سر استخدام الفراعنة «صفار البيض» في تلوين التماثيل
كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المصري القديم استخدم الألوان الطبيعية وعادة كان يبدأ باللون الأحمر ويصحح باللون الأسود والمجموعة التي تتولى النحت سواء غائر أو بارز تعمل بناء على اللون الأسود.
وقال "وزيري" إن المصري القديم جاء بالألوان التي يستخدمها من الكوارتزيت لو أراد استخدام اللون الأزرق واللون الأسود من الفحم واللون الأحمر والأصفر من الحمرة "سواء حمراء أو صفراء" وكان يخلط الألوان ببياض البيض ويمزج صفار البيض بالألوان لإعطاء وش لامع للتمثال بعد مزجه للألوان مع صفار البيض والشمع.