X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
رئيس مصلحة الضرائب:  طرح قانون محاسبة المنشآت الصغيرة للحوار المجتمعي قريبا ألتراس يلتقي مدير شركة بترا للصناعات الهندسية الأردنية نادي القضاة: نتضامن مع الشرطة ونقف وراءها لاجتثاث بؤر الإرهاب السيسي يشيد بدور المحاكم الدستورية في الدول الأفريقية تشكيل لجنة لتقييم الإستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث أحمد موسى وتامر عبد الحميد وزكريا ناصف يشاركون في تشييع جثمان خالد توحيد انطلاق ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة (صور) السيسي يؤكد اهتمام مصر بالتعاون مع المحاكم الدستورية في أفريقيا وزير الشباب يقود ماراثون رياضيا بأسوان (صور) الطلائع يفتقد مصطفى وكابوريا وجمال أمام الزمالك تعرف على الملعب الوحيد الذي لن يتم إغلاقه قبل أمم أفريقيا 2019 24 لاعبا في معسكر المنتخب الأوليمبي لودية مالاوى تفاصيل لقاء عبد المنعم ألتراس مع سفير أنجولا بالقاهرة قطع المياه عن مدينة دمنهور بالبحيرة 12 ساعة الزمالك ينعي خالد توحيد «الشهر العقاري» يمنع أي استثناءات لجهات تدعي صلتها بالرئاسة مصدر: منع الزيارات عن «سيدة الأكياس» لحين انتهاء تحقيقات النيابة ندوة لطلاب جامعة عين شمس لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال (صور) مذكرة لإدراج تصويت الصحفيين السجناء في الانتخابات على جدول العمومية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب يرفض مساعي مشرعين لوقف الدعم للسعودية في حرب اليمن

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:05 ص
DEUTSCHE WELLE
 
هددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس، باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد محاولة في الكونجرس لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في حرب اليمن، ليستمر في مواجهة مع المشرعين بشأن السياسة الأمريكية تجاه المملكة.

وأعاد مشرعون ديمقراطيون وجمهوريون قبل نحو أسبوعين طرح قرار بشأن سلطات الحرب كسبيل لتوجيه رسالة قوية إلى الرياض بشأن الكارثة الإنسانية في اليمن وللتنديد بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. لكن الإدارة الأمريكية قالت إن القرار غير مناسب لأن القوات الأمريكية تقدم دعما يشمل إعادة تزويد الطائرات بالوقود ولا تقدم دعما بقوات قتالية.

وأضافت أيضا أن الإجراء من شأنه أن يضر بالعلاقات في المنطقة ويضعف قدرة الولايات المتحدة على منع انتشار التطرف العنيف.

وأغضب البيت الأبيض الكثيرين من أعضاء الكونغرس، ومنهم رفاقه الجمهوريون، بعدم التزامه بمهلة نهائية يوم الجمعة لتقديم تقرير بشأن مقتل خاشقجي في العام الماضي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وقال إد بيرلماتر عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي في جلسة للمجلس بشأن القرار يوم الإثنين "من الصعب أن يشعر المرء بأي تعاطف أو ببعض الالتزام تجاه نظام يفعل مثل تلك الأشياء".

ويعتبر الديمقراطيون قرار سلطات الحرب وسيلة لتأكيد حق الكونغرس الدستوري في التفويض باستخدام القوة العسكرية في صراعات خارجية. غير أن الجمهوريين الذين يعارضون الإجراء، على غرار ترامب، يقولون إن الدعم للسعودية يشكل اتفاقا أمنيا وليس استخداما للقوة.

غير أن القرار سيواجه صعوبة في حشد أغلبية الثلثين اللازمة في كلا مجلسي الكونغرس للتغلب على حق الرئيس في النقض. ولا يزال الجمهوريون يتمتعون بأغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات