X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
حريق هائل في مستودع لقش الأرز بعزبة المناشر بكفر الشيخ (صور) "المثلث الذهبي".. 10 معلومات عن أكبر مشروع قومي بصعيد مصر شركات كبرى تفاوض الإسكان للحصول على أراضي بالمنيا رئيس الوفد: مستعدون للاستحقاقات الدستورية ولدينا كوادر على أعلى مستوى اللواء طيار يحيى جاد يروي قصة الثأر من العدو الإسرائيلي في الثغرة اليوم.. منتخب الشباب يواجه أبو قير للأسمدة وديًا طوارئ بالبحيرة ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار انطلاق فعاليات معرض تجهيزات الفنادق.. الإثنين معسكر مغلق للزمالك استعدادا لبطل السنغال بحضور 3 وزراء.. الجيزة تنظم غدا احتفالية لتكريم أبناء الشهداء خبراء يكشفون فوائد البورصة السلعية في انضباط الأسعار إيكاردي يحفر اسمه في تاريخ باريس سان جيرمان بدوري الأبطال بهذا الرقم "وسط المطر ناس بتراعي ربنا".. ضابط شرطة يؤدي عمله تحت الأمطار جولة ليلية لمحافظ الدقهلية بشوارع طلخا (صور) بركات يوضح حقيقة أزمة لاعبي المنتخب الأوليمبي طوارئ في جهاز دمياط الجديدة تحسبا لسقوط أمطار (صور) بركات يكشف مصير ودية 8 نوفمبر 3 نوفمبر.. أولى جلسات دعوى عمال أسمنت "المنيا" بمقاضاة التضامن خبير: اتجاه الدولة أنعش مبيعات عقارات الساحل الشمالي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لميكنة العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:54 م
 الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أحمد رأفت
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي لميكنة العاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه سيتم عقد لقاء دوري كل 3 أسابيع أو شهر لمتابعة الموقف للإجراءات الخاصة بانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والأعمال اللوجيستية المرتبطة بالإنشاءات.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة تحويل أكبر قدر من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل إلكتروني من خلال مراكز تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد، أنه يجري العمل على مخطط إعادة هيكلة الحكومة، فعلى المستوى الكلي تم التعاقد مع بيت خبرة لتقديم مقترحات للتطوير وإعادة الهيكلة، منوهةً إلى أنه يتم أيضًا إعادة الهيكلة على المستوى الجزئي من خلال تدريب العاملين في إدارات الموارد البشرية، وخلال 3 أشهر ستكون هذه الوحدات قد بدأت العمل داخل والوزارات.

وأضافت أنه تم الانتهاء، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من إعداد دليل استرشادي يضع خطة عمل ويحدد لكل جهة المطلوب منها، والمعلومات المطلوب توفيرها، بهدف الانتقال للعاصمة الإدارية، وفي هذا الصدد، كلّف رئيس الوزراء بتوزيع نسخة من الدليل الاشترشادي على الوزراء غدًا في اجتماع المجلس.

فيما لفت الدكتور عمرو طلعت إلى أنه جار العمل على تطوير البوابة الحكومية الإلكترونية، وأن هيئة البريد، وفروعها الممتدة على مستوى الجمهورية تقدم خدمات إلكترونية متعددة للمواطنين حاليًا، وأنه سيتم إعداد فيلم ترويجي عن المنظومة والخدمات الحكومية التي يتم تقديمها إلكترونيًا.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تصميمات البنية التحتية للإتصالات والخدمات الذكية، وتم تنفيذ 90% من ربط مركز اتصالات الحى الحكومى على شبكة تراسل المصرية للاتصالات، كما تم تصميم 3 شبكات داخل مبانى الحى الحكومى هي؛ شبكة الخدمات الذكية، وشبكة نقل البيانات الداخلية الخاصة بالوزارات، وشبكة خدمات الاتصالات.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات