X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل زكي عبد الفتاح عن مشادته مع "إبراهيموفيتش": لاعب مغرور ضبط كمية من السلع الغذائية المغشوشة داخل شركة في القليوبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البروتينات الشاذة مرتبطة بالسلوك العدواني بين مرضى الخرف

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:04 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أظهرت دراسة حديثة وجود ارتباط بين بعض البروتينات وميل الذين يعانون من الخرف إلى ارتكاب أعمال إجرامية، حيث عكفت على دراسة المرضى المتوفين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض ألزهايمر أو الخرف الجبهي الصدغي.

وقالت مادلين ليليجرين الأستاذ في كلية الطب بجامعة واشنطن: "إن هذه الدراسة فريدة من نوعها حيث إننا درسنا المرضى المتوفين، وهو ما يعني أننا على يقين بنسبة 100% من تشخيص الخرف، الذي لم يتم إثباته دائمًا أثناء بقاء المرضى على قيد الحياة".

وأشارت إلى ملاحظة أن احتمال ارتكاب أعمال إجرامية كان أعلى بنحو 9 أضعاف بين المرضى الذين يعانون من الخرف الجبهي الصدغي والذين لديهم تراكمات في الدماغ لبعض البروتينات غير الطبيعية، وقبل كل شيء بروتينات (TDP-43)، مقارنة مع أولئك الذين لديهم تراكمات من بروتين "تاو".. لذلك يبدو أن بروتينات (TDP-43) مرتبطة بشكل خاص بتطوير السلوك الإجرامي بين الأشخاص المُصابين بالخرف الجبهي الصدغي.

وأوضح الباحثون أنه عندما يبدأ الشخص - الذي كان ينظر إليه ممن حوله على أنه يحسن التصرف - ارتكاب الأعمال الإجرامية مثل السرقة، أو السلوكيات العدوانية الأخرى، فقد يكون هناك مرض خرف وراء هذه السلوكيات غير المتوقعة.

وقام فريق بحثي متخصص في علم الأمراض العصبية بدراسة حالة 220 مريضًا متوفيًا متأثرًا بإصابته بمرض ألزهايمر أو الخرف الجبهي الصدغي ((FTD)، والذي تم رصدهم في عيادة الذاكرة بين عامي 1967 – 2017، ومن بين هؤلاء، ارتكب 30 في المائة منهم جريمة جنائية.

وعند دراسة السلوك مثل الضحك الشديد أو الصراخ غير المتوقع، فإن مجموعة الخرف الجبهي الصدغي تم تمثيلها أكثر من اللازم (75%)، مقارنة بمجموعة ألزهايمر (56%).

وأشار الفريق البحثي إلى أنه "يمكن أن يحدث الخرف الجبهي الصدغي أيضًا عند الشباب، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا قبل أن يكون هناك تشخيص صحيح، ولهذا السبب من المهم أن يستجيب الأقارب وخدمات الرعاية الصحية والشرطة والنظام القانوني بأكمله للسلوك الاجتماعي والجنائي المتغير وتوفير المساعدة لتمكين هؤلاء الناس من الحصول على الرعاية الطبية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات