X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 نوفمبر 2019 م
شرطة النقل تضبط 1057 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية مطار القاهرة يرحل 15 أفريقيًّا لمخالفتهم شروط الإقامة كريم العراقي يكشف تعليمات شوقي غريب قبل إحراز هدفه بنهائي أمم أفريقيا رئيس المقاصة يهنئ المنتخب الأولمبي بالكأس الأفريقية والتأهل للأولمبياد "عبد العال" يهنئ غادة والي لثقة المجتمع الدولي فيها محافظ قنا يهنئ المنتخب الأولمبي والرئيس بالفوز بأمم أفريقيا سعد سمير يهنئ لاعبي المنتخب الأولمبي: كتبوا تاريخا مشرفا لمصر الحزن يسيطر على لاعبي كوت ديفوار بعد خسارة اللقب الأفريقي (صور) محافظ بني سويف يهنئ الرئيس والمنتخب الوطني بالفوز ببطولة أفريقيا الحضري مهنئا المنتخب الأوليمبي: "افرحوا فالقادم أفضل" لاعبو المنتخب يحتفلون بكأس أمم أفريقيا بقناع "لاكاسا" (صور) رمضان صبحي: مباراة كوت ديفوار كانت صعبة.. وطموحنا في البطولة يزداد شوقي غريب يعترف بدور الإعلام في التتويج ببطولة أفريقيا "كاف": شوقي غريب أفضل مدرب في أمم أفريقيا تحت 23 سنة تامر حسني مهنئًا المنتخب الأوليمبي: "فعلا جيل جديد" أبو ريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالتتويج الأفريقي أبو تريكة مهنئا المنتخب الأوليمبي: مجهود كبير وروح عظيمة احتفال لاعبو مصر بالتتويج ببطولة أمم أفريقيا 2019 (صور) حفيظ دراجي مهنئا المنتخب الأوليمبي: شبان مصر كانوا على المستوى





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
مباراة الزمالك صعبة والفوز بها يقربنا من اللقب

محمد نجيب مدافع الأهلي: إذا وصلنا لقمة الدوري لن نتراجع عنها.. وسنتوج بالدرع هذا الموسم

الأربعاء 20/مارس/2019 - 05:03 م
حاوره - عمرو ثروت
 
 محمد نجيب مدافع

  • الأهلي قادر على استعادة عرش أفريقيا.. ولم أشك لحظة في عدم التأهل الأفريقى
  • جاهز للمباريات ودفاع الأهلي بخير.. ومواجهة الزمالك قمة خاصة
  • لاسارتي يجيد التعامل مع الجميع.. وأفتقد أبوتريكة وبركات وجمعة
  • راضٍ بشدة عن مشواري الكروي مع القلعة الحمراء

يبقى واحدا من نجوم النادي الأهلي طوال السنوات الماضية.. وصفه البعض بأنه الجندي المجهول في دفاعات النادي الأهلي، لما حققه من إنجازات في صمت.. لم يثر أي أزمة طوال فترة تواجده داخل القلعة الحمراء، وكان أحد عناصر الثقة لدى جماهير الأهلي، حيث وضعه المدربون الوطنيون والأجانب دائمًا في مقدمة اختياراتهم لما أظهره طوال السنوات الماضية من التزام تام داخل وخارج الملعب.

تعرض للإصابة في ركبته خلال مباراة تاون شيب البتسواني في بطولة أفريقيا النسخة الماضية، وأجرى جراحة الغضروف قبل أن ينهي مؤخًرا برنامجه العلاجي والتأهيلي، الذي أعقبه عودته للتدريبات الجماعية، حيث بات في انتظار إشارة مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي للتواجد من جديد في تشكيلة الأهلي.

محمد نجيب نجم دفاع النادي الأهلي فتح قلبه لـ«فيتو» وتحدث عن الصعود الأفريقي، وأحلام الأهلي في الدوري، وكيف يرى مواجهة القمة المرتقبة أمام الزمالك، وغيرها من الملفات في السطور التالية..

*في البداية.. كيف ترى خطوة التأهل إلى ربع نهائى البطولة الأفريقية؟
الفريق قادر على حصد بطولة أفريقيا في نستختها الحالية بعد التأهل إلى ربع نهائى البطولة عقب تصدره مجموعته الرابعة برصيد 10 نقاط.

*هل كان لديك شك في عدم التأهل إلى ربع النهائي الأفريقي؟
لم أشك لحظة واحدة في عدم التأهل خاصة وأننا في المباريات الحاسمة والمصيرية نلعب دائمًا على تحقيق الفوز لتحقيق الهدف المنشود.

* كيف تابعت الموقف الصعب للأهلي في مجموعته قبل حسم التأهل؟
الأهلي مر بظروف صعبة في منافسات دور المجموعات، ولكن في النهاية حققنا الهدف بالصعود إلى ربع النهائي، خاصة وأن استكمال مشوار البطولة الأفريقية واستعادة اللقب الغائب يبقى هدفًا رئيسيًا لدى اللاعبين تم الاتفاق على ضرورة تحقيقه هذه المرة، كما أن الأهلي يحترم جميع منافسيه في بطولة أفريقيا، ولكن يبقى هدف التتويج باللقب أمر مهم للغاية، من أجل تعويض خسارة اللقب في نهائي آخر نسختين.

*متى تعود للمشاركة في المباريات؟
أصبحت جاهزًا تمامًا للمباريات، بعد التعافي من آثار جراحة الغضروف التي أجريتها في ركبتي، وأبعدتني عن التدريبات والمباريات خلال الفترة الماضية.

* هل تشعر بالاشتياق إلى الملعب بعد غيابك طوال الشهور الماضية؟
بالطبع.. أشعر باشتياق شديد إلى الملعب، والتواجد مع زملائى من جديد في المباريات، خاصة بعد أن ابتعدت عن المشاركة طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة.

* ولكنك لم تجب.. متى تعود للمشاركة؟
أنتظر قرار الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الذي يتعامل بشكل أكثر من رائع مع جميع اللاعبين من خلال كلماته التحفيزيته وتعليماته الفنية للجميع.

* كيف ترى مارتن لاسارتي؟
مارتن لاسارتي من نوعية المدربين الذين يجيدون التعامل بشكل نفسي جيد جدًا مع اللاعبين كما أنه يتحدث مع الجميع دائمًا بشكل مميز ويمنحهم الثقة للظهور بشكل جيد وتنفيذ تعليماته الفنية.

* البعض يردد أن دفاع الأهلي يعاني من أزمات.. كيف ترى ذلك؟
دفاع الأهلي بخير ولا يعاني كما يحاول البعض تصدير هذه الأراء والأهلي يمتلك مدافعين على أعلي مستوى بجانب التدعيمات التي حدثت مؤخرًا وساهمت بشكل كبير في تحسن الأداء والظهور بشكل مرضي إلى حد كبير للجماهير.

*وماذا عن الدوري؟
الأهلي لن يتنازل عن الاحتفاظ بمسابقة الدوري هذا الموسم، خاصة وأنها بطولة غالية ومحببة لدى جماهير الأهلي، ونحتاج فقط إلى الوصول لقمة الدوري ووقتها لن نتراجع عنها كما يعرف الجميع وسنتوج باللقب المحلي.

* كيف ترى المنافسة على اللقب المحلي؟
المنافسة على الدوري لم تنته كما يحاول البعض ترديد هذا الكلام والأهلي يتعامل مع مباريات الدوري كأنها أشبه بلقاءات الكؤوس وهناك رغبة قوية من اللاعبين والجهاز الفني لحصد نقاط المباريات المقبلة من أجل الاقتراب خطوة تلو الاخري من القمة التي حال الوصول إليها لن نتنازل عنها.

*ماذا اختلف هذا الموسم في الدوري عن المواسم السابقة؟
المنافسة على الدوري هذا الموسم اختلفت بسبب ارتفاع معدل الطموح والرغبة لدى جميع الفرق في المنافسة، والظهور بشكل جيد في المسابقة المحلية، فالأمور أصبحت مختلفة الآن، حيث ترغب جميع الأندية في تحقيق مراكز متقدمة ونتائج مميزة، كما أن أغلب الأندية قامت بتدعيم صفوفها منذ بداية الموسم، وهو ما أشعل المنافسة، وخلق حالة من الصراع سواء في القمة أو منطقة وسط الجدول أو حتى في مؤخرته.

*كيف ترى مباراة الزمالك؟
بالطبع مباراة صعبة جدًا، خاصة وأن مباريات الأهلي والزمالك تبقى دائمًا ذات طابع خاص، فهي بطولة في حد ذاتها خاصة، في ظل المنافسة المستمرة بين الناديين، فالفوز بمباراة القمة أمام الزمالك يعتبر بـ6 نقاط، خاصة وأن الفوز سيمنحنا 3 نقاط، وسيدفع المنافس لخسارة 3 نقاط في صراع القمة، وكلها أمور تصب في صالح الفريق، في ظل سعينا لقبض سيطرتنا على قمة الدوري، كما أن مباريات الأهلي والزمالك تكون ذات حسابات مختلفة، حيث إنها لا تعترف بأى شيء سوي الحالة الفنية والمعنوية للاعبين، وأيضا حالة التوفيق، ولاعبو الأهلي لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع تلك المباراة، فضلا عن رغبتنا سواء لاعبين أو جهازا فنيا في حصد نقاط المباراة الثلاث، فالفوز بها يقربنا كثيرًا من قمة الدوري ، كما أن الفوز بالقمة يعد بطولة في حد ذاته، والاستعدادات للقمة بدأت اليوم، وهناك تركيز شديد من اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق الفوز في المباراة القادمة، من أجل مواصلة الانتصارات المحلية والاقتراب بشدة من قمة الدوري.

*هل تشعر بالرضا عن مشوارك مع الأهلي حتى الآن؟
راضٍ بشدة عن مشواري الكروي مع النادي الأهلي، والذي شهد التتويج بالعديد من البطولات المحلية والأفريقية، حيث إنني حققت كل شيء مع النادي الأهلي سواء الفوز بالدوري أو كأس مصر أو السوبر المحلي أو الأفريقي، بجانب الكونفدرالية ودوري الأبطال الأفريقي، وكذلك المشاركة في كأس العالم للأندية وشرف كبير أن أكون واحدًا مما سطروا تاريخهم داخل النادي الأهلي، ونجحوا في التتويج بالعديد من البطولات مع جيل ذهبي رسم البسمة سنوات طويلة على شفاه جماهير الأهلي في كل مكان.

*هل تشعر بافتقاد بعض النجوم السابقين في الفريق؟
نعم بالطبع اشتاق إلى العديد من اللاعبين الذين أنهوا مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، ولعل أبرزهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وبالطبع أنا سعيد جدًا أنني كنت واحدًا من كتيبة الكبار التي حققت العديد من الإنجازات للنادي الأهلي محليًا وأفريقيًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات