X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
سلطات المطار ترحل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنين نجم البرتغال يصل مطار القاهرة للمشاركة في دوري النادي الأهلي برلماني: التسول عبر وسائل السوشيال ميديا نصب واحتيال ضوابط تقييم الأراضي وحق الانتفاع والإيجار بالمناطق الحرة في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي مجدي الشناوي مديرا فنيا للناشئين بالمصري وحامد الزهار للبراعم رسالة رومانسية من أيتن عامر لزوجها بمناسبة عيد زواجهما دينا الشربيني تنفي خلافها مع شيرين رضا بصورة جديدة فتح اشتراك «علاج الصحفيين» بغرامة للأعضاء القدامى وأسبوعين للجدد برلماني: عقوبات تعمد الغش في إجراء تحاليل المخدرات رادعة حلمي طولان: جنش الأحق بحراسة عرين الفراعنة في أمم أفريقيا حلمي طولان: خالد قمر أفضل من أحمد حسن كوكا "التموين" تكشف ملامح منظومة الخبز الجديدة.. وبدء تطبيقها يوليو المقبل (صوت) محسن عادل: اليابان شريك تنموي لمصر في قطاعات متعددة المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد الطفولة والأمومة: 14 ألفا استفادوا من أنشطة «احميها من الختان» طائرة الأحلام الثالثة تغادر إلى باريس في أولى رحلاتها.. غدا مخرج "Dark Phoenix": "اللوم يقع علي في فشل الفيلم"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:52 ص
أدهم عاطف
 
أعربت الفنانة رجاء الجداوي، عن سعادتها الكبيرة بتواجدها بالعاصمة الإسبانية مدريد وتكريمها، بعد اختيارها من المهرجان الإسباني العربي للموضة "Spanish arab fashion"، كضيفة شرف المهرجان، الذي يقام حاليا في الفترة من 6 لـ 8 مارس بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة، بقصر ''فران نونيس'' التاريخي بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وأكدت الجداوي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش المهرجان، أنها فخورة لتمثيلها المرأة العربية في مدريد مع عدد من السيدات العرب الناجحات اللاتي قدمن مجهودات مشرفة بالتزامن مع احتفالات العالم كله بيوم المرأة العالمي.

وأضافت أن الدول العربية أصبحت تسير الآن نحو تمكين السيدات لتتبوأ أعلى المناصب الإدارية، كما أن المرأة المصرية حققت إنجازات عديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتواجدت بقوة في الحكومة ومجلس النواب.

وأوضحت الجداوي، أنها دخلت مجال عرض الأزياء في عام 1961 كأول عارضة أزياء مصرية، وكان المجال يقتصر في ذلك الوقت على الأجنبيات فقط بسبب العادات التقاليد، لتعمل مع مجموعة كبيرة من أشهر مصممي الأزياء العالميين، وحققت العديد من النجاحات حتى اعتزلت مجال عرض الأزياء في عام 1986.

وتحدثت الجداوي عن تكليف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لها، بإخراج جيل جديد من عارضات الأزياء المصريات ليمثلوا مصر في الخارج بعد استحواذ الأجانب على تمثيل مصر في المسابقات العالمية لعروض الأزياء، وساهمت في تخريج جيل كامل من عارضات الأزياء المصريات اللاتي ساهمن في رفع اسم مصر في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن المهرجان الإسباني العربي للموضة، يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، ورفع قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوروبي، وتقيمه مؤسسة ''فن وثقافة بلا حدود''، برعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

وأكدت «سمية أقبيب»، رئيس مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' رئيس المهرجان، أن تكريم الفنانة رجاء الجداوي، جاء لمسيرتها الفنية العريقة وعلاقتها بالموضة والجمال، ولكونها إحدى ملكات جمال مصر وهي مازالت تحتفظ بجمالها ورونقها.

وتأتي الدورة الثانية من مهرجان "Spanish arab fashion"، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت بملعب "سانتياجو بيرنابيو'' بمدينة مدريد الإسبانية بحضور شخصيات عالمية بمجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن.
رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب
رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات