X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
الطقس وأجسامنا.. البرد يصيب بالسكتات القلبية والحر يرفع الضغط السيسي يصل مركز المنارة لحضور احتفال مصر بعيد العلم متحدث الرئاسة: السيسي يكرم اليوم عددا من العلماء الاستماع للشهود في مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط نشرة الأخبار وأبرزها: السعودية تحذر رعاياها بتركيا بعد الاعتداء المسلح والسرقة خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة اليوم.. نظر جلسة تجديد حبس شادي الغزالي في نشر أخبار كاذبة باحث: أعداء الأمة الإسلامية لم يدمروها مثل الإخوان الأهلي 2005 ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد "حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور) ضبط 877 مخالفة مرورية في شوارع وميادين قنا نورا المطيري: الإخوان توغلت في حقل الإرهاب الأهلي راحة من التدريبات اليوم بعد وداع كأس مصر نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز وزير الرياضة يختار أحمد عفيفي رئيسا للإدارة المركزية للمدن الشبابية زراعة البرلمان: مشروع الصوب الزراعية خطوة هامة في طريق التنمية أخبار ماسبيرو.. اجتماع لقيادات الهندسة لمناقشة لصيانة الماستر كنترول سمير عثمان يتحدث عن تطبيق حكم الفيديو في الموسم الجديد الملابس الجاهزة: ارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية وراء الركود



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: فيون ستحقق أهدافها بامتلاك الحصة الأكبر في جلوبال تليكوم

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:46 م
 محمد سعيد خبير أسواق محمد سعيد خبير أسواق المال جمال عبدالناصر
 
قال محمد سعيد خبير أسواق المال، إنه من المؤكد أن شركة فيون بامتلاكها الحصة الأكبر في جلوبال تليكوم فهى تمتلك القرار والإرادة والإدارة وهو ما سيؤدى في النهاية لتحقيق ما تريده مشيرا إلى أنه عندما بدأت الأزمة (إلغاء عرض شراء فيون لأسهم جلوبال تليكوم)، كان سعر السهم في جلوبال نحو 7.90 جنيه، وبعد عدم الرد من جانب هيئة الرقابة المالية على عرض الشراء الأول الذي تقدمت به فيون انخفض السعر لنحو 33%.

وأضاف سعيد أن كافة الإجراءات ستنتهي إلى لا شيء وستكون جلوبال في يد فيون وقد يتم شطب السهم في نهاية الأمر، مضيفا أننا لا ندرى لماذا لم ترد الهيئة على العروض السابقة، وكان نتيجة ذلك إلغاء العرض بعد انتهاء المدة المقررة قانونا، فانخفض السعر بشكل كبير وصل إلى نحو 2.50 جنيه، ثم عاود الصعود ليصل السعر المتداول إلى 5.30 جنيه، وبالنسبة لحاملي الأسهم فإنه سعر جيد بالمقارنة بما سبق وما وصل إليه منذ شهرين.

تجدر الإشارة إلى أنه توقعت بنوك استثمار، أن يحالف الحظ فيون هولدنجز بمحاولتها الثالثة للاستحواذ على الحصة المكملة % 100 من شركتها التابعة جلوبال تليكوم، من خلال عرض الشراء الذي عن نيتها تقديمه للهيئة، رغم انخفاض سعر العرض البالغ 5.30 جنيه بنسبة %33 مقارنة بالسابق المقدم نهاية العام 2017.

وكانت فيون هولدينجز أعلنت الثلاثاء الماضى اعتزامها إيداع عرض شراء مالى إجبارى لدى الهيئة العامة للرقابة المالية لشراء نحو %42.31 من الأسهم المصدرة لشركة جلوبال تليكوم القابضة، بسعر 5.30 جنيه للسهم، خلال 60 يوما علما بأنها تمتلك نحو %57.7 من الشركة حاليا.

تابع: السوق سيتحرك بشكل جيد، ومن المهم أن يلتفت حاملى الأسهم للقيمة الحقيقة لما يملكونه من أسهم، لافتا إلى أن ما يحدث لجلوبال يؤكد أن جلوبال كانت قوية، فسعر السهم ارتفع للضعف خلال الشهرين الأخيرين، والسوق المصرى لديه فرصة قوية للصعود بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وطالب بضرورة محاسبة المقصرين والمتلاعبين بالقرارات ما ادى إلى تراجع السهم للثلث بنحو 33%.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات