X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
عبد العال لـ "رئيس زراعة البرلمان": للصعايدة مطالب عندك".. والحصري: "عنيا ليهم" مصرع طفلة وإصابة عائلتها وسائق في حادث سير بالأقصر سقوط عناصر تشكليين عصابيين ارتكبوا 13 واقعة سرقة في سوهاج عنتر والسعيد وأوباما يساندون الزمالك أمام سموحة وزير الآثار يتفقد متحف الإسماعيلية ويوجه بتحديث نظم الإضاءة إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بزارعي ملوي القضاء على 131 حالة تعد على أملاك الدولة في قنا "تمراز" يتقدم ببيان عاجل بشأن مشكلات منتفعي منطقة المغرة بمرسى مطروح حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار 4 أيام في قنا ندوة عن "الأمن القومي والمخاطر والتحديات" بحزب التجمع.. الأربعاء نهى سعيد: "حواديت الشانزليزيه" جذبت المشاهدين بحثا عن تفسيرات لمناطق الغموض بالمسلسل الموافقة على تغطية مدينة الحمام بالصرف الصحي بمطروح محافظ الإسكندرية يبحث سبل زيادة توطيد العلاقات مع وفد يوناني (صور) أبو حامد: حرمان الطفل الثالث من الدعم النقدي به شبهة عدم دستورية القبض على شخصين بحوزتهما أستروكس في السلام محافظ الشرقية: توصيل الصرف الصحي لـ65% من القرى بـ2020 الداخلية توجه قوافل لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين غادة والي تتفقد غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر مباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل عجوز





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طبيب المنتخب: رش البينج على قدم محمد محمود لاعب الأهلي «كارثة»

الخميس 10/يناير/2019 - 02:09 م
محمد محمود محمد محمود سامية شكري
 
أكد طارق سليمان، طبيب المنتخب السابق، أخصائي إصابات الملاعب، أن رش البنج على قدم محمد محمود لاعب الأهلي الجديد، كارثة زادت من إصابته بالرباط الصليبي، وكان على الطبيب أن يعلم التشخيص مبكرًا.

وشهدت الملاعب المصرية مؤخرًا العديد من الإصابات بالرباط الصليبي الأمر الذي سيؤثر على مستقبل عدد من اللاعبين، فضلًا عن عدم الاستفادة منهم في المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية المزمع عقدها في مصر.

وخلال الموسم الحالي تحولت الإصابة بالرباط الصليبي إلى ظاهرة تهدد لاعبي الدوري المصري، ومنهم لاعب الأهلي الجديد محمد محمود في ثاني مباراة له بقميص الأهلي أمام سموحة، وبعدها أعلن نادي إنبي إصابة صلاح سليمان مدافع الفريق، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، بعد مواجهة الفريق البترولي وطلائع الجيش.

كما تعرض علاء على، لاعب بتروجت، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال فترة الإعداد قبل الموسم الجاري، وتعرض إسلام صلاح لاعب المصري لنفس الإصابة، خلال مباراة الأهلي في الجولة الثانية من الدوري والتي أقيمت بملعب برج العرب.

وأصيب محمود شبراوي، لاعب الجونة، خلال مواجهة الاتحاد السكندري في الدوري بملعب الإسكندرية، كما أصيب زميله بالفريق أحمد مجدي بقطع في الرباط الصليبي هذا الموسم خلال مواجهة الأهلي في إستاد السلام، ولم يسلم نادر رمضان لاعب وسط الإسماعيلي من الإصابة خلال مباراة القطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا بملعب الإسماعيلية.

وأوضح طارق سليمان طبيب المنتخب السابق، أن كثرة الإصابات بالرباط الصليبي والتي شهدتها الملاعب المصرية مؤخرًا تأتي بسبب الإعداد غير الكافي مع ضغط المباريات سواء في الدوري أو البطولات، خاصة الأفريقية التي تتطلب ساعات سفر طويلة.

وشدد طارق سليمان أن هناك قياسات معينة خلال فترة الإعداد للفرق الرياضية قبل انطلاق الموسم، وأيضًا على أخصائي الأحمال إجراء قياسات أخرى في منتصف الموسم لتقوية للعضلات.

وأكد سليمان أن اللاعب المصري ضعيف من الصغر، وأن مخطط الأحمال له دور كبير، خاصة وأن هناك بعض التدريبات تؤدي إلى الإصابة بالرباط الصليبي بسبب حمل التمارين، مشيرًا إلى أن مخططي الأحمال يكتفون بوضع اللاعب في مياه مثلجة وهو ما يسمى الاستشفاء.

وأضاف أن الأمر خاطئ تمامًا خاصة وأن الاستشفاء عبارة عن تغذية اللاعب وإجراء تحليل له قبل أي مباراة، وكذلك تناول الغذاء فور انتهاء التمرين.

وردا عن اتهام المدربين بسوء أرضية الملاعب وأنها سبب الإصابة، أكد أن الاصابات حدثت في ملاعب مختلفة، وبذلك فإن الأرضية ليست الأساس في التعرض للإصابة، وأضاف أنه يجب على اخصائي التأهيل تعليم اللاعبين كيفية الاحتكاك وأن هناك فنا في الالتحامات، فضلًا عن إهمال معظم الأندية التدريب في الجيم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات