X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
نشرة الحوادث.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019 مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك جهاز الزمالك يعاقب أوباما بعد طرده أمام الجونة التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في نيل المنيا أهالي ابنى بيتك 6: نعانى من البطء والإهمال في إعمار المنطقة واستكمال الخدمات رامي صبري يكشف موعد طرح ألبومه الجديد "فارق معاك" ضبط محاولة تهريب أجهزة تنصت وسماعات بمنفذ قسطل (صور) فعاليات ثقافية وتاريخية ضمن احتفالات بني سويف بذكرى ثورة 23 يوليو هيثم شاكر يطلق برومو كليب "ماتوصنيش" (فيديو) بعد نجاح "أنا اتعودت".. هايدي موسى للمرة الأولى على مسرح الأوبرا غلق 96 منشأة وإعدام 2.4 طن أغذية غير صالحة في الدقهلية خطأ حارس الزمالك يهدي الجونة هدف التقدم في الوقت القاتل فرج عامر يعلن تجديد أبو جبل لسموحة أحمد ياسر ريان يتعادل للجونة في مرمى الزمالك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فتح باب التقدم لمنحة "مبرمجي المستقبل" للصف الأول الثانوي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:24 م
مركز الإبداع التكنولوجي مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال رضا علي
 
أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن فتح باب التسجيل بمنحة "مبرمجي المستقبل" لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في جميع محافظات الجمهورية حتى نهاية شهر مايو القادم.

ويعد برنامج "مبرمجي المستقبل-Next Coders" هو أحد برامج المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" ويستهدف طلبة الصف الأول الثانوي المتميزين، حيث يقدم منحة تدريب مجانية في "أساسيات البرمجة Learn to Code" وبشهادة معتمدة من منصة "يوداسيتي" العالمية.

ويأتي البرنامج انطلاقًا من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة في مختلف المراحل التعليمية بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر وبناء جيل مسلح بالمهارات المستقبلية التي يتطلبها سوق العمل ومؤهل للعمل بالمسارات الوظيفية الحديثة في مجال البرمجيات ليكونوا نواة لرواد تكنولوجيا المستقبل من المبرمجين المؤهلين.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج تدريب عدد 1200 طالب في الصف الأول الثانوي من إجمالي 5000 طالب تستهدفهم المبادرة من المدارس الحكومية خلال السنة الدراسية 2018-2019، حيث يحصل الطالب على المنحة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل متوفر على منصة يوداسيتي للتعلم الإلكتروني.

كما يمنح البرنامج شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبي بنجاح بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه لكل طالب وفرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.

ويتضمن المسار التدريبي للمنحة، والذي يستمر لمدة 160 ساعة بمعدل 13 ساعة تدريبية مطلوبة أسبوعيا لمدة 3 أشهر، تعلم لغات تصميم المواقع الإلكترونية ومنهم HTML، وCSS وكذلك تعلم لغة البرمجة Python، بالإضافة إلى تعلم منهجية Object Oriented Programming من خلال لغة Python.

وتتضمن المنحة التدريبية التعرف على مجالات البرمجة المختلفة من خلال محتوى تدريبي مكون من فيديوهات ومشاريع يتم مراجعتها من قبل مراجعي منصة يوداسيتي. وتتيح المنحة منتدى للطلاب على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات المختلفة وإمكانية إجراء اجتماع بين المتدرب ومراجع منصة يوداسيتي في بداية فترة المسار التدريبي.

وحددت الهيئة عددًا من شروط الالتحاق والتسجيل بالمنحة ومن ضمنها أن يكون الطالب قد التحق في سبتمبر 2018 بالصف الأول الثانوي، مع تميز دراسي في الرياضيات (حد أدنى 80% من الدرجات)، وفي اللغة الإنجليزية (حد أدنى 75% من الدرجات)، في حين سيتعهد ولي أمر الطالب بسداد مبلغ 1000 جنيه في حالة عدم إتمام المسار التدريبي في موعده المحدد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات