رئيس التحرير
عصام كامل

اللاعبون العرب يتألقون في الدوري المصري.. تألق حمدي النقاز ووليد أزارو ينهي أسطورة الأفارقة.. «ساسي» و«علي معلول» يستحوذان على قلوب الجماهير.. و«خربين» و«صالح»

حمدي النقاز
حمدي النقاز

تألق اللاعبين العرب ظاهرة لفتت الأنظار هذا الموسم.. تألق ساسي والنقاز وحميد بالزمالك.. وأزارو ومعلول الأبرز بالأهلي.. خربين يثبت أنه هداف كبير ببيراميدز.. وصالح ووادي يحدثان الفارق بالمصري.


تألق اللاعبين العرب بالكرة المصرية هذا الموسم، ظاهرة لفتت الانظار بشدة لا سيما أنهم سحبوا البساط من تحت أقدام اللاعبين الأجانب، خاصة بخط الهجوم الذي ظل حكرا للأفارقة بالأندية المصرية وعلى رأسهم قطبي الكرة المصرية «الأهلي والزمالك».

حمدي النقاز
التونسي حمدي النقاز يأتي على رأس القائمة بعد أن أصبح أحد أهم عناصر خط الدفاع بفريق الزمالك هذا الموسم وله دور كبير بالفريق، بعدما انتقل لصفوفه خلال يناير من العام الماضى.

فرجاني ساسي
الأمر ذاته ينطبق على فرجاني ساسي، اللاعب التونسي الذي تألق هذا الموسم مسجلًا عددا من الأهداف الفاصلة رغم مركزه كلاعب وسط مدافع.

«ساسي» لفت الأنظار إليه بشدة لا سيما مع تألقه من لقاء لآخر ليؤكد تفوق التوانسة بالكرة المصرية هذا الموسم، بل إنه يعد من بين أفضل اللاعبين بالدوري المصري، وقد انضم للقلعة البيضاء في فترة الانتقالات الصيفية الموسم الماضي، قادما من النصر السعودى.

حميد أحداد
القائمة تشمل أيضًا المغربي حميد أحداد، الذي ظهر بشكل جيد بعد إعطائه الفرصة مؤخرا بصفوف الزمالك، بعد غياب كان خلالها خارج حسابات المدير الفني، ليلحق بركب اللاعبين العرب المتألقين بالدوري المصري هذا الموسم.

وانضم «أحداد» للزمالك خلال الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من الدفاع الحسنى الجديدى لكنه لم يحصل على فرصة المشاركة بشكل أساسى في القلعة البيضاء، قبل مشاركته مؤخرا مع الفريق.

وليد أزارو
المغربى وليد أزارو ينضم للقائمة، وذلك بعد انتقاله للنادي الأهلي قادمًا من الدفاع الحسنى الجديدى، يونيو 2017، ونجح أن يكون المهاجم الأول بالفريق الأحمر، هذا الموسم بعد سوء التوفيق الذي عانده ببداية انضمامه، لكنه تحول إلى أيقونة الفوز والسعادة لجماهير الأهلي، ووضح تأثيره خلال الفترة الأخيرة للإصابة.

علي معلول
وبات على معلول الأشهر بين اللاعبين العرب، وذلك منذ انضمامه للنادي الأهلي 2016، قادما من الصفاقسى التونسى واستطاع خلال الموسم الحالي، حفر اسمه كرمانة ميزان الفريق الأحمر، ويحتل صدارة صانعي الألعاب بالفريق برصيد 7 اسيست.

عمر خربين
وبعيدًا عن الأهلي والزمالك، تألق اللاعب السوري عمر خربين، المنضم لصفوف بيراميدز قادما من الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وأثبتت مشاركته الأولى أنه لاعب من طراز خاص خاصة بعد أن نجح في تسجيل أربعة أهداف خلال خمسة لقاءات شارك فيها بالدوري المصري.

وادي ومحمد صالح بالمصري
وفي الكرة الفلسطينية كان محمود وادي ومحمد صالح حاضرين، فالأول أثبت أنه مهاجم متميز ونجح في فرض نفسه على إيهاب جلال المدير الفني لنادي المصري، واستطاع تسجيل 4 أهداف ليكون الأكثر تهديفًا للفريق بعد إسلام عيسى.

أما محمد صالح المنضم للمصري يناير الماضي، فأصبح المدافع الأبرز بالفريق البورسعيدي ولفت الأنظار إليه بشدة خلال اللقاءات الأخيرة.
الجريدة الرسمية