X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
افتتاح أعمال تطوير شركة "سيد" للأدوية بـ75 مليون جنيه 3 توجيهات من "الأوقاف" بشأن خطبة الجمعة والمدارس العلمية والقرآنية افتتاح قصر الأمير يوسف كمال ودير الأنبا بضابا بنجع حمادي..الأحد مطران كاثوليك سوهاج يترأس قداس المناولة الاحتفالية سارة سمير: تلقينا وعودا بحل الأزمة.. وهذه رسالة الوزير لنا "البحوث الإسلامية" يوجه قافلة توعوية إلى 3 محافظات وانجا يقود هجوم سموحة أمام الأهلي فايلر يعاين أرضية ملعب إستاد برج العرب قبل مواجهة سموحة الوزراء: دربنا ٨٨ ألف معلم على توظيف التكنولوجيا في التعليم بيراميدز يحدد موعد سفر الفريق إلى الجزائر.. اعرف التفاصيل الحكومة تكشف حصاد برنامج تدعيم الرياضة البدنية للشباب تعرف على بدلاء الأهلي أمام سموحة الوزراء: فحص 52 مليون مواطن بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" الجمعية المصرية المغربية تؤكد أهمية تعزيز التعاون العربي عماد النحاس يحاضر لاعبي المقاولون استعدادا لسموحة وكيل الأزهر: ماليزيا تمثل نموذجا للتعايش السلمي والتسامح (صور) اسعار مواد البناء اليوم الإثنين 23 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كيف تعاملت الحكومة مع ملف أصول الدولة غير المستغلة وديون الوزارات؟ "صحة الفيوم" تعيد تطوير نظام التعامل مع النفايات الطبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الأوقاف» تكشف مصير مقيمي الشعائر بعد الأذان الموحد

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:35 م
الشيخ جابر طايع، الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف محمد فودة
 
كشف الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن مصير مقيمي الشعائر، بعد تطبيق منظومة الأذان الموحد في جميع المساجد الكبرى.

وقال "طايع" في تصريحات خاصة لـ "فيتو": أنه لن يتم الاستغناء عن مقيمي الشعائر بالمساجد، وسيتم الاستعانة بهم في إقامة الصلاة داخل المسجد.

وتقوم فكرة الأذان الموحد على إطلاق الأذان الحي الذي يقوم به مؤذن واحد من مسجد مركزي، وينقل على الهواء مباشرة إلى جميع المساجد التابعة له، وذلك وفق أجهزة خاصة معدة لهذا الغرض، أو استقبال الأذان من باقي المساجد بواسطة البث الفضائي المباشر، فيُوَحَّد الأذان بأن يعمم على المساجد عبر شبكة إلكترونية، ويستغنى عن المؤذنين في المساجد بصوت شيخ واحد أو شيخين.

تنقسم أحكام الأذان لثلاثة أقسام:
الأول: الأذان المتعارف عليه، وهو لكل مسجد مؤذن يؤذن فيه أذانا حيا ومباشرا، إما من على سطح المسجد كما هو قديما، أو بواسطة مكبرات الصوت كما هو الواقع الآن.

الثاني: تسجيل الأذان لأشهر مؤذن ذي صوت شجي وندي ويذاع إلكترونيا من جامع محدد وينقل عبر التقنية للمساجد الأخرى، ولكل مسجد مؤذن «موظف لتشغيل المذياع ونقل الأذان عبر مكبرات مسجده»، وعند وصول الإمام فإنه يقيم الصلاة فقط.

الثالث: يحدد مؤذنا أو عدة مؤذنين ذوي أصوات شجية وندية، ويحدد لهم أكبر وأهم جامع بالبلد لينطلق الأذان منه حيا مباشرا وليس تسجيلا، ثم ينقل للمساجد الأخرى عبر أجهزة معدة ومخصصة لذلك وهو ما تجهز له وزارة الأوقاف في تلك المرحلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات