رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مشروع توفير المياه الذكي وفق أحدث النظم العالمية (صور)

فيتو

تطلق وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والري أحدث نظام عالمي في ترشيد استهلاك المياه من مسجد السيدة نفيسة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي.


وتنشر "فيتو" أهم مميزات مشروع موفر المياه الذكي وهو أحدث نظام عالمي لترشيد المياه.

وتأتي التجربة بعد نجاح استخدام الحنفيات الموفرة التي استخدمتها وزارة الأوقاف في بعض المساجد الكبرى، ومنها مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وهي من إنتاج وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الري وبإشرافها من خلال لجنة مشتركة بين الوزارات الثلاث، وفي إطار خطة الدولة لترشيد المياه ونشر ثقافة الترشيد بين المواطنين.

قال مصدر بوزارة الأوقاف إن التكلفة المبدئية للحنفيات الموفرة في مسجد السيدة نفيسة بلغ ٤ آلاف جنيه، مشيرا إلى أنها تحتوي على تكنولوجيا القطع الموفرة للمياه، وهي وسيلة حديثة بسيطة وسهلة الفك والتركيب، ويتم تركيبها على فوهات الصنابير المستخدمة حاليا دون الحاجة لتغيير تلك الصنابير.

وأكد في تصريح خاص لـ«فيتو» أنه تم تركيب ١٠٨ حنفية موفرة في مسجد السيدة نفسية و٦٩ في مسجد يوسف الصحابي والوزارة تعمل بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والري لتعميم الحنفيات على جميع المساجد.
الجريدة الرسمية