X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية عروس بيروت حلقه اليوم.. شاهد الحلقة 56 كاملة (فيديو) الجهاز الإداري للمنتخب الأوليمبي يحظى بإشادة شوقي غريب واللاعبين المنشآت الفندقية: نعمل على رفع كفاءة المنتج السياحي والعنصر البشري دويدار: خفض الفائدة يشجع الشركات العقارية على التوريق مسلسل ممالك النار الحلقة 1 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) تعرف على إجراءات الحصول على التعويضات بتأمينات السيارات تدشين مبادرة "وادي بلا فساد" بالوادي الجديد نشرة الحوادث.. فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجين الاستماع لأقوال المصابين في انهيار برج كهرباء بأوسيم خبيرة تحدد العوامل المؤثرة على أسواق المال العربية وتوقعات الأسبوع الحالي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الخارجية التركي يكشف حقيقة وقف العملية العسكرية شرق الفرات

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 07:43 م
وزير الخارجية التركي وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وكالات
 
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إن تركيا أرجأت عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا لتجنب الفوضى والنيران الصديقة في ظل انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

وفي مقابلة مع التليفزيون الرسمي، قال الوزير إن التأجيل لا يعني تغييرا في الرأي بشأن العملية العسكرية المزمعة مضيفا أن خطة الانسحاب الأمريكي ستكون موضع بحث في اجتماع بواشنطن خلال يناير.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أنقرة ستؤجل عملية عسكرية مقررة في شمال شرق سوريا، بعد يومين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأضاف أردوغان، خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة في إسطنبول، أن الحملة ستبدأ في الشهور المقبلة، مرحبا بقرار واشنطن بسحب قواتها من هناك، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وادعى الرئيس التركي أن تركيا "ستطهر سوريا من المسلحين الأكراد وفلول داعش"، مضيفا: "إن مكالمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جعلتنا ننتظر قليلا بشأن العملية شرقي الفرات، وفترة الانتظار ليست مفتوحة".

وأشار إلى أنه يتفق مع ترامب في العديد من الأمور بشأن سوريا، موضحا أن "الدبلوماسية مع أمريكا وصلت للمستويات المرغوبة مع بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا".

وخلال كلمته، زعم أردوغان عدم وجود مطامع لتركيا في الأراضي السورية، لكنه استطرد قائلا: "لكننا لن نخاطر بالأمن".

وكان البيت الأبيض أعلن أمس الأول الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وأضاف البيت الأبيض، في سياق تأكيده بشكل رسمي سحب القوات الأمريكية، أن الانتصارات على تنظيم داعش الإرهابي، في سوريا لا تشير إلى نهاية التحالف الدولي أو حملته.

وأعلن مسئول أمريكي، إجلاء كل موظفي وزارة الخارجية الأمريكية من سوريا خلال 24 ساعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات