X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش بـ«زي سبعيناتي» فتيات المنصورة تحتفل برمضان بعرض أزياء الزمن الجميل غسيل الأموال والاختلاس والتلاعب.. جرائم تقضي عليها منظومة الدفع الإلكتروني مدرب فالنسيا: أنا أسعد رجل في العالم بعد الفوز بأول ألقابي ما معنى الدعم والمقاومة في تداولات البورصة؟ مكاسب مصر من تصدير قطاع المقاولات فلكي: البقع الشمسية أصبحت نادرة 4 أندية تعلن تضامنها مع الأهلي في الانسحاب من الدوري مسلسل بدل الحدوتة 3 الحلقة 20.. لهفة حديث السوشيال ميديا تحرير 8 محاضر لمجازر مخالفة بالبحيرة الدفع بسيارات مياه نقية لمواجهة ضعف الضخ بسبب غسيل الشبكات بمنفلوط ختام 202 دورة رمضانية بالبحيرة بمشاركة 20 ألف شاب ابن البحيرة ممثلا لمصر في بطولتين عالميتين لتنس الطاولة سيناريو الجامعة التونسية سلاح إنهاء أزمة الدوري فرج عامر يطالب بوقف استخدام أكياس البلاستيك في مصر محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بذكرى فتح مكة بضريح القنائي (صور) مسلسل قابيل الحلقة 22.. محمد ممدوح يقع تحت تهديد سلاح تجار المخدرات مصرع مواطن وإصابة 2 في تبادل إطلاق نار بين عائلتين بأسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البروتينات الشاذة مرتبطة بالسلوك العدواني بين مرضى الخرف

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:04 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أظهرت دراسة حديثة وجود ارتباط بين بعض البروتينات وميل الذين يعانون من الخرف إلى ارتكاب أعمال إجرامية، حيث عكفت على دراسة المرضى المتوفين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض ألزهايمر أو الخرف الجبهي الصدغي.

وقالت مادلين ليليجرين الأستاذ في كلية الطب بجامعة واشنطن: "إن هذه الدراسة فريدة من نوعها حيث إننا درسنا المرضى المتوفين، وهو ما يعني أننا على يقين بنسبة 100% من تشخيص الخرف، الذي لم يتم إثباته دائمًا أثناء بقاء المرضى على قيد الحياة".

وأشارت إلى ملاحظة أن احتمال ارتكاب أعمال إجرامية كان أعلى بنحو 9 أضعاف بين المرضى الذين يعانون من الخرف الجبهي الصدغي والذين لديهم تراكمات في الدماغ لبعض البروتينات غير الطبيعية، وقبل كل شيء بروتينات (TDP-43)، مقارنة مع أولئك الذين لديهم تراكمات من بروتين "تاو".. لذلك يبدو أن بروتينات (TDP-43) مرتبطة بشكل خاص بتطوير السلوك الإجرامي بين الأشخاص المُصابين بالخرف الجبهي الصدغي.

وأوضح الباحثون أنه عندما يبدأ الشخص - الذي كان ينظر إليه ممن حوله على أنه يحسن التصرف - ارتكاب الأعمال الإجرامية مثل السرقة، أو السلوكيات العدوانية الأخرى، فقد يكون هناك مرض خرف وراء هذه السلوكيات غير المتوقعة.

وقام فريق بحثي متخصص في علم الأمراض العصبية بدراسة حالة 220 مريضًا متوفيًا متأثرًا بإصابته بمرض ألزهايمر أو الخرف الجبهي الصدغي ((FTD)، والذي تم رصدهم في عيادة الذاكرة بين عامي 1967 – 2017، ومن بين هؤلاء، ارتكب 30 في المائة منهم جريمة جنائية.

وعند دراسة السلوك مثل الضحك الشديد أو الصراخ غير المتوقع، فإن مجموعة الخرف الجبهي الصدغي تم تمثيلها أكثر من اللازم (75%)، مقارنة بمجموعة ألزهايمر (56%).

وأشار الفريق البحثي إلى أنه "يمكن أن يحدث الخرف الجبهي الصدغي أيضًا عند الشباب، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا قبل أن يكون هناك تشخيص صحيح، ولهذا السبب من المهم أن يستجيب الأقارب وخدمات الرعاية الصحية والشرطة والنظام القانوني بأكمله للسلوك الاجتماعي والجنائي المتغير وتوفير المساعدة لتمكين هؤلاء الناس من الحصول على الرعاية الطبية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات