X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
منتخب تونس يختتم استعداداته لمواجهة مالي التخطيط: 6.4 مليار جنيه للقرى الأكثر احتياجا العام المقبل "حافز ضريبي ومتأمينات ميسرة".. أبرز مقترحات النواب لدمج الاقتصاد غير الرسمي البيئة تراقب الأوضاع البيئية للمنشآت الصناعية ببورسعيد تأخر إقلاع رحلتين في مطار القاهرة لظروف التشغيل الوادي الجديد تبدأ إنشاء ممشى سياحي في موط مصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بأسيوط اسعار اللحوم اليوم الخميس 27/ 6/ 2019 اسعار الألبان اليوم 27/ 6/ 2019.. وكيلو اللبن السائب بـ 14 جنيها إصابة 9 أشخاص في مشاجرتين بسوهاج مواقيت الصلاة اليوم الخميس مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرفي على أهم الشائعات المرتبطة بعمليات السمنة

الجمعة 15/مارس/2019 - 07:40 ص
تعرفي على أهم الشائعات آية يسرى
 
قال الدكتور أحمد السبكي أستاذ الجراحة والمناظير، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، إن هناك بعض الشائعات تدور حول عمليات السمنة، خاصة عملية تحويل المسار المصغر للمعدة، بأنها تؤثر على الصحة العامة، وتؤدي لتساقط الشعر، مؤكدا أنها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، ولا تؤدى إلى نقص الفيتامينات مدى الحياة.

وأضاف أن هذه الشائعات كانت تصح على عملية تحويل المسار الكلاسيكي القديم، مشيرًا إلى أن عملية تحويل مسار المعدة تتمثل في تقليل حجم المعدة ما يقلل من كمية الأكل وتشكيل مسار جانبي جزئي من الأمعاء الدقيقة للحد من امتصاص الطعام خاصة السكريات والأكلات ذات السعرات الحرارية العالية.

وأضاف أستاذ جراحة السمنة والمناظير، أن التأثير السلبي على الشعر ربما يحدث مع بعض المرضى مثلما يحدث مع أنظمة الدايت العادية، فأحيانًا يسبب نقص الطاقة وليس له علاقة بنوع العملية أو طريقة التخسيس، موضحا أنه يجب إعطاء المريض الفيتامينات فقط في عملية تحويل مسار المعدة المصغر لمدة 6 أشهر عقب العملية لتفادي نقصها، ثم يعاد تقييمها بعد ذلك.

وأكد أن كثيرا من مرضى السمنة يخشون أو يتأخرون كثيرًا في التفكير بالعلاج من هذا الكابوس، إما بسبب العادات الغذائية السلبية التي لا يستطيعون التخلص منها أو للخوف من الشائعات التي يتم ترديدها حول النتائج السلبية لعمليات السمنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات