X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات ضبط ١١ هاربا من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بمطار القاهرة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية "قوى بورسعيد" تعلن عن وظائف جديدة للشباب نانسي عجرم تروي قصة تعرفها على زوجها طبيب الأسنان في عيادته (فيديو) حريق يلتهم محتويات منزل في الغربية سيد عبد العال في ندوة التجمع: الشباب هم قاطرة التنمية للمستقبل مسلسل "أبو جبل" الحلقة 18.. مصطفى شعبان يتعرض للخيانة من محاسب الشركة مصرع طفل بطلق ناري أثناء عبث أحد أقاربه بسلاح غير مرخص في أسيوط الزمالك 2004 يحصد المركز الثاني بدورة الشارقة.. وحسن سمير أفضل لاعب تحرير 1001 مخالفة تموينية و119 قضية تهرب ضريبي خلال حملات 3.1 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«سلامة الغذاء» حائط الصد للسلع المصرية في الداخل والخارج

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 07:34 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
أعلنت شعبة المصدرين وجمعيات حماية المستهلك، عن أهمية الدور الكبير الذي تقوم به جهاز سلامة الغذاء التي تتولى الرقابة على كل ما يتم إنتاجه وتداوله واستيراده وتصديره من المواد الغذائية في مصر بما يصب في صالح الصادرات المصرية في الخارج وجودة السلع في السوق الداخلى.

أكد سامح زكى، رئيس شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن جهاز سلامة الغذاء هدفه متابعة السوق المحلي مما سينعكس على الصادرات المصرية، موضحا أن الصادرات المصرية لها معايير ومواصفات تكون غالبا أعلى مما يطرح في السوق المحلى بنسبة 99%.

وأشار إلى أن المواصفات الخاصة بالإنتاج المحلي تحتاج إلى متابعة دقيقة حتى يكون هناك إنتاج وسلع جيدة بالأسواق، مضيفا أن المتابعة لها والرقابة ضعيفة جدا.

ولفت إلى أن الجهاز الخاص بسلامة الغذاء يساهم في زيادة الرقابة على السلع المحلية وبالتالي زيادة جودة الصادرات المصرية.

وتابع: المجتمع التجارى يرحب ويثمن بقرار تدشين جهاز سلامة الغذاء مؤخرا نظرا لقدرته على حكم الرقابة ورفع مستوى المواصفات الخاصة بتداول الغذاء محليا.

وفي نفس السياق قالت الدكتورة سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك، إن جهاز سلامة الغذاء في طريقه لاستكمال مكوناته ولائحته التنفيذية، موضحة أن الجهاز سيكون له دور كبير في تتبع السلع.

وأضافت أن جهاز سلامة الغذاء عليه دور تتبع السلع منذ زراعتها إلى تصنيعها ووصولها للمستهلك، مشيرة إلى أن الجهاز سيقوم بفحص مكونات السلع التي تصدر إلى الخارج ويطبق المعايير الدولية في التتبع لجميع السلع في السوق المحلى والمصدرة للدول الخارجية.

وأوضحت أن الجهاز يساعد في قبول الصفقات المصرية في الخارج وعدم رفضها أو حجبها في الخارج في أي دولة من الدول.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات