X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
ميتشو يحاضر لاعبي الزمالك في فندق الإقامة بالإسكندرية بعد هزيمة ليفربول من نابولي.. عقدة الملاعب الإيطالية تضرب كلوب وليد توفيق وملحم زين يزوران عاصي الحلاني في منزله (فيديو) توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج الكهرباء من الخلايا الفوتوفلطية تداول 362 شاحنة و156 سيارة بموانى البحر الأحمر الحبس سنة لعاطل بتهمة محاولة إدخال حشيش لصديقه في القسم أسعار الألبان اليوم 2019/9/18.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 2019/9/18 وزير الآثار يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة تطوير منطقة صان الحجر الأثرية وزيرا الإسكان والآثار يعرضان الفرص الاستثمارية على مجموعة من المستثمرين وزيرا "التخطيط" و"الشباب" يبحثان سبل تحفيز الاستثمار في مجال الرياضة مشروع قرار بشأن تطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب الحكومة تعتمد قرارات لجنتي فض منازعات الاستثمار والهندسية الوزارية أسعار البقوليات اليوم 2019/9/18.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها الزمالك يتسلم 5 آلاف تذكرة لمباراة السوبر.. اعرف التفاصيل اخبار ماسبيرو.. مجلس الوطنية للإعلام يناقش ملف التسويات للموظفين حلا شيحة تسافر الجونة اليوم لحضور فعاليات المهرجان رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: عمليات الاستحواذ والاندماج لا تشترط سابقة الخبرة وتتم بعدة طرق

الخميس 21/مارس/2019 - 05:31 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
قال حسام الغايش خبير أسواق المال، إنه في الاستحواذ والاندماج لا يشترط سابقة الخبرة وهذا من الممكن أن يتم بزيادة رأس المال سواء كانت زيادة من خارج المساهمون "مساهمون جدد" أو زيادة داخلية برفع رأس مال الشركة وهنا الوضع يختلف عن الطرح في سوق المال حيث يشترط تقديم ميزانيتين الشركة على الأقل بالإضافة لشرح رأس مال الشركة لا يقل عن 50 مليون جنيه.

وأضاف أن عملية الاستحواذ تكون صحيحة ما دام هناك شفافية وإفصاح كامل عن الصفقة وعن مصدر الأموال الممولة للصفقة.

وأوضح أن السوق مفتوح لعمليات استحواذ أخرى في الفترة المقبلة، وحول هيكلة القطاعات المهمة أكد أن شركات صناعة الحديد والصلب خلال العام الماضى تراجعت أسعارها بالبورصة المصرية على الرغم من عدم التذبذب الشديد بأسعار الحديد بالسوق المصرى حيث تراجع سهم عز الدخيلة من مستويات 1200 جنيه السهم إلى مستويات 960 جنيها للسهم وما زال مستمرا في الاتجاه الهابط ولديه نقطة دعم قوى عند مستويات 940 جنيها وذلك على الرغم من قيمته العادلة التي تقدر بـ1500 جنيه وتحقيقه أرباح سنوية بلغت 2.5 مليار جنيه.

وتابع: "أما سهم حديد عز فتأثر نتيجة أعمال الشركة بالحرب التجارية العالمية حيث إن الشركة تستهدف التصدير بكميات كبيرة وبلغت خسائر الشركة في التسعة أشهر الأخيرة 333 مليون جنيه والسهم يتم تداوله في اتجاه هابط وانخفض خلال عام من مستويات 30 جنيها إلى مستويات 19 جنيها ولديه دعم قوى عند مستويات 17 جنيها".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات