X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 يناير 2019 م
«الشئون الإسلامية»: تخفيضات تصل لـ50% على الإصدارات بمعرض الكتاب تأجيل محاكمة المتهم بقتل طفليه بميت سلسيل لـ 17 مارس سى أي كابيتال تطلق المؤتمر السنوى للاستثمار في نيويورك «الري» توافق على تجديد رخصة نادي البيطريين النهري محافظ الغربية لـ«رؤساء المدن»: اكسروا الروتين محمود سعد يتجول في أسيوط ويلتقي الابن الأكبر لـ«خط الصعيد» (صور) هنيدي يخوض تحدي«العشر سنوات» بصورة لتامر حسني الاشتباه في جسم غريب أسفل كوبرى القرشي بطنطا (صور) هالة زايد: النظام الصحي بإنجلترا الأقوى في العالم سموحة يتعادل سلبيًا مع إنبي بالدوري الممتاز تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية الألفي: هزيمتنا أمام فرنسا في مونديال 2001 مستحقة ولم نتعرض لظلم تحكيمي أحمد الأحمر: قدمنا مباريات جيدة في المونديال وفخورون بما تحقق عاصم السعدني: الفوز على تونس يمنحنا ثقة كبيرة قبل البطولة الأفريقية طموح منتخب اليد في تحقيق مركز متقدم بالمونديال ممكن بشرط مدبولي ونظيره الأردني يبحثان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين البرازيل تحتل المركز الـ 9 في بطولة العالم لكرة اليد الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمأذون اقتحم مدرسة بسلاح ناري في الدقهلية جلسة بين مؤمن زكريا ومدير تعاقدات الأهلي لحسم انتقاله للسعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أغلى 10 حالات طلاق في العالم.. زوجة مؤسس «أمازون» تنضم للقائمة

الخميس 10/يناير/2019 - 02:32 م
مي مجدي
 
أعلن مؤسس أمازون "جيف بيزوس" الانفصال عن زوجته "ماكينزي" بعد زواج استمر 25 عاما ما أثار على الفور التكهنات حول تفاصيل تسوية الطلاق.

بيزوس، الذي يبلغ صافي ثروته 137 مليار دولار، هو أغنى رجل في العالم، لذا من المحتمل أن يصبح طلاقه هو الأغلى على الإطلاق.



وعلى الرغم أن تفاصيل تسوية الطلاق لم تُكشف بعد، فإنه قد ينضم إلى قائمة أغلى تسويات طلاق في العالم؛ فالثنائي يعيشان في ولاية واشنطن الأمريكية، التي تدخل ضمن الولايات المطبِّقة لقانون الملكية المشتركة، حيث يتوقع أن يتم اقتسام ثروة الطرفين بالتساوي والتي تقدر مجتمعة بنحو 160 مليار دولار.

ونرصد في التقرير التالي أغلى 10 حالات طلاق في العالم:

1- بوب جونسون وشيلا كرومب جونسون.. 400 مليون دولار
تزوج قطبا التليفزيون بوب جونسون وشيلا جونسون عام 1969 حتى عام 2002، وخلال فترة زواجهما ساهما في تأسيس شبكة "Black Entertainment Television”.

وفي عام 2000، أصبح الزوجان أغنى زوجين من أصول أفريقية، وبعد انفصالهما حصلت شيلا جونسون على مبلغ 400 مليون دولار.



2- ميل جيبسون وروبن مور.. 425 مليون دولار
تعد تسوية الطلاق التي تصل إلى نصف مليون دولار بين الممثل ميل جيبسون وروبن مور أغلى حالات الطلاق في تاريخ هوليوود.




3- كريج مكاو وويندي مكاو.. 460 مليون دولار
حصل رجل الأعمال كريج مكاو والناشرة ويندي على الطلاق بشكل ودي في عام 1997 مع تسوية تتجاوز الـ460 مليون دولار.



4- ديمتري ريبولوفليف وإيلينا ريبولوفليف.. 604 ملايين دولار
تقدمت إيلينا بطلب طلاق من رجل الأعمال الروسي ديمتريي ريبولوفليف بسبب خيانته الزوجية، وقد منحت المحكمة إيلينا في البداية مبلغا ضخما قيمته 4.5 مليار دولار، لكن بعد الاستئناف، خرجت بمبلغ 604 ملايين دولار فقط.



5- عدنان خاشقجي وثريا خاشقجي.. 874 مليون دولار
في عام 1961، تزوج تاجر الأسلحة السعودي عدنان خاشقجي من امرأة بريطانية تبلغ من العمر 20 عاما تدعى ساندرا، واعتنقت الإسلام وغيرت اسمها إلى ثريا.

ووفقا لمجلة تايم، كان الزوجان يملكان 17 منزلا وثلاث طائرات وثلاثة يخوت، وقد انفصل الزوجان في عام 1974، ووصل مبلغ تسوية الطلاق إلى 874 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من ملياري دولار اليوم.




6- هارولد هام وسو أرنال – 975 مليون دولار
انتهت إجراءات الطلاق المريرة بين قطب النفط الأمريكي هارولد هام وزوجته بشيك ضخم قيمته 974.8 مليون دولار.



7- ستيف وإلين وين.. مليار دولار
تزوج رجل الأعمال ستيف من زوجته إلين مرتين مرة في عام 1963 وحصلا على الطلاق عام 1986، وتم الزواج الثاني عام 1991 وانتهى 2010.
ويقال إن الطلاق الثاني يعد من بين الأغلى على مستوى العالم، فعلى الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل، إلا أن التسوية تقدر بنحو مليار دولار.



8- بيرني إكلستون وسلافيكا راديتش.. 1.2 مليار دولار
يعد المدير التنفيذي للفورمولا وان "بيرني إكلستون" واحدًا من أغنى الرجال في بريطانيا، وعندما حصلت زوجته سلافيكا على الطلاق عام 2009 قُدِّرت التسوية بمبلغ 1.2 مليار دولار.



9- روبرت مرودخ وآنا تورف.. 1.7 مليار دولار
تزوج قطب الإعلام روبرت مرودخ والصحفية ماريا تورف لمدة 31 عاما، لكن الزوجين اتفقا على الانفصال الودي عام 1998، ووصلت قيمة التسوية بنحو 1.7 مليار دولار.



10- أليك فيلدنشتاين وجوسلين.. 3.8 مليار دولار
وقعت أغلى حالات الطلاق في عام 1999 عندما طلق رجال الأعمال الفرنسي الأمريكي أليك فيلدنشتاين زوجته جوسلين، وقد أدت إجراءات الطلاق إلى منح جوسلين 3.8 مليار دولار.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات