X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
طارق الدسوقي وهاني الناظر في ضيافة "يسعد مساكم" على "اقرأ".. الليلة بنك مصر يفتتح فرعا جديدا في البحر الأحمر البيئة: رفع 10 أطنان تراكمات مخلفات بحي النزهة (صور) التعاقد مع أطباء لسد العجز بمستشفيات الوادي الجديد منتخب تونس يواجه العراق وكرواتيا وبوروندي استعدادا لأمم أفريقيا "عم خشبة".. حكاية فنان آركت في الإسكندرية (فيديو وصور) إيهاب لهيطة يكشف أسباب رفض أجيري مواجهة جنوب أفريقيا "الرياضة" تنظم زيارة لوفود سباق النيل للشراع بالأهرامات جلسة تصوير لـ"مينا مسعود" نجم فيلم "علاء الدين" ضبط راكب قادم من دبي حاول تهريب ١٤٠ هاتفا محمولا بـ620 ألف جنيه الفوانيس الصاج تطيح بـ"الصيني والخشب" في أسواق الإسكندرية (صور) اتجاه بالزمالك لعودة كاسونجو على طريقة الحاجة سعدية.. 3 مسنات يقعن في فخ المخدرات بالسعودية مطبعة جمهورية زفتى.. شاهدة على تاريخ ثورة 1919 (فيديو) لحظة سرقة هاتف محمول من سائق أثناء نومه في الغربية (فيديو) الوادي الجديد تتيح لحاجزي الإسكان الاجتماعي استبدالها بالمنازل الريفية طوارئ بالوادي الجديد استعدادا لشهر رمضان واحتفالات شم النسيم "يا حلاوة الإيد الشغالة".. حكاية فتاة بالغربية أتقنت مهنة الخيامية (فيديو) أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عوامل تصعب مهمة الاتحاد في مواصلة مفاجآته عربيا أمام الهلال.. زعيم الثغر يغادر للسعودية لمواجهة ذهاب دور الـ8 بكأس زايد.. خبرات الأزرق ترجح كفته.. ورغبة في الثأر من هزيمة السوبر المصري السعودي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:01 م
فريق الاتحاد السكندري فريق الاتحاد السكندري محمد وردة
 
تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، اليوم الإثنين، إلى السعودية، استعدادا لمواجهة فريق الهلال السعودي، ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس زايد، في المباراة المقرر إقامتها السبت المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

مهمة صعبة
مهمة الفريق السكندري ستكون صعبة أمام بطل السعودية، لعدة أسباب يأتي على رأسها فارق الإمكانيات الكبير لصالح الهلال، الذي يعد أحد أقوى فرق السعودية وقارة آسيا، حيث يضم العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم عبد الله عطيف وياسر الشهراني وهتان باهبري وسالم الدوسري وسلمان الفرج وكارلوس إدواردو وآندري كاريلو.

خبرات دولية
ويمتلك فريق الهلال خبرات عربية وآسيوية كبيرة، حيث لعب نهائي دوري أبطال آسيا الموسم قبل الماضي، أمام فريق أوراوا الياباني، كما أنه دائم الظهور في البطولات العربية كل عام، وهو ما يجعل المباراة صعبة للغاية على لاعبي الاتحاد السكندري.

وأحد العوامل التي تزيد من صعوبة المباراة المقبلة على أبناء زعيم الثغر، هو إقامتها خارج ملعبه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسط حضور جماهيري متوقع للجماهير السعودية، يقابله نقص خبرات كبير للاعبي الاتحاد السكندري في التعامل مع الضغوط.

وداع البطولة
والهلال سيخوض المباراة المقبلة بإصرار وحماس كبيرين، خوفا من أن يلقى نفس مصير الترجي التونسي والزمالك، اللذين ودعا البطولة على يد الاتحاد السكندري، في دوري الـ32 والـ16، رغم أنهما كانا من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة، وهو ما يزيد صعوبة المباراة حيث إن بطل السعودية سيسعى لحسم تأهله بشكل من مباراة الذهاب، وعدم الانتظار لمواجهة الإياب في الإسكندرية.

كما يخوض فريق الهلال المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة أنه يقدم نتائج جيدة على المستوى المحلي ويتصدر بطولة الدوري السعودي برصيد 46 نقطة من 19 مباراة، بعدما فاز في 14 مباراة وتعادل في 4 مواجهات وخسر مباراة يتيمة، ويتصدر البطولة بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

تصحيح مسار
والاتحاد السكندري حاليا في مرحلة تصحيح مسار بعد انضمام أكثر من لاعب جديد للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث رحل عدد كبير من اللاعبين وانضم نجوم جدد يحتاجون إلى وقت للتأقلم على الأجواء، ورغم نجاح الفريق في الفوز على وادي دجلة أمس الأحد بنتيجة 3 / 1، ضمن الجولة الـ22 للدوري الممتاز، إلا أن مواجهة الاتحاد ستكون مختلفة وتحتاج لخبرات كبيرة من لاعبي زعيم الثغر.

ويحتاج الهلال السعودي للثأر من الأندية المصرية، بعد خسارته كأس السوبر المصري السعودي أمام نادي الزمالك في بداية الموسم الحالي، رغم أن المباراة أقيمت على ملعبه بالرياض، كما يعد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفنى للهلال، أحد الأسباب التي تصعب المباراة على زعيم الثغر حيث يمتلك قدرات فنية رائعة وخبرات كبيرة بالمنطقة العربية.

لاعبو الاتحاد
وكان حلمي طولان المدير الفني للفريق السكندري، قرر الاستعانة بـ27 لاعبًا في قائمة الفريق التي جاءت كالتالي:
حراسة المرمى: الهاني سليمان - محمود الزنفلي - صبحي سليمان.
خط الدفاع: محمود شعبان - هشام صلاح - ولاس دي سيلفا - بازوكا - محمود رزق - محمد أنور - محمد ناصف - صبري رحيل - كريم الديب - السيد سالم.
خط الوسط: نور السيد - أحمد نبيل مانجا - خالد الغندور - أحمد داوودا - فوزي الحناوي - عمار حمدي - كريم ممدوح - أحمد توفيق.
خط الهجوم: رزاق سيسيه - جدو - تشوكا - خالد قمر - محمد عبد المجيد - توني سيلفا.

يذكر أن الاتحاد السكندري أطاح بالترجي التونسي حامل اللقب من دور الـ32 بالمسابقة، قبل أن يزيح الزمالك من الدور ثمن النهائي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات