X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
أسعار الحديد والأسمنت اليوم 19/ 5 / 2019 الهجرة تستقبل أول عالم فضاء مصري يعمل بالوكالة الألمانية اخبار ماسبيرو.. حنان ماضي ضيفة إذاعة الأغاني الليلة 20 صورة ترصد حصاد محصول البطاطس في الغربية التخطيط تعتمد 149 مليون جنيه لبرامج التنمية المحلية بالمحافظات محاكمة رئيس مدينة سوهاج ومسئول أزمات دار السلام بسبب مخرات السيول مجازاة مدير مديرية المساحة بالدقهلية ومساعديه (مستندات) تداول 396 شاحنة و76 سيارة بميناء سفاجا رسوم البليت تشعل أزمة بين الحكومة وصناع الحديد الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة المشغولات الإسلامية.. أهالي قنا يفضلون الأعمال اليدوية بالمساجد (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جامعة الأزهر تدرس إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب

السبت 09/فبراير/2019 - 08:38 م
الدكتور محمد المحرصاوي الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر مصطفى جمال
 
كشف الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تعكف على دراسة إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب لأول مرة بالجامعة موضحا أنه يتم حاليًا وضع التصور النهائي للمقررات وضمان خروج الكلية للنور بما يضمن تأهيل خريجيها بالشكل الأمثل بما يتلاءم مع الرؤية الحديثة للتعليم في  مصر القائمة على الإبداع والابتكار والمعرفة. 

وقال المحرصاوى إنه فور الانتهاء من كافة الجوانب المتعلقة بالكلية الجديدة سيتم عرض الأمر على مجلس جامعة الأزهر، مشيرا إلى أنه من تحديات الرؤية الحديثة للتعليم عدم انتظار المستقبل، بل الدخول إليه والتنافس علـى تقنياته واستباق تحدياته ووضع الحلـول الناجحـة لهـا، وهـذا مـا يفسـر توجـه جامعة الأزهر الشريف نحـو الاستثمار في تفعيل تقنيات الثـورة التكنولوجية وعلـى رأسـها الـذكاء الاصطناعي لتحقيق أهدافها التنمويـة الطموحـة باعتباره لغـة المسـتقبل التـي لا محيـد عـن إدراك أبجـدياتها والقضاء على أميته.  

وأوضح أن  الذكاء الاصطناعي يمثل  أهم مخرجات الثورة التكنولوجية لتعدد اسـتخداماته فـي المجـالات الاقتصادية، والتقنية والتطبيقات الطبية والتعليمية والصناعية. وسوف نشهد في السنوات الخمس القادمة تركيزا منصبا على استخدام البنية الأساسية "الذكية" إلى حد كبير في الحياة اليومية لذا كان لابد من إنشاء كلية الذكاء الاصطناعى وعلوم الحاسب، لتكون رافدا وداعمًا لتوجه الدولة المصرية وخطة جامعة الأزهر الإستراتيجية ولتعزيز وتطـوير وتسـريع تفعيـل تطبيقـات الـذكاء الاصـطناعي علـى كافـة المسـتويات وذلك بتطـوير الكفـاءات العلميـة المتخصصـة والقدرات المحلية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وذكر  أن رؤية الكلية تشمل أن  تصبح منارة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب الآلي علاوة على تخريج شباب مؤهل ومدرب، ذات شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة وذات خبرة متميزة في مجال الذكاء الاصطناعى وعلوم الحاسب تؤهله لبناء مجتمع مصري آمن متقدم.  

وشدد المحرصاوي على أن الجامعة تعمل طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للمساهمة في أن تكون جامعة الأزهر رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتنشئة خريجين ذات مهارات تقنية عالية وذات شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة ومؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة العالمية في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والحاسبات والمعلومات وتطبيقاتها.  

ومن جانبه ذكر الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر  لشئون التعليم والطلاب أن الكلية ستتبني أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالأداء في الجامعة علاوة على توطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتزويد سوق العمل بالخريجين المؤهلين علميا ً وعمليا في مجال تخصصهم. 

وأشار إلى أن الهدف منها هو تنشئة جيل جديد من الطلاب قادر على استيعاب التكنولوجيا المتقدمة وبناء وتطوير منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي ومجال” تعلم الآلة” بالجامعة وربط القطاعات البحثية في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بالمشكلات الحياتية والتحول من النمطية إلى التنوع في خلق سوق جديدة واعدة ذات قيمة اقتصادية عالية من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات