X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المهربة بالجمالية حفل عشاء للاعبي المصري بمعسكر الإسكندرية (صور) حسين بودي: 8% خسائر للمطاحن سنويا نتيجة تخزين الأقماح في شون ترابية ماجدة نصر: عجز التصدي لتجاوزات المدارس الخاصة سببه تدهور التعليم الحكومي الجهاز الفني بالزمالك يطمئن على خالد بوطيب "كاف" يطلق حملة لمحاربة الفيروس الكبدي "B،C" بقارة أفريقيا تجديد حبس صاحب "سيلفي الجثة" ومالكة العقار في مقتل ربة منزل بالسلام "قوى الدقهلية" تناقش خطة العمل بين مديري المناطق وإدارة التدريب المهني أسعار المراوح| خصومات وتخفيضات على المراوح في الأسواق جهينة تكرم الفائزين في مسابقة إناكتس العالمية غرفة القاهرة: توفير قاعدة بيانات للصناعة يساهم في استقرار الأسعار لوريال بروفيسينال يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب المعهد ندوات وفحوصات مجانية لصحة المرأة بقصور ثقافة البحيرة (صور) اليوم.. بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة في بني سويف حبس عاطل 4 أيام لحيازته 150 ألف قرص مخدر بمطروح فيلم «الممر» يحقق إيرادات 65 مليون جنيه برلماني: ميكنة الجهاز الإداري نظام عالمي والدولة لن تستغني عن أي موظف حبس اثنين من العناصر الإجرامية لتجارتهما بالمخدرات و28 سائقا خلال 24 ساعة خالد جلال: لا صحة لرحيل أي لاعب من الزمالك حاليًا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المالية الإسرائيلية تشطب العراق من قائمة الدول الأعداء

الخميس 10/يناير/2019 - 05:28 م
علمي العراق وإسرائيل علمي العراق وإسرائيل مروة محمد
 
وقع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحالون على مرسوم خاص يحدد أن العراق لم تعد دولة عدو كما هي معرفة في القانون الإسرائيلي، ويتم بذلك شطبها من القائمة حتى شهر مارس المقبل، ما يتيح إقامة تبادل تجاري معها.

ويأتي ذلك بحسب الإعلام الإسرائيلي اليوم الخميس، على خلفية التقارير التي تحدثت عن زيارات سرية لوفود عراقية، ويقول المرسوم الذي وقعه كحلون بأنه بموجب الصلاحيات الممنوحة له: "إنني أمنح موافقة عامة بأن يتصرفوا مع العراق حتى 31 مارس 2019 انها ليست عدو بالمعنى المطلوب ضمن الأمر التجاري".

وتشمل قائمة دول العدو بموجب القانون الإسرائيلي كل من سوريا، لبنان، اليمن، إيران والسعودية، ويشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية كشفت عن زيارات سرية لثلاثة وفود عراقية إلى إسرائيل، واثار الخبر ضجة كبيرة في العراق.

وطالب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية العراقية بالتحقيق بما أوردته وسائل إعلام رسمية إسرائيلية بشأن زيارة ثلاثة وفود عراقية إلى إسرائيل العام الماضي.

وذكر تقرير نشرته إذاعة "كان" الإسرائيلية أن الهدف من زيارة الوفود العراقية الثلاث إلى إسرائيل، هو دراسة العلاقات المستقبلية، مشيرة إلى أنه في الأشهر الأخيرة جاءت عدد من البعثات من البلد الذي يعتبر عدو لإسرائيل.

وأضاف التقرير أنه شارك في هذه الزيارات نحو 15 شخصًا بمن فيهم موظفون رسميون، وقياديون محليون، من الشيعة والسنة العراقيين، وزارت الوفود متحف ياد فاشيم الذي يخلد ذكرى" الهولكوست" المزعوم.

وأكد التقرير أن الضيوف العراقيين زاروا إلى جانب متحف "ياد فاشيم" مركز تراث اليهود المهاجرين من العراق وذلك في مدينة أور يهودا، والتقوا أكاديميين إسرائيليين، وقالت مصادر سياسية إن العراق يوجد به توجه إيجابي بالنسبة لـ "تل أبيب".

من جانبه، شن النائب بالبرلمان العراقي، فائق الشيخ، هجومًا ناريًا على شخصيات عراقية قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها زارت تل أبيب خلال عام 2018، وقال الشيخ في تغريدة على موقع "تويتر": "لم أجد في حياتي من هو أجبن وأتفه وأحقر وأخس من هذين الإثنين، إسرائيل وزائرها خلسةً".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع، والوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق.

وقال إن هذه الشخصيات اجتمعت ببعض الأكاديميين والمسئولين الإسرائيليين، وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي، أيدي كوهين، على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" إن الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الإسرائيلي للأراضي السورية.

وزعم كوهين أن الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات