X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
وفد البرلمان يتفقد مطار برج العرب "صور" فيصل الصوفي: الإخوان تشجع العنف وترفض إدانة الجهاديين والمتطرفين باريس.. أول واجهة لطائرة أحلام مصر للطيران الدولية حبس تشكيل عصابي لترويجه العملات المزورة في بولاق أبو العلا محافظ قنا: دليل الخدمات بالوحدة المحلية ساهم في تخفيض وقت الإجراءات الهواة للفنون الشعبية بالوادي الجديد تحصد المركز الثالث على الجمهورية استقرار العائد على أدوات الدين بعطاءات أذون الخزانة آجال 91 و266 يومًا النيران تلتهم شونة قمح بمركز أبو تيج في أسيوط وزير كويتي سابق: بين الإخوان والسلمية تباعد الأرض والسماء وكيل «صحة جنوب سيناء» يكلف بدراسة إنشاء أقسام لعلاج الأورام تزيين صالات مطار القاهرة بتميمة كأس الأمم الأفريقية (صور) مران صباحي للمنتخب غدًا قبل التوجه للقاهرة من جنيه لـ 50.. أسواق الملابس المستعملة بالقليوبية ملاذ «الغلابة» الجريدة الرسمية تنشر قرار مشروع تقسيم منطقتين في زهراء المقطم بالقاهرة كولومبيا تفقد نجمها في مشوار كوبا أمريكا للإصابة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا محمد صلاح على مقاعد بدلاء المنتخب الوطني أمام غينيا إزالة 23 حالة تعدٍ على أراض زراعية في قنا ياسر سالم مديرا للكرة بالمصري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الأوقاف» تكشف مصير مقيمي الشعائر بعد الأذان الموحد

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:35 م
الشيخ جابر طايع، الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف محمد فودة
 
كشف الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن مصير مقيمي الشعائر، بعد تطبيق منظومة الأذان الموحد في جميع المساجد الكبرى.

وقال "طايع" في تصريحات خاصة لـ "فيتو": أنه لن يتم الاستغناء عن مقيمي الشعائر بالمساجد، وسيتم الاستعانة بهم في إقامة الصلاة داخل المسجد.

وتقوم فكرة الأذان الموحد على إطلاق الأذان الحي الذي يقوم به مؤذن واحد من مسجد مركزي، وينقل على الهواء مباشرة إلى جميع المساجد التابعة له، وذلك وفق أجهزة خاصة معدة لهذا الغرض، أو استقبال الأذان من باقي المساجد بواسطة البث الفضائي المباشر، فيُوَحَّد الأذان بأن يعمم على المساجد عبر شبكة إلكترونية، ويستغنى عن المؤذنين في المساجد بصوت شيخ واحد أو شيخين.

تنقسم أحكام الأذان لثلاثة أقسام:
الأول: الأذان المتعارف عليه، وهو لكل مسجد مؤذن يؤذن فيه أذانا حيا ومباشرا، إما من على سطح المسجد كما هو قديما، أو بواسطة مكبرات الصوت كما هو الواقع الآن.

الثاني: تسجيل الأذان لأشهر مؤذن ذي صوت شجي وندي ويذاع إلكترونيا من جامع محدد وينقل عبر التقنية للمساجد الأخرى، ولكل مسجد مؤذن «موظف لتشغيل المذياع ونقل الأذان عبر مكبرات مسجده»، وعند وصول الإمام فإنه يقيم الصلاة فقط.

الثالث: يحدد مؤذنا أو عدة مؤذنين ذوي أصوات شجية وندية، ويحدد لهم أكبر وأهم جامع بالبلد لينطلق الأذان منه حيا مباشرا وليس تسجيلا، ثم ينقل للمساجد الأخرى عبر أجهزة معدة ومخصصة لذلك وهو ما تجهز له وزارة الأوقاف في تلك المرحلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات