X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
مندوب فيفا باتحاد الكرة غدا بعد اعتماد اللجنة الخماسية مصرع شخص سقط من الطابق السابع بإحدى العمارات في طنطا أبطال العالم في كرة اليد للناشئين مع منى الشاذلي غدا (فيديو) حبس عاطل بحوزته 765 جرام حشيش بالسلام البورصة المصرية.. مصر للفنادق تتصدر الأسهم الهابطة اليوم خطط ليام هيمسورث بعد انفصاله عن مايلي سايرس الأنبا مارتيروس يترأس احتفال الارشيدياكون حبيب جرجس بالعذراء في مهمشة مليون دولار تكلفة عطلة كورتني كارداشيان الأخيرة (صور) المقاصة والمصري يتعادلان ١/١ وديا "ممنوع اللعب حافي".. دورة الكرة الخماسية للمصالح الحكومية ببني سويف طلائع الجيش يفوز بثلاثية بودية ديروط (صور) أيمن طاهر يخصص برنامجا تدريبيا لثلاثي حراس الزمالك قائد منتخب المغرب ينضم رسميا لفريق السيلية القطري برنامج تأهيلي لطارق حامد وشيكابالا في مران الزمالك "أوقاف قنا" تجري اختبارات محفظي القرآن.. والنتيحة خلال أيام 2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم منتخب الشباب يتجه لأندية القسم الثاني في وديتي سبتمبر وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان العمل في محور سمالوط على النيل ميتشو يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الأوقاف» تحدد شروط وضوابط «حافز الإثابة».. 500 جنيه للقيادات والأئمة المتميزين و300 للإداريين.. تنفيذ المهام والحصول على تقدير لا يقل عن «كفء» شرط الصرف.. والمديريات تتلقى «فاكس» بالأسماء المستحقة

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 02:53 م
وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف محمد فودة
 
«المرحلة القادمة للأئمة المتميزين» شعار رفعه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خلال العام الحالي، بداية من إجراء اختبارات دورية للأئمة والدعاة لتحديد المستوى بالمديريات، والدفع بالشباب المتميزين في المساجد الكبرى، ممن اجتازوا الدورات والاختبارات العلمية التي أجرتها الوزارة، وانتهاءً بمخاطبة «الأوقاف» لوزارة المالية بتحديد حافز إثابة.

500 جنيه للأئمة

مصادر مطلعة بالأوقاف أكدت أن الوزارة أرسلت منشورًا لمديرياتها على مستوى الجمهورية، بإثابة المتميزين من الأئمة، والدعاة، والقيادات الوسطى، وحملة الماجستير والدكتوراه من الجامعات المعتمدة، والإداريين، تقدر بـ500 جنيه للقيادات العليا بالوزارة والأئمة والدعاة، و300 للإداريين.

وأشار المصدر في تصريحاتٍ لـ«فيتو»، إلى أن جميع المديريات تعمل على حصر شامل بجميع البيانات المطلوبة لمستحقي حافز الإثابة خلال شهر من تاريخه.

وجاءت مخاطبات الأوقاف للمالية بمكافأة قيادات القطاع الديني، وكل من اجتاز اختبار الأئمة المتميزين، أو إمام مسجد جامع، أو متخصصي القراءة الحرة، أو الإيفاد الدائم أو إيفاد شهر رمضان للأئمة، أو القراء، أو مرافقة بعثة الحج، أو العمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور، ومن خلال الامتحانات التي أجرتها وزارة الأوقاف تحريريا وشفويا بداية من يناير 2014 وحتى تاريخه، بما في ذلك المعينين بداية 2015 من جامعة الأزهر الشريف، أو الجامعات الحكومية المعتمدة في مجال التخصص الوظيفي.

شروط الحافز
وبحسب المستندات التي نشرتها «فيتو»؛ فإن صرف الحافز يرتبط بعدة شروط، منها الأداء الفعلي المتميز للخطب، والدروس، والقوافل المكلف بها الإمام، والعمل المكلفة به قيادات القطاع الديني، وألا يقل تقدير الموظف عن «كفء»، وعدم توقيع جزاء عليه من النيابة الإدارية خلال شهر الصرف، وألا يقل حضوره عن 18 يوما في شهر الصرف، وألا يتعارض صرف الحافز مع أي حافز آخر يُصْرَف تحت أي مسمى.

الجهاز الإداري

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن من المقرر صرف حافز إجادة آخر قدره 300 جنيه للجهاز الإداري بالوزارة، لكل من يشغل درجة مدير عام فصاعدا، وجميع الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، وكل من اجتاز دورات واختبارات التميز الإداري التي عقدتها الوزارة منذ 2015، ومن يجتاز الدورات التي تجريها الوزارة خلال الفترة المقبلة لرفع الكفاءة.

تنفيذ المهام
ووضعت الأوقاف عدة ضوابط، هي الأداء الوظيفي المتميز، وتنفيذ المهام المسندة للموظف بكفاءة، وحصوله على تقدير لا يقل عن "كفء"، مؤكدة ضرورة رفع الكشوف بالمستحقين من كل قطاع، واعتماده من السلطة المختصة لتطبيق الحافز بداية من يناير 2019.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن مديريات الأوقاف على مستوى المحافظات تلقت «فاكس» من الوزارة، بقائمة الأسماء المستحقة للحافز من الأئمة والإداريين خلال مدة لا تتجاوز شهرا.

وأرسلت وزارة المالية خطابًا لـ«الأوقاف» تطالب فيه بتحديد الأعداد الفعلية على رأس العمل، والوظائف المطلوب صرف الحافز للعاملين بها، لكل مجموعة وظيفية على حدة، بالإضافة إلى تحديد التكلفة المقدرة لصرف الحافز، موزعة على الوظائف شهريا وسنويا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات