X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
وفد اتحاد الصناعات يبحث تعزيز التعاون مع الرابطة الألمانية لصناعة السيارات مدرب شباب الأهلي يعدد مكاسب الفوز بسباعية على المطرية وزير الإسكان يشدد على عدم التعامل مع الشركات المتقاعسة مستقبلا نجم ليفربول: ميسي يجعلك تبدو غبيا! الزمالك ينهي اليوم أزمة مستحقات لاعبيه ثنائي الزمالك يشاركان اليوم في التدريبات الجماعية أشرف عبد الباقي يعرض "مسرح مصر" في السعودية.. 24 أكتوبر كريم فهمي ينتهي من تصوير "ديدو" بمدينة الإنتاج.. الأسبوع المقبل محاكمة مدير عام بـ"النصر للبترول" بسبب الشكاوى الكيدية (مستند) تأديب 7 مسئولين بجهاز تنظيم مياه الشرب بسبب المعونة الأمريكية لاعبو يد الزمالك يلتقطون السيلفي مع الجماهير بمطار القاهرة (فيديو وصور) جليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سوريا جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 10:14 ص
 
قدم أكثر من 75 ألف شخص أمنياتهم الطيبة لإمبراطور اليابان اكيهيتو الذي أتم عامه الخامس والثمانين اليوم الأحد، في آخر احتفال بعيد ميلاده في القصر الإمبراطوري بالعاصمة طوكيو قبل تنازله عن العرش العام المقبل.

وعادة ما يلقي الإمبراطور في عيد ميلاده، وهو يوم عطلة وطنية، خطابا في القصر الذي يفتح أبوابه للجمهور، ومنصب الإمبراطور شرفي ولا يتمتع بأي سلطات سياسية.

وذكر البلاط الإمبراطوري أن القصر شهد احتشاد 75490 شخصا في الصباح وهو أكبر عدد يحضر عيد الميلاد خلال عهد اكيهيتو الممتد منذ ثلاثة عقود المعروف بعهد "تحقيق السلام".

وألقى اكيهيتو خطابا للمهنئين الذين لوحوا بأعلام البلاد وهم يرفعون هواتفهم الذكية لتصويره وهو يقف برفقة زوجته وأكبر أبنائه الأمير ناروهيتو وأفراد آخرين من العائلة الإمبراطورية في شرفة القصر.

وقال الإمبراطور "قلبي مع من فقدوا أفرادا من أسرهم أو أحباء لهم أو من تكبدوا خسائر ويعانون الآن في حياتهم" في تعليق على الكوارث الطبيعية التي شهدتها البلاد في العام المنصرم.

وتسببت زلازل وعواصف عاتية وموجات حرارة شديدة في مقتل المئات وتدمير منازل وعرقلة سلاسل الإمداد مما ألقى بظلاله على توقعات الأداء الاقتصادي في اليابان المعتمد على التصدير.

وقضى اكيهيتو أغلب عهده هو والإمبراطورة ميتشيكو في تضميد جراح الحرب العالمية الثانية التي خاضتها البلاد في عهد والده هيروهيتو وأيضا في مواساة ضحايا الكوارث الطبيعية.

وقالت كازويو توياما (46 عاما) وهي من ناجويا "أود أن أشكره لمساندته لنا.. الشعب الياباني، وأود أن يستريح ويستمتع بوقته من الآن فصاعدا".

ومن المقرر أن يتنازل اكيهيتو عن العرش لولي عهده الأمير ناروهيتو في 30 أبريل نيسان. وخضع الإمبراطور من قبل لجراحة في القلب وعلاج من سرطان البروستاتا، وآخر مرة تخلى فيها إمبراطور ياباني عن العرش كانت عام 1817.

وعلى الرغم من أن الإمبراطور لا يمكنه التأثير بشكل مباشر في سياسات الحكومة إلا أن خبراء يقولون إن اكيهيتو خلق وعيا أعمق بماضي اليابان وقت الحرب خلال عهده من خلال دوره الرمزي.

وقال اكيهيتو في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام قبل عيد ميلاده "من المهم ألاّ ننسى الأرواح التي لا تحصى التي فقدناها في الحرب العالمية الثانية... وأن ننقل هذا التاريخ بدقة لمن ولدوا بعد الحرب".

ويتناقض موقفه التصالحي مع إشارات صدرت عن رئيس الوزراء شينزو آبي الذي تبنى لغة خطاب لا تتضمن الكثير من الاعتذار على اعتداءات اليابان العسكرية السابقة.

وأشار اكيهيتو أيضا للعمال الأجانب وقال إنه يأمل في "أن يتمكن الشعب الياباني من الترحيب بحفاوة بمن يأتون لليابان للعمل بصفتهم أعضاء في مجتمعنا".

وسنت اليابان قانونا هذا الشهر يسمح بالاستعانة بالمزيد من العمال الأجانب لمواجهة النقص الكبير في الأيدي العاملة على الرغم من انتقادات وصفت القانون أنه صيغ على عجل ويهدد بتعريض العمال للاستغلال.
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش
حشود كبيرة في آخر عيد ميلاد لإمبراطور اليابان قبل تخليه عن العرش

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات