X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
الإسماعيلي يطلب نقل مباراة المصري إلى ملعب السويس اخبار ماسبيرو.. عبير الفندي مديرا عاما للعقود بالإذاعة منى الشاذلي تعرض مقنيات فريد شوقى في «معكم» (صور) لمخالفة خطبة الجمعة.. "الأوقاف" تلغي تصريح خطابة مدرس بالأزهر الشريف صدمة في بيراميدز قبل مواجهة بلوزداد الجزائري بالكونفدرالية سفارة العراق بالقاهرة تعلن تسهيلات للقادمين إلى مصر من الخليج وأوروبا افتتاح أعمال تطوير شركة "سيد" للأدوية بـ75 مليون جنيه 3 توجيهات من "الأوقاف" بشأن خطبة الجمعة والمدارس العلمية والقرآنية افتتاح قصر الأمير يوسف كمال ودير الأنبا بضابا بنجع حمادي..الأحد مطران كاثوليك سوهاج يترأس قداس المناولة الاحتفالية سارة سمير: تلقينا وعودا بحل الأزمة.. وهذه رسالة الوزير لنا "البحوث الإسلامية" يوجه قافلة توعوية إلى 3 محافظات وانجا يقود هجوم سموحة أمام الأهلي فايلر يعاين أرضية ملعب إستاد برج العرب قبل مواجهة سموحة الوزراء: دربنا ٨٨ ألف معلم على توظيف التكنولوجيا في التعليم بيراميدز يحدد موعد سفر الفريق إلى الجزائر.. اعرف التفاصيل الحكومة تكشف حصاد برنامج تدعيم الرياضة البدنية للشباب تعرف على بدلاء الأهلي أمام سموحة الوزراء: فحص 52 مليون مواطن بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نواب «دعم مصر» يتقدمون بطلب تعديل الدستور.. غدا

السبت 02/فبراير/2019 - 08:20 م
الدكتور على عبد العال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، محمد حسني
 
أعلن المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، التقدم بعدد من التعديلات الدستورية، غدا الأحد، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد التوقيع عليها من جانب عدد كبير من أعضاء البرلمان.

وتضمنت التعديلات الدستورية، حسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، استحداث غرفة مجلس الشيوخ غرفة ثانية في البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، والحفاظ على نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب والأقباط وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

وقال الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف "دعم مصر"، خلال اجتماع بمقر الائتلاف اليوم السبت، إن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على مكتسبات دستور 2014، وللتأكيد عليها من خلال ضمانات جديدة بزيادة الحريات.

وأكد أن اللجنة الدستورية أكدت حق أعضاء مجلس النواب في التقدم بطلب تعديل أي مادة من مواد الدستور؛ الأمر الذي كفلته المادة 226 من الدستور، والتي نصت على منح هذا الاختصاص - اقتراح تعديل الدستور - إلى رئيس الجمهورية، وخمسة أعضاء مجلس النواب.

وأضاف أنه من واقع المسئولية القانونية والتشريعية لأعضاء ائتلاف "دعم مصر"، عملها على التوافق على المواد التي يجب تعديلها في الدستور مع الحفاظ على مكتسبات دستور 2014، والتي نؤكد عليها من خلال بعض التعديلات التي تستهدف زيادة الضمانات والحريات.

وأوضح القصبي أن حق الموافقة وإقرار التعديلات الدستورية الجديدة هو ملك للشعب المصري وحده، مشيرا إلى أن مقترح التعديل سيتم تقديمه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لعرضه على المجلس وفقا للآليات التي حددها الدستور والقانون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات