X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
عودة محمد نصر لعمومية نادي الداخلية الوادي الجديد الأولى على مستوى الجمهورية بحملة ١٠٠ مليون صحة مصرع شخص وإصابة 2 آخرين في انقلاب سيارة بالوادي الجديد المشدد 15 سنة لميكانيكي بتهمة السرقة والشروع في قتل تاجر في السلام تأجيل محاكمة مرسي و28 آخرين في "اقتحام الحدود الشرقية" إلى 26 مايو خطوات الانضمام للغرفة التجارية والانضمام للشعب التجارية المختلفة تاجيل محاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان" لـ 16 يونيو بنك الإمارات دبي الوطني مصر يعلن أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة لعملائه دي ليخت يقترب من الانضمام لليفربول الموسم المقبل بعثة الزمالك بالمغرب تشكر السفير المصري شريف إكرامي يدعم حارس الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية زيادة كميات توريد القمح لـ494 ألف طن في صوامع الشرقية زغلول صيام يكتب: ميزان العدل (اختل) في رفع الأثقال انتشال جثة شخص مجهول الهوية من مياه نهر النيل بالقناطر سيلفيا نبيل تطلب تعديلات على موازنة البرامج والأداء الخاصة بالأوقاف شركة مياه السنطة بالغربية: إصلاح عطل الصرف الصحي (صور) انطلاقة جديدة لرابطة الكلّيات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط "القومي للشباب" يطلب من البرلمان زيادة بقيمة 796 مليون جنيه بالموازنة توريد 100 ألف و585 طن من القمح للصوامع والشون بقنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»

الخميس 14/مارس/2019 - 02:07 م
أشرف سيد
 
تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان، السبت المقبل في الفترة من (16 - 18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهتم الملتقى بالقضايا المتعلقة بواقع ومستقبل المنطقة العربية والقارة الأفريقية، حيث يناقش المشاركون فيه من خلال الجلسات موضوعات مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، وأثر التقنية الحديثة والابتكار في أفريقيا والمنطقة العربية، إلى جانب عقد مائدة مستديرة لإجراء حوار بين المشاركين حول سبل الاستفادة من وادي النيل كممر للتكامل العربي والأفريقي.

كما تعقد ورشة عمل عن "تنمية منطقة الساحل"، إضافة إلى إقامة ورشتي عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والأخرى بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي".

أجندة الملتقى
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019.

وتتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُنّاع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

ويضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

ويتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

وجاءت أجندة الملتقى كالتالي:
السبت:
- فعالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي الساعة الخامسة مساء.

الأحد 17 مارس:
- الجلسة الافتتاحية منتدى شباب العالم "آفاق جديدة" الساعة العاشرة صباحا.
- جلسة نقاشية بعنوان مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية الساعة الحادية عشرة والنصف
- استراحة
- مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي" الساعة الواحدة والنصف.
- جلسة نقاشية بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية" الساعة الثانية ظهرا.
- ورشة عمل "كيف تكون رائد أعمال ناجح" الساعة الثانية ظهرا.
- ورشة عمل "ريادة الأعمال المجتامعية من منظور أفريقي" الساعة الثانية ظهرا.
- ورشة عمل "تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل" الساعة الثانية ظهرا.
- الجلسة الختامية الساعة السابعة والنصف مساء.

الإثنين 18 مارس:
- جولات حرة للمشاركين في مدينة أسوان
- منصة للشباب

كما يعد الملتقى منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات كما يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التي تهم كلا من الشباب العربي والأفريقي، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية، وأعلنت إدارة الملتقى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والشركاء الإعلاميين.

رعاة المؤتمر

ويعد البنك الأهلي المصري من الرعاة الرئيسيين للملتقى، ويشاركه بنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي CIB وبنك قطر الوطني الأهلي QNB، وشركة WE التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، حرًصا منها على المشاركة الفاعلة والمثمرة في ملتقى الشباب العربي والأفريقي، مما يفصح عن الدور الوطني لهذه المؤسسات الكبيرة في عالم الاقتصاد ودورها الريادي في مجال الأعمال.

كما تشمل قائمة الرعاة الرسميين للمنتدى كلًا من المصرف المتحد وبنك التعمير والإسكان وبنك فيصل الإسلامي المصري.

ويشارك أيضا كرعاة للملتقى البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الزراعي المصري وبنك قناة السويس وأيضًا بوصفهم من أبرز المؤسسات الرائدة في مصر.

كما يشارك أيضًا الشركة المصرفية العربية سايب SAIB مصر وبنك التنمية الصناعية، والبنك المصري الخليجي EG Bank، وبنك بلوم مصر وبنك البركة إيمانا بدورها القومي في دعم هذا الحدث الهام في ضوء تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي.

تمويل المؤتمر

وأكدت إدارة الملتقى أن الملتقى لا يكلف خزينة الدولة شيئًا، وإنما على العكس تمامًا، فإنه يساعد في الترويج السياحي والثقافي لمدينة أسوان بشكل خاص ومصر بشكل عام، كونها تم اختيارها عاصمة للشباب الأفريقي 2019.

وأضافت أن الملتقى جاء تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي حقق نجاحا كبيرا خلال نسختيه في شرم الشيخ 2017 و2018، سواء من حيث التسويق والترويج السياحي للمدينة، أو من خلال أجندته وفعالياته التي تدعو إلى التواصل بين شباب العالم والتأكيد على رسالة السلام وقبول الآخر.

محافظة أسوان
كما أنهت محافظة أسوان والقيادات الأمنية اللمسات النهائية لانطلاق الملتقى العربي والأفريقي على مدار ثلاثة أيام من 16 إلى 18 مارس الجاري، حيث تفقدت القيادات الأمنية والتنظيمية مقر وقاعات الملتقي للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالملتقى.

وشهدت محافظة أسوان أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات، بدءا من مطار أسوان وحتى نهاية طريق كورنيش النيل بطول 20 كم.

كما شملت أعمال التطوير وضع لوحات دعائية تحمل صورا لأطفال بوجوه مختلفة من النوبة، وتحمل عبارة مرحبا في أسوان باللغة الإنجليزية، كما شملت الخطة تزويد شارع الكورنيش بأعمدة إنارة، فضلا عن أعمال التشجير أمام محطة أسوان، كما شملت أعمال التطوير المرسي الشرقى منطقة البازارات ومعابد فيلة وطريق مطار أسوان وطريق السادات والميادين الرئيسية.

كما تنوعت اللوحات الفنية ما بين المناظر العامة لأسوان وطبيعتها الخلابة وفنون النوبة ومصر القديمة والفنون الأفريقية، فضلا عن كتابة عبارات باللغة المصرية القديمة منها "أهلا وسهلا" و"مصر بلد الأمن والأمان".

وتم تجهيز صالات الاستقبال بمطار أسوان والمداخل والمخارج بالورود، وتجديد الطريق المؤدي للمطار مع رفع درجة الاستعداد القصوى من التأمين.

مطار أسوان
وشهد محيط مركز الملتقى ومطار أسوان وفنادق المدينة أعمال تجميل ورصف ودهانات للطرق ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة واللافتات الخاصة بالملتقى.

وتم رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة بطريق المطار ومحيط مركز الملتقى، واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تماما لتنظيم واستضافة هذا الحدث الكبير.

جولات ميدانية
وأجرت القيادة السياسية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة جولات ميدانية بالمدينة لتفقد ما يجرى تنفيذه من أعمال، كما وضعت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة خطتها لتأمين الملتقى عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول للملتقى، والتمسك بالحرم الآمن، وعدم السماح بترك سيارات قريبة من المركز أو فنادق الإقامة، فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.

كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمحافظة وبطول المطار، ورفع درجة الاشتباه السياسي والجنائي في كل أنحاء المحافظة، كما قامت إدارة المفرقعات بتمشيط محيط مقر الملتقى وقاعات الجلسات بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها، ورفع أي سيارة متوقفة في محيط الملتقى، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري والسريع مع أي مشتبه به.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وجزر الملتقى، وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في الأيام التي يقام بها الملتقى، ووضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة، وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن أسوان وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن، فضلا عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور.

الاستعدادات الأمنية
وشنت مديرية الأمن حملات تمشيطية للجزر والنيل وتمشطها بالتنسيق مع القوات المسلحة، وتمت الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية.

كما تشهد محافظة أسوان حالة من الاستنفار الأمني بجميع مداخل ومخارج المحافظة، بالإضافة إلى التشديدات الأمنية بجميع الكمائن الثابتة استعدادا للملتقى، حيث تفحص القوات هوية الركاب القادمين إلى المحافظة والتحري عن أي شخص مشتبه به.

وتم توسيع دائرة الاشتباه بالمحافظة والقيام بفحص القاطنين في الشقق السكنية والقيام بحملات يومية بأحياء المدينة لفحص العاملين بالفنادق والمقيمين وجميع القادمين إلى أسوان، والكشف الأمني عليهم كإجراء احتياطي للاستعداد للملتقى.

وصول الوفود
كما وصل اليوم إلى محافظة أسوان عدد كبير من ضيوف ملتقى الشباب العربي والأفريقي حيث تم استقبال الضيوف بمطار أسوان وغصطحابهم إلى مقرات الإقامة استعدادا لانطلاق فعاليات الملتقي.

يذكر أن منتدى شباب العالم، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس السيسي، هو حدثٌ سنويٌ عالميٌ أُقيمت آخر فعالياته بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر ٢٠١٨.

وكان المنتدى قد انطلق عام ٢٠١٧ في نسخته الأولى بدعوة من شباب مصر لشباب العالم؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

وشهد المنتدى في نسخته الثانية لعام 2018 مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ويعد ملتقى الشباب العربي والأفريقي إحدى منصات منتدى شباب العالم.
أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»
أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»
أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»
أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»
أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.. انطلاق ملتقى الشباب «السبت».. استعدادات أمنية وتنظيمية مكثفة.. قضايا المنطقة العربية والقارة الأفريقية تتصدر الجلسات.. وفعاليات نقاشية وورش عمل «ضمن الفعاليات»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات