X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
التنمية المحلية: المنيا الأولى في استثمارات مشروعك صلاة التهجد | تعرف على دعاء النبي في صلاة التهجد صلاة التهجد | فوائد صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان كاميرات المراقبة تكشف 5 متهمين سرقوا 47 ألف جنيه من جيولوجى منع عمال السكك الحديد من استقلال القطارات مجانا ضبط 300 هارب من تنفيذ أحكام بالبحر الأحمر 4 خدمات توفرها شركات الرعاية الصحية الخاصة.. أبرزها متابعة الحمل والولادة العثور على جثة سيدة مجهولة الهوية بالخزان الكبير بأسيوط المشدد 7سنوات لموظفة بتهمة "الكسب غير المشروع" عامل يمزق جسد زميله لعجزه عن سداد ديونه في السويس الوادي الجديد تنتهى من توريد 195 ألف طن قمح للشون والصوامع وزير النقل يكشف عن تحول قطار أبو قير لمترو كهربائي وزير النقل يتفقد محطة قطار سيدي جابر في الإسكندرية (صور) "السياحة": 24 ألفا و728 مصريا اعتمروا بتأشيرات مخالفة الأمن العام يضبط 193 قطعة سلاح وينفذ 75 ألف حكم قضائى ضبط عصابة سرقة المساكن في الزاوية الحمراء "الدقهلية" تعتمد المخطط التفصيلى للمنطقة الثانية بالمطرية البرلمان واتحادا الصناعات والغرف التجارية يتضامنون مع مصانع حديد الدرفلة الأسعار اليوم.. استقرار الذهب والدواجن.. وتراجع الدولار.. وارتفاع الأسماك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يمن الحماقي: فرص كبيرة للعمالة المصرية في السوق الألمانية

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 03:30 ص
 الدكتورة يُمن الحماقي الدكتورة يُمن الحماقي نادر سلامة
 
قالت الدكتورة يُمن الحماقي، الخبيرة الاقتصادية - أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن الطاقة الجديدة والمتجددة تعد تجرِبة رائدة في الدولة الألمانية وعلى مصر الاستفادة منها.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية، أن ألمانيا تسعى مع مصر للحد من الهجرة غير الشرعية والتي تعد صداعا في رأس الحكومة الألمانية وتورق المستشارة الألمانية ميركل.

وأشارت إلى أن ألمانيا من أهم أولوياتهم مع مصر خلال الفترة الحالية هي إقامة حوار للأديان خاصة بسبب السمعة التي يتسبب فيها الأتراك في ألمانيا وتعد سمعة سيئة جدا، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ قرارات بإرسال دعاة الأزهر في ألمانيا وأن تكون هي المرجعية الرئيسية في ألمانيا.

وأضافت أن ألمانيا تعانى من نقص العمالة بشكل كبير مما يعنى أن هناك فرصا كبيرة للعمالة المصرية في السوق الألماني.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا 4.7 مليار دولار خلال عام 2018 حيث زادت الصادرات المصرية إلى ألمانيا بنسبة 11.2% لتصل إلى 663 مليون دولار الأمر الذي يسهم في إصلاح الخلل في الميزان التجاري بين البلدين من خلال زيادة نفاذ الصادرات المصرية للسوق الألماني.

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة المصرى وبيتر ألتماير وزير الشئون الاقتصادية والطاقة الفيدرالى الألماني افتتحا منتدى الأعمال المصري الألماني، بحضور كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات إلى جانب مشاركة ممثلي عدد من كبريات الشركات المصرية والألمانية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات