X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
أليكس بروستين تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل الإيمي هل تنجح خطط مستثمري الصعيد في لفت انتباه الحكومة لقضاياهم؟ توني شلهوب يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل كوميدي بحفل الإيمي ٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور) «بيطري الغربية» تنفذ حملة القضاء على الكلاب الضالة (صور) "ساندرا أوه" تختار إطلالة بسيطة في حفل جوائز الإيمي (صور) منتخب الشباب يخوض تدريبه على فترتين استعدادا للسعودية وعمان إميليا كلارك تلفت الأنظار بإطلالة جريئة في حفل الإيمي (صور) "بنك CIB" ينضم إلى 130 بنكا عالميا كأحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال المصرفية المسئولة جويندولين كريستي تثير الجدل بإطلالتها في حفل الإيمي (صور) الأبيض والأسود كلمة السر بإطلالة فيولا دافيس في حفل الإيمي (صور) برلماني يطالب بإغلاق المدارس التي تعمل بدون ترخيص مكاسب خطوط الملاحة وشركات النقل من قرار إحلال التوك توك ماندي مور تختار إطلالة كلاسيكية فاخرة بحفل جوائز الإيمي (صور) لورا ليني تختار إطلالة غير موفقة في حفل جوائز الإيمي (صور) مصطفى النجاري: أهمية تقوية صغار المنتجين ودمجهم في كيان واحد باتريشيا كلاركسون تحبس الأنفاس بالأحمر اللامع في حفل الإيمي (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 04:00 م
اية مصطفى
 
منذ أن أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن تنظيم مسابقة بين الأحياء والمراكز والمدن تحت عنوان "أنظف مدينة أنظف حي"؛ ويجري العمل على قدم وساق من عمال ومشرفي النظافة بالأحياء والمدن للفوز بالجائزة والحوافز المادية التي أعلن عنها المحافظ.

هيئة النظافة
ولم تدخر هيئة النظافة والتجميل بالجيزة جهدا لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة، حيث تم تكثيف دوريات رفع المخلفات لتكون على مدار 24 ساعة، وعدم الاقتصار على رفع المخلفات وتجميل الشوارع الرئيسية فقط بل الدخول للشوارع الفرعية والشعبية والتوسع في دعم الشوارع بصناديق قمامة.

حي الهرم
الأحياء كذلك بدأت في الاهتمام بنظافة الشوارع ورفع المخلفات بها، فقامت إدارة المتابعة بحي الهرم على سبيل المثال برفع 2500 طن مخلفات بما يعادل 185 نقلة من امتداد اللبيني فيصل، وبعدها تم عمل تجريد وغسيل لشارع اللبيني بالهرم.

الاهتمام بنظافة محيط المدارس كان أيضا من أولويات حي الهرم، حيث قام الحي بالتعاون مع هيئة النظافة برفع القمامة أمام مجمع مدارس الصفا والمروة.

العجوزة
ولم يظهر حتى الآن أي جديد في الاهتمام بمنظومة النظافة في نطاق حي العجوزة، فلا يزال تركيز الحي منصبا حول إزالة الإشغالات والمخالفات وغلق وتشميع المحال غير المرخصة.

الدقي
"إعادة الشىء لأصله" كانت الإستراتيجية التي انتهجها حي الدقي للظهور في أجمل صورة، فأصدر اللواء إيهاب مكاوي رئيس الحي تعليماته بإعادة الشىء لأصله بشارع جامعة الدول العربية بعد وجود الكثير من أعمال الحفر.

جنوب الجيزة
وعلى الرغم من أن حي جنوب الجيزة يعتبر من أكثر الأحياء التي تنتشر بها القمامة والمخلفات، إلا أنه بدأ في رفع كفاءة الشوارع مثل شارع ربيع الجيزاوي، وتجريد ورفع الأتربة والمخلفات ابتداء من سوق السمك حتى مطلع الدائري، بالإضافة إلى أعمال نظافة يومية ورفع تجمعات القمامة بسور السكة الحديد بمحطة أم المصريين.

ولم يتغافل الحي كذلك عن أعمال التجميل، حيث تم دهان أرصفة شارع جامعة القاهرة من أمام مدرسة الجيزة الإعدادية حتى كلية الزراعة، بالإضافة إلى أعمال النظافة بشارع ترعة الزمر بقطاع المنيب، والتي طالما اشتكى الأهالي من الإهمال الواقع عليها.

العمرانية
ويتغافل حي العمرانية عن أعمال النظافة بشكل عام، باستثناء بعض الحالات الطفيفة لتجريد ورفع أتربة من الشوارع، أما الأولوية للحي فهي لإزالة حالات البناء المخالف، فبعد تحذير المحافظ لرئيس الحي بشأن كثرة أعداد البناء المخالف، توجه تركيز اللواء خالد عصر نحو إزالة تلك المخالفات، وتغافل عن نظافة الشوارع.

الوراق
وهناك نشاط ملحوظ لحي الوراق بشأن عمليات رفع تجمعات القمامة، فمنطقة السلاموني بجزيرة محمد كانت من أبرز الأماكن انتشارا للقمامة، وبدأ الحي رفع التراكمات والمخلفات بها، حيث تم رفع 42 نقلة وزن النقلة 20 طنا.

بولاق الدكرور
ويأتي تقييم حي بولاق الدكرور بين أحياء الجيزة هو الأسوأ في عمليات النظافة ورفع كفاءة الشوارع، فالقمامة تنتشر في أرجاء الحي بكميات كثيفة، والاهتمام الأول للحي هو رفع إشغالات الشوارع، بينما ظلت القمامة والمخلفات كما هي.

شمال الجيزة
ويعمل محمد نور الدين رئيس حي شمال الجيزة على إعادة المظهر الحضاري لكافة قطاعات الحي، فالعمل جار بشارع ترعة بشتيل بعد إزالة كافة العشش والتعديات بالجزيرة الوسطى بالشارع، وإنشاء ميدان أمام مسجد فلفل وجزيرة وسطى بأعمدة إنارة، وإعادة تخطيط وتنظيم الميدان للقضاء على التكدسات المرورية.
أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)
أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)
أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)
أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)
أحياء الجيزة تتنافس على لقب الأنظف (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات