X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كشف حساب لاتحاد طلاب جامعتي «عين شمس والقاهرة» خلال 20 يوما

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 04:38 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أماني أسامة- سمر حسن
 
بعد الانتهاء من الانتخابات الطلابية للعام الدراسي الجامعي 2018-2019، بـ15 نوفمبر الماضي، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي عن مسابقة باسم المجلس الأعلى للجامعات، لأفضل رئيس اتحاد ونائب على مستوى جميع الجامعات المصرية، على أن تعلن النتيجة نهاية العام الجامعي؛ لتكريم الأول والثاني والثالث على غرار مسابقة أفضل جامعة.

وخلال السطور التالية ترصد "فيتو"، كشف حساب لاتحاد طلاب "عين شمس والقاهرة" خلال 20 يوما.


جامعة عين شمس

قرر اتحاد طلاب جامعة عين شمس، برئاسة الطالب أشرف خالد من كلية الهندسة، عقد اجتماع ثابت كل أسبوعين، بشكل أساسي وثابت، لعرض أهم ما توصل له الاتحاد كل 15 يوم بالجامعة، ولا غنى على الاجتماعات العاجلة، التي تُجرى بين أعضاء الاتحاد في حالة الطوارئ حسب تصريحات رئيس الاتحاد لـ"فيتو".

أما عن أهم الأزمات التي تواجه طلاب جامعة عين شمس، أولا هي مشكلة التكافل والدعم بالكليات، حيث أكد أشرف خالد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن الطلاب بمعظم الكليات لا يوجد لديهم علم بصندوق التكافل المُخصص لدعم غير القادرين بكل كلية، لذلك بدأ الاتحاد العمل على توعية الطلاب، بوجود الصندوق بالكلية، وتوصيلهم بالمسئولين عنه، ودعم الكليات الغير قادرة على الوصول للمبلغ المطلوب لتكفل طلابها، وتكميل المبلغ المطلوب.

وكانت المدينة الجامعية أزمة أخرى واجهت اتحاد طلاب جامعة عين شمس، لذلك شكل الاتحاد فريقًا منهم، ليكونوا مندوبين عن الاتحاد بالمدينة، وحصر الأزمات التي تواجههم، ورفعها لرئيس الجامعة، حيث تم رفع مجموعة من الأزمات خلال الفترة الماضية، وجار وضع آلية للعمل على حلها، بالتعاون مع الإدارة الجامعية.

في إطار آخر، بدأ الاتحاد تنظيم دورات تدريبية لأعضائه لتدريبهم على كيفية التعامل مع اللجان الخاصة بهم، وكيفية التعامل مع الأوراق الرسمية الخاصة بالاتحاد، وكذلك التعامل الصحيح مع اللائحة الطلابية، وقد المجلس إقتراحات لرئيس الجامعة لتطوير مهاراتهم أكثر خلال الفترة المقبلة.

أما بالنسبة للأنشطة الطلابية خلال 20 يوما، نظم الاتحاد دوري الكرة بكلية التجارة عين شمس، وكذلك تم تنظيم كورال الموسيقى ليبدء حفلاته خلال الأيام القليلة المقبلة، وحصلت اللجنة الرياضية على المركز الأول بكل من مسابقة كرة السلة والطائرة على مستوى الجامعات، كما تعمل لجان الاتحاد على تنظيم ما لا يقل عن مناسبتين كل منهما في مجاله، قبل الانتهاء من الفصل الدراسي الأول، وجار التحضير لمسابقة "إبداع" على مستوى الجامعات المصرية، من خلال عمل بروفات للمواهب الثقافية والفنية، وتطوير المركز الثقافي بالجامعة لمساعدة الطلاب على تطويرهم ثقافيا وفكريًا.

جامعة القاهرة

أما بالنسبة لاتحاد طلبة جامعة القاهرة، فقد بدأ مهمته بسلاسة تامة دون وجود مشكلات تذكر، وهو ما أكدته الطالبة دارين خليل المتحدثة الإعلامية باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة، وأمين اللجنة الاجتماعية بالاتحاد، أن الاتحاد يعمل حاليا على مبادرة وبرنامج، نافية وجود مشكلات وصعوبات تواجههم.

وأضافت لـ«فيتو»، أن المبادرة تشمل تدريب طلاب المدارس، وستكون بالفصل الدراسي القادم، وتشمل الطلاب في آخر المرحلة الابتدائية بخمسة مدارس في محافظة الجيزة، وهو مشروع يتوافق مع خطة الرئيس السيسي للتنمية المستدامة 2030، تقوم المبادرة على تأهيل طلاب المدارس ليكونوا قادة، ويستطيعوا الترشح مستقبلا لاتحادات الطلاب بالجامعة.

أوضحت أن البرنامج الذي سيطلقه الاتحاد هو برنامج قادة المستقبل لطلاب الجامعة، ويقوم على تدريب الطلاب على المهارات التي يحتاجونها في القيادة والعمل الجماعي، مضيفة أن الاتحاد بدأ التخطيط للفوز في مسابقة إبداع التي تنظمها وزارة الشباب أسوة بالعام الماضي، الذي فازت فيه الجامعة بالمركز الأول.

وأكدت "دارين" أن الاتحاد عازم على الفوز في مسابقة أفضل اتحاد التي أطلقها المجلس الأعلى للجامعات، كما وضعوا خطة لذلك، وخاصة أن الجامعة فازت بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر منذ ثلاث أعوام، وكان لها السبق والريادة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات