X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
حبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية حبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصر خبير: خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد يقلل تكلفتها بالقوائم المجمعة 75 مليون دولار يوفنتوس يقترب من تمديد عقدي هيجواين وديبالا الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجا الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور) برلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء كوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏ ضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظات غدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكومية الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور) محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تسعة برتبة فريق ولواء.. 10 جنرالات يحكمون السودان

الأحد 14/أبريل/2019 - 09:13 م
المجلس العسكري الانتقالي المجلس العسكري الانتقالي السوداني مصطفى بركات
 
أعلن رسميا في السودان، أسماء المجلس العسكري الانتقالي المكلف بالإشراف على المرحلة انتقالية لا تتجاوز العامين، بعد الإطاحة بنظام الرئيس عمر حسن البشير.

وأدى أعضاء المجلس العسكري الانتقالي اليمين الدستورية أمس السبت، أمام رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إيذانا ببدء عملهم في مناصبهم الجديدة.. وفى السطور التالية ترصد "فيتو" أهم المعلومات المتوفرة عن الـ 10 ضباط الذين يحكمون السودان الآن.

1-الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان (الرئيس):

من مواليد منطقة "قندتو" غرب مدينة "شندي" بولاية نهر النيل في السودان، ظهر في واجهة المؤسسة العسكرية بعد تعيينه في فبراير الماضى، في منصب المفتش العام للجيش السوداني.

عمل البرهان في إدارة العمليات بالقوات البرية، كما شغل منصب قائد القوات البرية السودانية، وعمل في مناطق عدة بولاية جنوب دارفور، إضافة إلى عدد من المناطق العسكرية بجنوب السودان قبل انفصال الجنوب.

تخرج من الكلية الحربية في الدفعة الـ31، وعمل مدربا بمعاهد عسكرية بمنطقة جبيت شرقي البلاد، كما أشرف على القوات السودانية التي شاركت مع التحالف العربي بحربه في اليمن، وقضى الفترة الأخيرة متنقلا بين اليمن والإمارات.

يؤكد مقربون من البرهان أنه ليس له ارتباط بأي تنظيم سياسي، مما يعزز من فرص نجاحه في الوقت الراهن.

2- الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) (نائبا للرئيس)

ولد في عام 1975 في ولاية شمال دارفور وتلقى تعليمه في الكتاتيب التقليدية. وفي مرحلة مبكرة من شبابه نشط في تجارة الإبل وحماية القوافل.

ينتمي حميدتي لفخذ المحاميد من قبيلة الرزيقات الهلالية ذات العمق الشعبي الكبير في دارفور وتشاد والعديد من دول أفريقيا.

يحمل رتبة فريق رغم أنه لم ينتسب لأي كلية حربية. ويقود قوات الدعم السريع شبه العسكرية المنبثقة عن مليشيا الجنجويد التي عملت في إقليم دارفور. وتنفي الحكومة أن تكون تلك القوات ارتكبت أي مخالفات.

3-الفريق أول عمر زين العابدين محمد

قدم في التشكيلة الأولى للمجلس العسكري باعتباره رئيسا لللجنة السياسية بالمجلس، وقدم مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة الماضي قدم فيه تطمينات بشأن نية وأهداف المجلس العسكري.

4-الفريق أول شرطة الطيب بابكر

جرت ترقيته في سبتمبر الماضي إلى رتبة فريق أول شرطة، وعينه الرئيس البشير في 14 من الشهر ذاته مديرا عاما لقوات الشرطة.

وذكرت وسائل إعلام سودانية أنه من مواليد الشقالوة شندي، وأنه عمل في عدة أقاليم سودانية، كما ذكرت أنه تولى إدارة العمليات في جهاز الشرطة بالخرطوم.

5-الفريق طيار صلاح عبد الخالق

جرى ترفيع اللواء طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد إلى رتبة فريق، وتعيينه رئيسا لأركان القوات الجوية في 27 فبراير 2018.

6- الفريق أمن جلال الدين الشيخ

عين في فبراير نائبا للمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، وأدى القسم أمام البشير في 22 من الشهر ذاته.

وقالت وسائل إعلام سودانية إنه ينحدر من شمال أم درمان، وتخرج في كلية القانون، قبل أن يلتحق بالقوات المسلحة السودانية الدفعة 31، متنقلا في وحداتها إلى أن وصل إلى رتبة اللواء.

وذكرت أيضا أنه عمل بالملحقية العسكرية بسفارة السودان بالرياض، قبل أن يعود إلى السودان.

7--الفريق ركن شمس الدين كباشي

اختير ليكون الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي، وهو أيضا نائب رئيس أركان القوات البرية والتدريب السودانية.

8-الفريق ركن ياسر عبد الرحمن العطا

يحمل رتبة فريق ركن، وسبق أن قاد الفرقة 14 مشاة، وتولى مواجهة التمرد في جنوب كردفان. وكذلك شغل العطا منصب قائد قوات حرس الحدود. ويعتبر من الشخصيات المؤثرة في القوات المسلحة السودانية.

9-الفريق ركن مصطفى محمد مصطفى

عين البشير الفريق مصطفى محمد مصطفى رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية في 18 سبتمبر 2018، بعد ترقيته من رتبة لواء، خلفا للفريق ركن جمال عمر.

10-اللواء مهندس بحري إبراهيم جابر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات