X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
التحفظ على منظفات ومستلزمات غير صالحة للاستهلاك لفحصها بالإسكندرية الزمالك يفحص شيكابالا وطارق حامد طبيا.. اعرف السبب "الإعلاميين" يجتمع مع الأندية قبل عمومية الجبلاية نائب رئيس لجنة اتحاد الكرة: تعيين مدرب وطني على رأس الأولويات باحث: الإخوان تتسلط على مفاصل الجيش اليمني وتفرض سياسة الأمر الواقع أمينة النقاش: جماعة الإخوان الإرهابية لديها إرث من المراوغة والكذب وخلط الأوراق جبريل العبيدي: تنظيم الإخوان الإرهابي بؤرة خطر على ثورة السودان اخبار ماسبيرو.. رئيس قطاع الثروة الحيوانية ضيف الإذاعة غدا محلل سياسي: دعوات المصالحة مع الإخوان لاتؤثر على المجتمع المصري الاشتراكى المصري: نستعد للمحليات بإعداد كادر سياسي وتقوية العلاقات الجماهيرية برلماني يطالب بحل مشكلة نقص مياه الري بنهايات الترع خلال الصيف التموين: وقف تلقى التظلمات على محددات المرحلة الرابعة.. ٢٥ أغسطس "القاهرة الجديدة": صيانة شبكات المياه والصرف الصحي في الأحياء غدا.. محمد رحيم يطرح أغنية "الخميس حبوب" بعد "يوم تلات" للهضبة يدر مليارات الجنيهات.. نواب يضعون روشتة لضم الاقتصاد غير الرسمي للدولة مرور قنا يحرر 788 مخالفة مرورية ويضبط 21 دراجة بدون ترخيص لجنة التخطيط بالأهلي تنتظر رد جوزيه على تولي قيادة الفريق برلماني: ندعم حق المالك في استرداد الشقة من المستأجر في حال غلقها رابح صقر يحيي حفلات الصيف بنيل القاهرة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«التخطيط» تبحث سبل التعاون مع كلية الشئون الدولية والسياسات العامة GAPP

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:07 ص
الدكتور أحمد كمالي الدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط أحمد عبدالمحسن
 
التقى الدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، والدكتورة هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، بالدكتورة ليلى البرادعي عميد كلية الشئون الدولية والسياسات العامة GAPP بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لبحث سبل التعاون المحتملة بين وزارة التخطيط والكلية.

ويأتي ذلك في إطار قيام مركز الأبحاث بالكلية بالأبحاث وموجزات السياسة عن القضايا الحالية المتعلقة بالسياسة العامة، والإدارة العامة، والشئون العالمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وكذلك في مجالات السياسة العامة التي تهم وزارة التخطيط للاستفادة منها في وضع السياسات واتخاذ القرارات.

وأشار الدكتور أحمد كمالى إلى أهمية المشاركة والتعاون مع المراكز البحثية نظرًا لأهمية الدور القومي التي تقوم به من خلال الأبحاث العامة التي تفيد متخذي وصانعي القرار في قراراتهم، فضلًا عما تسهم به تلك البحوث والدراسات في وضع الخطط الوطنية والإصلاحية بشكل قائم على الدراسة والتحليل لتخرج بنتائج إيجابية وتحاليل منطقية وتعمل على تحقيق الهدف المرجو من وضعها بشكل أكثر قابلية، مؤكدا أهمية تلك البحوث والدراسات في وضع الأسس والأطر الصحيحة لتأخذ القرارات والخطط مجراها الصحيح.

وأضاف كمالى أن أهمية تلك الأبحاث والدراسات تكمن كذلك في تحديد المشكلات والتحديات التي قد تعوق تنفيذ إحدى الخطط الهادفة أو القرارات المهمة والاجرائية، مما يساعد متخذي تلك القرارات في تفادي التحديات ومواجهتها، مؤكدًا ضرورة التعاون مع المراكز البحثية وذلك من أجل إتاحة المعرفة.

وأوضح أن الدولة تحتاج وتدعم تلك المراكز للاستفادة منها في وضع السياسات واتخاذ القرارات، مشيرا إلى أهمية هذه المراكز تزداد أكثر بالانفتاح على كل شرائح المجتمع وأطيافه ومؤسسات المجتمع المدنى وعمداء القرى والمدن والقوى السياسية والعاملة على الساحة.

كما أعرب كمالي عن اهتمامه بالاستفادة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة كوسيلة لنشر الوعي عن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والإنجازات التي حققتها مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال سلسلة من ورش العمل والندوات بالجامعة.

ولفت نائب وزير التخطيط إلى ضرورة التعاون مع المراكز البحثية في عملية تحديث رؤية مصر 2030 التي قامت بها وزارة التخطيط، وذلك لتواكب تطورات المرحلة وضمان اتساق الإستراتيجية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة أجندة 2030 وأجندة أفريقيا 2063، بجانب مواكبة التغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي عام ٢٠١٦، وذلك لأن المراكز البحثية تعمل على تحليل الواقع، وتقديم رؤى مستقبلية من أجل النهوض بواقع جديد أو تطوير الواقع الحالي إلى مستوى أفضل، وفق مرجعيات أكاديمية وإستراتيجية بعيدًا عن الارتجال، أو النظرة الأحادية، وهو ما دفع بعض المفكرين والساسة إلى تسمية هذه المراكز بخزانات التفكير.

وفى السياق ذاته أكدت الدكتورة هويدا بركات أهمية مشاركة الجامعة في نشر أهداف التنمية المستدامة باعتبارها شريكًا علميًا موثوقًا بقدرته على تقديم الدعم في نشر الوعي لدى المواطنين وخاصة الشباب حول أهداف الرؤية وأهمية تحقيقها، كما أشادت بركات بالدور التي تلعبه المراكز البحثية حيث تعد مصدرا مهما للتوجيه والتوعية وبلورة الرأي العام، كما تشكل هذه المراكز أداة مهمة في بناء الوعى الوطن والقومى الذي يحرر الفرد من التعصب والحزبية أو المصلحة الخاصة، التي تصب في غير مصلحة الوطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات