رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: زيادة عدد المستشفيات بمبادرة القضاء على قوائم الانتظار لـ250

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم إجراء 88 ألف عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، لافتًا أنه جار تحديث تخصصين جديدين ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ومنهم جراحة الأوعية الدموية، والقسطرة المخية والدعامات، ويتم العمل حاليًا على دراسة التكلفة المتوقعة لتوفير المستلزمات الطبية اللازمة، تمهيدًا لدخول التخصصين الجديدة ضمن المبادرة خلال شهر.


وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، تقديم عمرو عبد الحميد، إلى أن المرحلة الثانية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تهدف إلى ضمان عدم تراكم قوائم جديدة لحين تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل على كافة المستشفيات في المحافظات، موضحًا أن هناك 17 ألف عملية رمد تم إجراؤها خلال الفترة الماضية ضمن المبادرة.

وأكد أنه تمت زيادة عدد المستشفيات التي تجري العمليات الجراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار إلى 250 مستشفى بدلا من 164، سواء مستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية أو القوات المسلحة أو الشرطة.

ولفت إلى أنه تم إطلاق قوافل طبية لعلاج المرضي بالمجان في المناطق الحدودية، وفي جميع أنحاء الجمهورية بدءًا من يناير الماضي وتستمر لمدة 6 أشهر.
الجريدة الرسمية