X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
عمرو الجنايني يرد على سخريته من الأهلي على فيس بوك استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 05:47 م
ميرنا أبو نادي - عدسة: أميرة سيد
 
لا تتوقف استثنائية الدورة الخمسين (اليوبيل الذهبي) من معرض القاهرة الدولي للكتاب، عند فكرة نقلة من مكانه القديم بأرض المعارض في مدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وإنما تشعبت استثنائيته لتصل إلى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، لتشمل كافة احتياجاتهم.

واكتسبت الدورة الجديدة للمعرض مصطلح أنها "الدورة الصديقة لذوي الاحتياجات الخاصة" بداية من عمل الهيئة المصرية العامة للكتاب، على توفير مواصلات لذوي الاحتياجات بالتعاون مع مواصلات مصر بتخفيض يصل 40%، إضافة إلى تقديم تذاكر دخول المعرض لهم بشكل مجاني على كارنيهاتهم المخصصة.

أضاف المعرض خدمة تعرض لأول مرة في تاريخه، حيث خصص في قاعاته التي تحتضن فعالياته الثقافية والفنية، والتي تصل لـ16 قاعة، مترجمين للغة الإشارة للصم والبكم، حتى  يتسنى لأصحابها حضور الندوات وفهمها كما الشخص العادي.

فإلي جانب المنصة الرئيسية لكل قاعة، تجد مترجما شابا للغة الإشارة، يترجم جميع ما يقال بالندوة بشكل انسيابي لطيف، حتى يكاد يخطف نظرك ويلهيك عن الاستماع للمنصة الرئيسية ومايدور بها من حديث، لتتماهى مع لغة إشارته وتحاول استيعابها.

وأكد أحد المترجمين الذي اختص بترجمة ندوات قاعة ضيف الشرف بالمعرض، أنه يتبع المجلس القومي لشئون الإعاقة، حيث يتواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة الأولى التي يوفر بها تلك الخدمة للأشخاص الذين يعانون من الصم والبكم، إلا أن أكثر ما لفت نظر هذا المترجم هو اهتمام حضور الندوات الأصحاء والمعاقين به، حيث توجه له العديد من الأشخاص بعد انتهاء الندوات لسؤاله عن الأماكن التي يستطيعون فيها تلقى علوم لغة الإشارة ليتسنى لهم التعامل بشكل طبيعي مع اصدقائهم الذين يعانون من الصم والبكم.

وأضاف الشاب: إنها بادرة كريمة من إدارة معرض القاهرة للكتاب لتوفير تلك الخدمات لذوي الإعاقات الذين يهتمون بحضور الفعاليات الثقافية والفنية، إلا أنهم ينصرفون عنها عندما لا يقدرون على استيعاب ما يقال.
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)
لأول مرة.. معرض الكتاب يوفر مترجمي إشارة للصم والبكم (فيديو وصور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات