رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرفي على أسرار العناية بالشعر مرتفع المسامية

دينا فكري
دينا فكري

تتجه العديد من النساء إلى العناية الطبيعية بالشعر وذلك بعد التعرف مؤخرا على أضرار المنتجات الكيميائية.

وفي هذا السياق، نصحت خبيرة التجميل دينا فكري، بضرورة معرفة نوع الشعر واختيار المنتجات المناسبة له بناء على ذلك، موضحة أن نوع الشعر يتم اكتشافه من خلال عمل اختبار المسامية وهو عبارة عن وضع مجموعة من الشعر المتساقط النظيف في كوب من الماء فإذا طفى على الوجه فهو منخفض المسامية أما إذا انخفض لأسفل فهو مرتفع المسامية.


أما عن خصائص الشعر مرتفع المسامية فقالت خبيرة التجميل إنه يتميز بالمظهر الباهت والجفاف والهيشان والتعقيد.

وتابعت أن هذا النوع من الشعر مسامه واسعة وبه العديد من الثقوب مما يسمح للماء باختراقه وهو ما يجعله دائم البلل وبالتالي فهو يجف بصعوبة، لافتة إلى أنه على الرغم من أن هذا الشعر مرطب إلا أن يفقد هذا الترطيب بسهولة وسرعة.

وأضافت أن هذا النوع من الشعر بطبيعته مرتفع المسامية أو يكون اكتسب الصفة نتيجة استخدام الحرارة كالسيشوار والمكواة أو الغسل المتكرر بالماء الساخن واستخدام الكيماويات.

وحول المنتجات التي تنصح بها للعناية بالشعر مرتفع المسامية أكدت دينا فكري على أهمية استخدام شامبو خال من السيلكون، والابتعاد عن الحرارة والمواد الكيميائية قدر الإمكان.

ونصحت باستخدام القناعات المرطبة مرتين في الأسبوع، مشيرة إلى قناع زبدة الشيا الغني بالمكونات التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته، لافتة إلى إمكانية اللجوء إلى حمامات الزيت مثل حمام زيت خروع أو زيت زيتون أو الألوفيرا جيل على أن يتم غسل الشعر جيدا بعد ذلك وتوزيع الليف إن كونديشنر لضمان لمعان الشعر وجعله صحيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية