X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير أسواق مال: السيولة المتاحة بالسوق غير كافية لإنعاش البورصة

الأحد 13/يناير/2019 - 03:04 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
قال مايكل نجيب خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي EGX 30 بعد التجربة على مستوى 13500 نقطة، وسط حالة من التذبذب في المؤشر الرئيسي تباينت حركة الأسهم وسط حالة من الترقب نتيجة مواجهة المقاومة المهمة 13500 نقطة والتي تمثل سقف القناة الهابطة التي يسير فيها المؤشر منذ بداية التصحيح.

وأضاف أنه افتتح المؤشر تعاملات الأسبوع عند 13264 وأغلق 13367 نقطة على وحقق أعلى نقطة عند 13510 وأقل نقطة 13264 نقطة وسط ارتفاع نسبي لأحجام التداول.

وتابع: "بالرغم من الارتفاعات التي شهدها من مستوى 12000 إلى مستوى 13500 نقطة والتي تبدو إيجابية للمستثمر قصير المدى أو المضارب إلا أننا مازلنا في الاتجاه الهابط متوسط المدي وقد تصلح مثل هذه الارتدادات للمتاجرات السريعة ولكن يبقى المستثمر متوسط المدى في انتظار إشارة دخول أو استكمال التصحيح".

وأوضح أن دعوم المؤشر 13223 يليها 13000 نقطة كدعم نفسي ثم 12944 والمقاومات 13500 وهي الأهم حاليا والتي في حالة اختراقها تفتح الطريق للتجربة على مستوى 14000 نقطة وهي النقطة الفارقة للمستثمر متوسط المدى لأن كل الارتدادات التي حدثت في المؤشر كانت قصيرة لا تصلح للاستثمار.

ومازال الحديث عن انتهاء التصحيح من عدمه مجرد تكهنات في الفترة الحالية وكل السيناريوهات متاحة وفي مثل هذه الأوقات ينصح بالالتزام بمستويات جني الأرباح ووقف الخسارة تجنبا لتقلبات السوق مع الأخذ في الاعتبار انفصال كثير من الأسهم عن حركة المؤشر.

وعلى خطى المؤشر الثلاثيني تراجع المؤشر السبعيني بعد الاصطدام بمستوى 700 نقطة وهي المقاومة المهمة التي يتحول للإيجابية باختراق حاجز 705 نقاط.

وما زالت السيولة والتي ارتفعت نسبيا غير كافية لاختراق المقومات المهمة والتي تحتاج إلى تداولات مليارية لتخطيها في حالة إعادة التجربة عليها الأسبوع المقبل خاصة وأن جلسة نهاية الأسبوع بالرغم من تذبذبها إلا أنها أغلقت بشمعة إيجابية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات