحياة والولادة لأبنها أوزوريس.

أما عن المعبودة الإيبيت فهي أُنثى فرس النهر الحميدة، والتي تعد بمثابة المعبودة المُغذية والواقية؛ حيث ذُكر بنصوص الأهرام أن الملك رضع من ثدييها، لدرجة أنه لم يعطش ولم يجوع إلى الأبد، وأُطلق عليها بتلك البرديات التي تعود إلى عصور متأخرة بأنها "سيدة الحماية السحرية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات