X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
رئيس المصريين الأحرار: السياسة الخارجية لمصر من أنجح الملفات استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور )



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحاصلات الزراعية توضح حقيقة العدس المسرطن بالأسواق

السبت 12/يناير/2019 - 09:23 م
العدس العدس نادر سلامة
 
أثارت الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول العدس المسرطن ووجود ديدان في محصول العدس جدلا كبيرا في الشارع الأمر الذي دفع أعضاء شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية للرد وتوضيح الحقيقة.

وقال أحمد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية، إن ما يثار حول "العدس المسرطن" عار تمامًا من الصحة، وأن الديدان لا تستطيع أن تنمو على البذور الجافة كالفول والعدس والترمس الجاف، تستطيع أن تنمو على المحاصيل اللينة كالطماطم والجوافة، لأنها ملائمة أكثر لنمو وغذاء الديدان، مشيرا إلى أن المحاصيل الجافة تصاب بالسوس ولا تصاب بالديدان.

وأضاف الباشا أن حبة العدس تحتوي على نصفين، نصف منها هو الجنين للحبيبة الذي يكون مسئولا عن إنبات حبيبة العدس عندما نضعه في ظروف الإنبات، وعندما يشعر أي نبات بالحرارة والظروف الملائمة للنمو فإنه ينمو الجذير الصغير الأبيض، مشيرًا إلى أن العدس من المحاصيل البقولية المحتوية على نسبة كبيرة من البروتين النباتي، وهو يعوض النقص في البروتين الحيواني.

وأكد رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية، أنه في المنزل عندما يتم طهي العدس فإن الجزء الزائد من الحبة يظهر كشعيرة بيضاء دقيقة جدًا، وهو ما يروج له بأن العدس مسرطن.

وأشار أنه من المستحيل أن تظل الدودة بصورة كامنة داخل المحاصيل الجافة فترة طويلة، لكن السوس يظهر بشكل واضح للعين المجردة داخل حبة العدس أو الفول والفاصوليا وهو معبأ وتظهر الحبة مخرومة ويخرج منها بودرة أبيض إذا كانت مصابة بالسوس، لأن المحاصيل الجافة تصاب السوس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات