X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
بعد مطالبة وزارات بزيادة الموازنة.. ما دور البرلمان في تلبية المطالبات؟ أسعار الحديد والأسمنت اليوم 21/ 5 / 2019 "الغربية" تغير اسم جمعية عزبة طوخ للروضة للإصلاح الزراعى صواني العرس بالصعيد.. تباهي وتفاخر للأكابر ورزق للغلابة (صور) البيئة: حملات تفتيش على عدد من شركات الأدوية بالقاهرة الكبرى "الرقابة المالية" تحدد شروط قيد بعض الشركات وتعتمد لائحة مصر للطيران رفع مقترح نهائي لرئيس الوزراء بحلول المشكلات البيئية ببحيرة قارون توقيع اتفاقية بدء تطوير أداء الكوادر البشرية بشركة بدر الدين للبترول "الإسكان" تعتمد تصميم 21 فدان بالخدمات الإقليمية في أسيوط الجديدة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 "التخطيط" تواصل حملتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي بالهيئة القومية للبريد الزمالك يخوض أولى تدريباته استعدادا لنهضة بركان الإخوان تعترف بتحريك مكاتب قانونية أمريكية للطعن على قرار إعلانها "إرهابية" أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 الأهالي يشكون الظلام بطريق "السنطة - شرشابة".. والمحافظة: ساعات قليلة وتعود الكهرباء الفوضى والإشغالات تضرب طرق الإسكندرية.. والمحافظ: إجراءات رادعة لمنعها (صور) "بالبلالين والفيشار" المنايفة يحتفلون بـ"رمضان نايتس" (صور) القفاصون.. مهنة يدوية أوشكت على الانقراض بالدقهلية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدربة أنوثة: 5 مظاهر تحدد مدى أنوثتك في العمل

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 08:42 ص
صورة تعبيرية صورة تعبيرية دينا عز الدين
 
الكثيرات من النساء ينخرطن في العمل ويتجاهلن أنوثتهن في ظل التنافس مع الرجال والسعي لتحقيق الذات، وفي المقابل نجد القليل من النساء يحتفظن بأنوثتهن رغم إصرارهن على استكمال مسيرة الترقي الوظيفي والتطوير من أنفسهن في مجال العمل، وهو النموذج يجب على جميع النساء الاحتذاء به.

وقالت نور البكري، مدربة أنوثة، إن هناك ٥ مظاهر تشير إلى مدى أنوثة المرأة في عملها وهي كالتالي:

أولا: هل تحبي عزيزتي المرأة عملك أم لا؟

- الأنثى بطبعها شخص عاطفي، وإن أحبت عملها فسوف تضيف له، وبالتالي فسوف ينعكس هذا الأمر عليها بطاقة إيجابية لأنها تؤدي أمر تحبه، وإن لم تحب عملها فذلك سوف يسحب طاقتها ويؤذيها.

ثانيا: هل المرأة تعمل من منطلق قيمة أم المنافسة؟

- من المعروف أن الرجل يحب المنافسة، فهو يعيش في صراع دائم ويقاتل من أجل الوصول لأهدافه بعكس الأنثى التي تحب أن تعيش في انسجام وتناغم داخلي، ولهذا فإنها عندما تعملي فعليها أن تسعى في عملها لتنمية قيم مثل (الحب - الإبداع - الإحسان - الجمال).

مثلا إن كنتي تعملي في (خدمة العملاء) فتعايشي مع قيمة الود والإحسان والإبداع، بحيث تقدمي الخدمة بأفضل شكل وتكوني مبدعة في تقديمها.

ثالثا: هل تتحملي مسئولية الإنفاق بالإجبار أم لا؟

- ليس دور الأنثى أن تتحمل دور الإنفاق، حتى في المجتمعات الأوروبية وفي مقدمتها ألمانيا، فهناك دراسة تشير إلى أن السيدات معظمهن يفضلن لقب ربة منزل وإن كانت تعمل فزوجها هو الذي يقوم بعملية الإنفاق.

وهناك ظروف تضطر فيها المرأة للإنفاق مثل الأرملة التي تضطر للعمل للإنفاق على نفسها وأولادها وفي هذه الحالة يتسبب الأمر في شعورها بالضغط المستمر، لذا نصحت نور البكري، النساء في هذه الحالة بعدم أخذ عملها باعتباره من منطلق المسئولية والضغط بل من منطلق الحب والبذل والعطاء بحب.

وفي حالة كانت المرأة متزوجة فإن الإنفاق يكون واجبًا على الزوج لأن هذا دوره الرئيسي، وإن قررت المساعدة فهذا يكون تطوعًا منها ليس إلا، شريطة أن تفعل ذلك من منطلق الحب وليس من منطلق المسئولية.

رابعا: عدد ساعات العمل؟

- لو عدد ساعات العمل طويلة فهذا يبعد المرأة عن التواصل مع نفسها (التواصل مع ذاتك والتواصل الروحاني) فهذا الأمر مهم جدًا للأنثى، لأن طبيعة كينونتها أنها تكون في وضعية تواصل مع نفسها وفي حالة سكينة، وفي المقابل نجد أن الرجل طبيعته وكينونته أنه يكون في حالة فعل طول الوقت.

خامسا: هل لديك سياسية تفويض المهام أم لا؟

- على سبيل المثال إن كان لديك بيزنس خاصا هل تقومي بتنفيذ كل المهام بنفسك أم تحبي أن يساعدك أحد لتقليل المهام وتخفيف ضغط العمل عليكي؟ لأن سياسة تفويض المهام تسهم في تيسير العمل وتقليل الضغط عليكي وتسمح أن يكون هناك متسع من الوقت لنفسك.

وأكدت "نور"، على كل امرأة أن ترى الـ5 نقاط وتعرف هل هي تعمل كأنثى أم لا، فإذا كنتي لا تعملي كأنثى فلا بد من البدء من الآن تطبيق تلك النقاط السابقة على حياتك ولو تدريجيًا لتستمتعي بفطرتك وأنوثتك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات