X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اليوم.. انطلاق المعرض الدولي التاسع عشر لـ"الروافع والأوناش" مباحث التموين تحرر 23 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة اليوم.. "الأدوات المنزلية" تناقش مقترحات تخفيض الأسعار داخل الأسواق "على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور) هشام خرما ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة.. الجمعة صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة الحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرة عمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدود خبير أسواق مال: البورصة تحتاج لبعض المحفزات لضخ سيولة بالأسهم القيادية طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) ضبط 154 طن أسمدة وأعلاف بمخازن غير مرخصة بالمنيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«يا واد يا سكرة».. أولى أغنيات نجوى فؤاد في السينما

الخميس 14/مارس/2019 - 06:46 ص
نجوى فؤاد نجوى فؤاد ثناء الكراس
 
سجلت الراقصة نجوى فؤاد أول أغنيتين بصوتها وقالت كل الذين استمعوا إلى غنائها أن صوتها فيه شيء غريب.

وكما نشرت مجلة روز اليوسف عام 1959 قالت نجوى إنها لم تفكر على الإطلاق في احتراف الغناء من قبل، لكن الصدفة وحدها هي التي حولتها من راقصة فقط إلى راقصة ومطربة.

ففى مكتب الموزع السينمائى عبد الرحيم يزدى تقابلت مع المطربة فايزة أحمد التي بدأت تدندن وهي جالسة وحاولت تقليدها، فسكتت فايزة واستمريت أنا في الغناء وحدى، وقبل أن تنتهى الأغنية كان المخرج حسين فوزى والموسيقار أحمد فؤاد حسن يتفقان مع الملحن محمد ضياء على تلحين أغان جديدة لى.

وأضافت نجوى فؤاد، أن ضياء اشترط إجراء امتحان لى قبل الموافقة على التلحين لكنى اجتزت الامتحان بنجاح.

بعد بروفتين كانت نجوى فؤاد تسجل أغنيتين جديدتين من كلمات إسماعيل الحبروك وتلحين محمد ضياء لتقديمهما في فيلم جديد، وتقول كلمات الأغنية الأولى "يا واد يا سكرة":
يا نصيبى وقسمتى يا أعز فرحتى.. يا هنايا في دنيتى يا واد يا سكرة.

بعد تسجيل الأغنية صرحت نجوى لمندوب مجلة روز اليوسف بقولها إنها مبسوطة جدا لاكتشافهم أن صوتها يصلح للغناء لكن الرقص ما زال له الأولوية في حياتها، لأنها لا تواجه الجمهور إلا وهى ترقص فقط.

سألها محرر المجلة: هل ستغنين على المسرح في المستقبل؟

قالت: قررت أن اكتفى بالغناء في السينما فقط وان أضرب عن الغناء في الحفلات العامة حتى لا يضربنى الجمهور بالبيض والطماطم.

سألها المندوب الصحفى: هل سترفعين أجرك في السينما بعد أن جمعتى بين الرقص والغناء؟

قالت: طبعا لأ لأن الغناء بالنسبة لى شيء إضافي فقط ومهما زاد عدد الأغاني التي سأغنيها في كل فيلم فلن أرفع أجرى المتفق عليه.

سألها: من أحسن مطربة تعجبك؟

قالت: أم كلثوم، ولكن في القصائد، وفى الأغانى الخفيفة نجاة الصغيرة وفايزة وصباح

سألها: من هم الملحنون الذين سيتولون التلحين لها؟

قالت: ضياء وبليغ حمدى لأنهما تخصصا تقريبا في الأغاني الخفيفة.

سألها: متى تتفقين مع محمد الموجى وكمال الطويل للتلحين لك؟

قالت: كمال والموجى تبدو ألحانهما سهلة رغم صعوبة أدائها لأنهما لا يلحنان إلا للمطربين المتمكنين ويمكن بعد عام تقريبا أستعين بهما في تلحين أغنياتى.

سألها: أي الفرق الموسيقية ستصطحبك؟

قالت: الفرقة الماسية طبعا لصداقتي بالموسيقار أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة وأتدرب معه حاليا لمدة ساعتين على البيانو.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات