X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
حبس عامل انتحل صفة موظف ببنك للاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية حبس عامل بتهمة الاتجار وحيازة بانجو في الأقصر خبير: خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد يقلل تكلفتها بالقوائم المجمعة 75 مليون دولار يوفنتوس يقترب من تمديد عقدي هيجواين وديبالا الإسماعيلي يترقب نتيجة الأشعة على إصابة دونجا الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور) برلماني يطالب بتشديد العقوبات على الممتنعين بالتصالح في مخالفات البناء كوكا عن قلة أهدافه مع المنتخب: مبلعبش أساسي.. وانتقادات اللاعبين داخل الملعب بتزعجني‏ ضبط 45 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 169 متهما بالمحافظات غدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكومية الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور) محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الليلة.. عيون العالم تتجه للأهرامات.. إجراء قرعة أمم أفريقيا 2019.. دروجبا وأمونيكى والصقر وشحاتة يشاركون في السحب.. سونج يتسلم كأس البطولة.. والحفل يتضمن عرضا عالميا بشاشات عملاقة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 09:00 ص
تجيهزات قرعة أمم تجيهزات قرعة أمم أفريقيا 2019 سامية شكري
 
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية في الثامنة مساء اليوم الجمعة، صوب منطقة الأهرامات، حيث تجرى قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ.

أساطير الكرة
وتقام القرعة تحت سفح الأهرامات بحضور العديد من أساطير كرة القدم الأفريقية ومجموعة من مدربي ومندوبي المنتخبات المشاركة في البطولة.

تصنيفات المنتخبات
وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن 4 تصنيفات قبل القرعة جاءت كالتالي:
وجاء في المستوى الأول منتخبات: مصر والمغرب والسنغال ونيجيريا وتونس والكاميرون.
المستوى الثاني: جمهورية الكونغو وغينيا وكوت ديفوار ومالي وغانا والجزائر.
المستوى الثالث: جنوب أفريقيا وبنين وأوغندا وموريتانيا وكينيا ومدغشقر.
المستوى الرابع: زيمبابوي وأنجولا وتنزانيا وناميبيا وغينيا بيساو وبوروندي.

عرض كأس البطولة
ويتضمن الحفل تسلم الكاميرونى ريجوبير سونج أسطورة كرة القدم الكاميرونية كأس البطولة، على أن يسير بها عبر حافلة مكشوفة في شوارع القاهرة حتى يصل إلى مقر إقامة القرعة بمنطقة الأهرامات، بهدف عرض الكأس على الجماهير المصرية.

كما يتضمن الحفل الذي يستمر لمدة 141 دقيقة العديد من الفقرات الفنية والغنائية، بجانب كلمات رسمية لمنظمى البطولة، وعروض ضوئية مبهرة في منطقة الصوت والضوء.

عرض مبهر
ومن المقرر أن يتضمن الحفل عرضا ضوئيا مبهرا بشاشات عملاقة في مختلف مكان إقامة القرعة، المجهز بأحدث التكنولوجيا في العالم من أجل الإبهار، مع استخدام الصوت والضوء وأهرامات الجيزة في العرض مع إضاءة مسلطة على أبو الهول والأهرامات، والتي ستأخذ التركيز الأبرز من حفل القرعة نظرا لتاريخية المكان.

كلمات المسئولين
ويتضمن الحفل كذلك 3 كلمات رسمية، للمهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى ورئيس اللجنة المنظمة، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كاف، بجانب كلمة لممثل الدولة المصرية، والأقرب أن يلقيها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذي يحضر القرعة ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نجوم وسحب القرعة
وهناك محور الحفل، وهو إجراء سحب القرعة على الهواء مباشرة، ويشارك في سحبها النجوم ديدييه دروجبا وإيمانويل أمونيكى ومصطفى حجى والحاج ضيوف، بجانب عميد لاعبى العالم النجم المصرى أحمد حسن، وحسن شحاتة المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، الحائز على ثلاث بطولات أمم أفريقيا على التوالي، وقد تلقى المعلم دعوة رسمية من اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية لحضور قرعة البطولة نظرا لأنه قاد المنتخب للفوز ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات على التوالى أعوام 2006، 2008، 2010.

اعتذار أبو تريكة
واعتذر محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن عدم تلبية دعوة المشاركة في قرعة بطولة الأمم الأفريقية.

وكان محمد أبو تريكة "المتواجد حاليا في قطر"، قد تحدث مع أحد مسئولي الـ"كاف" وأبلغه بصعوبة التواجد خلال تلك الفترة في مصر، شاكرا لهم دعوتهم له لسحب القرعة، وتمنى نجاح البطولة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات