X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 فبراير 2019 م
أنغام تطرح ألبومها الجديد «حالة خاصة جدا».. 21 فبراير جروس يقاطع المؤتمر الصحفي للقاء الزمالك وإنبي فياريال يحقق أول انتصاراته في 2019 بالفوز على إشبيلية 0/3 مؤشرا البحرين العام والإسلامي يغلقان على ارتفاع وحيد حامد وليلي علوي يقدمان العزاء لوفاة محسن نصر (صور) برلماني: على أغلبية النواب حماية المعارضين لتعديل الدستور ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطعم شهير في الإسكندرية (صور) لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق الصيد يستضيف بطولة أفريقيا السادسة للرماية في أبريل إنتر ميلان يخطف فوزا مثيرا من سامبدوريا 1/2 بالدوري الإيطالي إحالة أوراق 6 متهمين بقتل وإصابة شرطيين في المنيا للمفتي إصابة 6 أشخاص في حريق الزاوية الحمراء.. والحماية المدنية تخمده نجل عمرو دياب يوجه رسالة غير مباشرة لوالده بصورة من الذكريات أحمد بدير وفردوس عبد الحميد يشاركان في عزاء محسن نصر (صور) تفاصيل لقاء رئيس خارجية النواب بسفير إسبانيا بالقاهرة منتخب مالي يفوز بكأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما على حساب السنغال مدرب بايرن ميونخ: حظوظنا متساوية مع ليفربول رضا عبد العال يحلل مباراة الزمالك وإنبي مع إبراهيم فايق في «نمبر وان» مجد القاسم يطرح كليب «نكتة بايخة» (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 أسرار تجعلك ملكة بين النساء

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:16 ص
دينا عز الدين
 
أن تكوني ملكة هذا أمرًا ليس بعيدًا، فالملوك دوما لهم أخلاق تميزهم قبل أن يكون لهم مُلك خاص ولذلك يكونوا ملوكا، فقط عليكِ أن تتحلي ببعض الصفات والأخلاق الطيبة.

فالأنثى في الغالب تفضل أن يشير إليها من حولها، بأنها مثال للرقة، والأنوثة، والأناقة، وهي صفات تميزها عن الرجل.

في هذا السياق تقدم دعاء كمال، مدربة الذكاء الروحي 10 صفات تستطيع أي أنثى تعلمها واكتسابها في الحياة لتصبح ملكة وسط النساء بوعيها:

1- رقي الأفعال والترفع عن الأفكار العنصرية والتقليل من البشر، كذلك احترام مساحة الآخر دون التعدي عليه أو إيذائه بأي أفعال حتى وإن كانت بسيطة. 

2- الجمال: الجمال لا يقف عند المظهر أو الروح، فالأخلاق الطيبة تؤسر البشر والشكل الطيب والمهندم يُشرح الصدر ويسر العين، والجمال أيضا هو احترام الشكل الخارجي للإنسان بشكل عام وتكريمه، فكل ما خلقه الله عز وجل جميل وليس فيه أي قبح.

3- القوة: الأنثى لها ضعف خاص توجت به، فالقوة ليست الحرب بل قوتها في هدوئها الذكي واحتوائها لشخصها والآخرين، وضعف الأنثى هنا لا يعني ضعف شخصيتها وعدم قدرتها على اتخاذ قراراتها أو عدم مشاركة الحياة مع الجنس الآخر، فالقوة هي أن يكون لها القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية الشخصية لها أولا وأن تكون لديها القدرة على مواجهة نفسها وأخطائها،والتعبير عن نفسها والدفاع عن مساحتها الشخصية وحقوقها الفطرية.

4-الحكمة: الحكمة ليست فقط للرجل، فحكمة الرجل أمان وهيبة لمن حوله، ولكن للأنثى حكمة أيضا بنكهة خاصة، وحكمتها تكمن بمشاعرها، فكلما استطاعت فهم مشاعرها كلما زادت حكمتها في إدارة الحياة وهذا سرها.

5- الرحمة: المشاعر الدافئة عنصر من عناصر الأنثى المتزنة، لذلك إن لم تتمتع بالرحمة والاحتواء والدفء لنفسها ولمن حولها، فستفقد جزءا من طبيعتها الأصيلة. 

6- الثقافة: الثقافة جزء لا يتجزأ من العقل الناضج ووسع الأفق والرؤية، لذلك التحلي بالثقافة والتطلع الدائم يعطي رونقا خاصا للأنثى. 

7-التطور: تطوير شخصيتك وتطوير نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وصعودك لمستويات مرتفعة من الوعي والتغيير، يشبعك بالسلام والترفع والتميز عن التقليد المنتشر وهذه من شيم الملوك.

8-الإنصات مهم للتواصل والاتصال مع الآخرين. 

9-الذكاء: ذكاء الأنثى في أكبر منطقة تهاجمها النساء في ذاتها ويهاجمها المجتمع ألا وهي (مشاعرها)، لذلك فالذكاء العاطفي من أهم أنواع الذكاء الذي يجب على كل أنثى تعلمه وإلا تشبهت بالرجال.

10- الصبر: الصبر جزء من رحمتها وحكمتها وذكائها ويظهر هذا الصبر في تعاملها مع رضيعها وأطفالها بشكل عام. 
10 أسرار تجعلك ملكة بين النساء

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات