X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
مسلسل جمان الحلقه ٣.. مسلسل جمان الحلقة 3 كاملة (فيديو) مسلسل جمان الحلقة ٢٧ | مسلسل جمان الحلقة ٢٧ كاملة (فيديو) البورصة المصرية.. مستشفى النزهة الدولي تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم رئيس حزب المصريين: غزو سوريا يعجل بنهاية أردوغان مباحث التموين تضبط 13 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار في الجيزة اتحاد الصناعات يعقد اجتماعا لمناقشة اللائحة اللتنفيذية للقانون الجديد عروس بيروت حلقة 11 | مسلسل عروس بيروت حلقة 11 التفاصيل الكاملة تصعيد ثلاثي الناشئين للتدريب مع الزمالك دعوى قضائية تطالب بشطب اسم "سيدة" من سجلات الوفيات انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة تأهيل عبد الله جمعة وعلاء وانتظام ساسي في مران الزمالك ميتشو يعقد جلسة مع ساسي وبوطيب.. وتدريبات شاقة للاعبين كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت.. عروس بيروت الحلقة 31 كاملة (فيديو) البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة في مجال التمويل متناهى الصغر إنبي يبحث حل أزمة بث مبارياته مع مسئولي بريزنتيشن..غدا الطيب: موقف الأزهر ثابت تجاه القضية الفلسطينية وندافع عنها بالغالي والنفيس عبد الحفيظ الدوزي يؤجل طرح الفيديو كليب الجديد تضامنا مع الشعب اللبناني تعرف على متطلبات مكافحة غسيل الأموال في قطاع التأمين مذكرة بالصحفيين تطالب بإحالة المخالفين لـ"ميثاق الشرف" إلى التحقيق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس البورصة: نجحنا في تقليل المخاطر خلال ٢٠١٨ رغم التحديات

الخميس 03/يناير/2019 - 01:32 م
محمد فريد رئيس البورصة محمد فريد رئيس البورصة المصرية جمال عبدالناصر
 
قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن البورصات العالمية شهدت أزمات كبيرة خلال ٢٠١٨، لكننا اجتهدنا بقدر المستطاع للحفاظ على أداء البورصة وتعاملاتها رغم الصعوبات التي واجهتها، وهناك خطة نعمل عليها لتحقيق نجاحات جيد ةخلال ٢٠١٩ كذلك لغة الافصاحات تغيرت خلال ٢٠١٨، وكان هناك طفرة في تداول السندات حيث حققت نجاحات رغم التحديات العالمية.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده البورصة لعرض حصادها خلال ٢٠١٨.

وأضاف فريد أنه رغم تراجع معدلات التداول واحجامها إلا أن تقليل وقت الإيقاف المؤقت قلل من الآثار السلبية للأزمات الطارئة في البورصة، ونحاول دائما تخفيف حدة التأثيرات العالمية للاقتصاد العالمي، وحول آليات التداول فقد تم اقرار قواعد قيد وبخاصة ما يتعلق بالتجزئة.

وأوضح أنه فيما يتعلق بعدد الشركات التي بدأت تستخدم الافصاح الالكترونى فقد تم التزام عدد من الشركات بهذه العملية وبخاصة ما يتعلق بإرسال الافصاحات إلكترونيا، وهناك خطة لإدخال القوائم المالية إلكترونيا، كما زودنا عدد الشركات التي تفصح باللغة العربية والإنجليزية، كذلك عقدت البورصة عدة دورات تدريبية للشركات وكوادرها وتم إقامة ١١ ندوة خلال ٢٠١٨.

وتابع: كما تم زيادة رءوس أموال ٢٠ شركة هذا العام، ونحن نتابع زيادة رءوس الأموال بكل دقة، ونحن أصبح لدينا برنامج جديد لمتابعة الشركات المستهدفة وقواءمها المالية وعمليات طرح الأسهم في البورصة، وأصبح لدينا ٢٢٠ شركة تفصح إلكترونيا، وانخفض معدل القيد ووقته بنسبة ٤٤٪.

وحول برنامج إدارة المخاطر أكد رئيس البورصة أنه تم عمل برنامج دبمخصص لإدارة المخاطر على مدار أسبوعين وتم دعوة السماسرة وعقد ندوات ودورات تدريبية لطلبة الجامعات، كما تم عقد اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية لإدارة استثماراتهم والمراجعين الداخليين لشركاتها.

وأوضح أنه تم تحديث الموقع الإلكتروني من أجل الشركات المستثمرة، حيث اصبحت إجراءات الاكتتاب سهلة من خلال متابعة إجراءات الاكتتاب والتعرف على شركات السمسرة المتميزة من خلال الموقع الإلكتروني، كما أصبح لدينا اهتمام بمعدلات التداول بالبورصة المصرية ولدينا إجراءات مستهدفة وتعديلات تتم لمعالجة الآثار السلبية للأزمات العالمية والمحلية التي تتم وتؤثر سلبا على البورصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات