X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
إصابة صاحب محل في حريق مخزن بويات بشبرا الخيمة إيمري جان: هكذا يتصرف رونالدو مع زملائه في الفريق تجديد حبس عاطلين لاتجارهما في الحشيش والأستروكس بالأميرية الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية نائب محافظ القاهرة: تطوير 5 كيلو مترات من كورنيش النيل «الجيزة» تعيد تشكيل لجان التظلمات من لجان المباني الآيلة للسقوط استهداف مليون و130 ألف طالب للكشف عن أمراض التقزم بالشرقية (صور) مصرع 4 وإصابة 40.. حصيلة حوادث الشرقية خلال 72 ساعة (صور) على أنغام «بلد عمر الشريف».. المفرجات عنهن ترقصن فرحا بخروجهن (فيديو) وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أسرة مصري توفي في حادث بإيطاليا المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 3 دول غدا.. افتتاح مقر «المصريين الأحرار» في المنوفية لاعب بتروجت: يحق لـ«جنش» وعبد الله السعيد الانضمام للمنتخب الزمالك يبدأ أولى خطوات استقدام الحكام الأجانب وصول نقيب الصحفيين الجديد إلى مكتبه الرقابة المالية تنتهي من مشروع لتعديل بعض أحكام صناديق الاستثمار العقاري زاكاري ليفي يروج لفيلمه Shazam بإطلالة أنيقة (صور) حبس مسن بتهمة النصب في الساحل وفاة اللواء طيار أنيس خضير صاحب أخطر مهمة جوية في حرب الاستنزاف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:52 ص
أدهم عاطف
 
أعربت الفنانة رجاء الجداوي، عن سعادتها الكبيرة بتواجدها بالعاصمة الإسبانية مدريد وتكريمها، بعد اختيارها من المهرجان الإسباني العربي للموضة "Spanish arab fashion"، كضيفة شرف المهرجان، الذي يقام حاليا في الفترة من 6 لـ 8 مارس بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة، بقصر ''فران نونيس'' التاريخي بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وأكدت الجداوي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش المهرجان، أنها فخورة لتمثيلها المرأة العربية في مدريد مع عدد من السيدات العرب الناجحات اللاتي قدمن مجهودات مشرفة بالتزامن مع احتفالات العالم كله بيوم المرأة العالمي.

وأضافت أن الدول العربية أصبحت تسير الآن نحو تمكين السيدات لتتبوأ أعلى المناصب الإدارية، كما أن المرأة المصرية حققت إنجازات عديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتواجدت بقوة في الحكومة ومجلس النواب.

وأوضحت الجداوي، أنها دخلت مجال عرض الأزياء في عام 1961 كأول عارضة أزياء مصرية، وكان المجال يقتصر في ذلك الوقت على الأجنبيات فقط بسبب العادات التقاليد، لتعمل مع مجموعة كبيرة من أشهر مصممي الأزياء العالميين، وحققت العديد من النجاحات حتى اعتزلت مجال عرض الأزياء في عام 1986.

وتحدثت الجداوي عن تكليف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لها، بإخراج جيل جديد من عارضات الأزياء المصريات ليمثلوا مصر في الخارج بعد استحواذ الأجانب على تمثيل مصر في المسابقات العالمية لعروض الأزياء، وساهمت في تخريج جيل كامل من عارضات الأزياء المصريات اللاتي ساهمن في رفع اسم مصر في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن المهرجان الإسباني العربي للموضة، يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، ورفع قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوروبي، وتقيمه مؤسسة ''فن وثقافة بلا حدود''، برعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

وأكدت «سمية أقبيب»، رئيس مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' رئيس المهرجان، أن تكريم الفنانة رجاء الجداوي، جاء لمسيرتها الفنية العريقة وعلاقتها بالموضة والجمال، ولكونها إحدى ملكات جمال مصر وهي مازالت تحتفظ بجمالها ورونقها.

وتأتي الدورة الثانية من مهرجان "Spanish arab fashion"، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت بملعب "سانتياجو بيرنابيو'' بمدينة مدريد الإسبانية بحضور شخصيات عالمية بمجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن.
رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب
رجاء الجداوي: فخورة بتكريمي في مدريد.. والمرأة العربية تبوأت أعلى المناصب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات