X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مارجريت عازر: زواج القاصرات السبب في ارتفاع معدلات الطلاق محمد حماقي يعلن موعد حفله بموسم الرياض مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
الانتهاء من رصف كل الطرق الداخلية بمدينة شرم الشيخ

مدير تعمير جنوب سيناء : مزرعة 30 يونيو بمدينة الطور ستغطى احتياجات المحافظة من الأسماك

السبت 27/أكتوبر/2018 - 02:25 م
حوار : عصام صبحى
 
مدير تعمير جنوب سيناء


  • هذه خطة المشروعات للعام المالى الجديد
  • انتهينا من 3 مراحل لرصف مدينة دهب وتبقى المرحلة الرابعة
  • تطوير حمام موسى نهاية العام
  • إنشاء 60 بيتا بدويا بمنطقة الجبيل بطور سيناء وبتمويل من جهاز التعمير

جهاز تعمير سيناء من أهم الأجهزة الخدمية التي تعمل بخطوات مدروسة ولديه نظرة مستقبلية، فهو واحد من أصحاب الفضل في التنمية الحقيقية التي تشهدها مدن جنوب سيناء، وخاصة في المشروعات التنموية والزراعية ومشروعات الطرق والإسكان، ويقوم الجهاز بتنفيذ العديد من المشروعات التي تصل تكلفتها للمليارات.

للتعرف على تلك المشروعات وما يتم تنفيذه على أرض الفيروز التقت "فيتو" المهندس السيد فهمى مدير منطقة تعمير جنوب سيناء، ليكشف لنا عن أهم المشروعات التي ينفذها الجهاز، بعد طرح المناقصات والترسية ومتى يتم البدء وموعد الانتهاء.

• عرفنا على جهاز التعمير وخطة المشروعات الجديدة بجنوب سيناء؟
**جهاز التعمير غنى عن التعريف في كافة محافظات مصر بمشروعاته وبجهوده وبخبرته الكبيرة في إقامة المشروعات العملاقة، أما عن المشروعات الجديدة في جنوب سيناء فهى عديدة وملموسة ويشهد بها الجميع.

• متى أنشئ جهاز تعمير سيناء؟
** جهاز تعمير سيناء أنشئ بعد انتصار حرب 73 وتم البدء في التعمير منذ أوائل الثمانينيات، بعدما كانت سيناء فارغة من أي نوع من أنواع التنمية.

• ما المشروعات التنى تنفذ بقرية الجبيل؟
** إنشاء مشروع 60 بيتا بدويا بمنطقة الجبيل بطور سيناء، وبتمويل من جهاز التعمير، وإنشاء 62 بيتا بدويا بدل عشوائيات بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات دور أرضى وقابل للتعلية دور آخر، وإنشاء محطة رفع صرف صحى وسيبدأ العمل بها قريبا، بالإضافة إلى إعادة وتأهيل ورفع كفاءة الكهرباء بقرية الجبيل وسيتم تسليمها خلال أيام.

• متى يتم الانتهاء من أعمال الرصف للطرق الداخلية بمدينة دهب؟
** الحمد لله انتهينا من ثلاث مراحل للرصف في مدينة دهب، ولم يتبق سوى المرحلة الرابعة، والتي يبدأ العمل بها خلال الأيام القادمة، ورصف الطرق الداخلية لمدينة دهب بتمويل من جهاز التعمير.

• تكلفة تدعيم كهرباء الوديان بقرية الرملة برأس سدر؟
** العمل بمنطقة الرملة 4،3،2،1 تكلف 70 مليون جنيه، وقد أوشكنا على الانتهاء من تدعيم هذه القرى الأربعة بالكهرباء، لتكون الكهرباء بها طوال العام، والمشروع سيتم الانتهاء منه خلال هذا العام، وهو إنجاز حقيقى يحسب للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمهندس محسن حامد رئيس الجهاز التنفيذى لتعمير سيناء ومدن القناة.

• كلمنا عن تطوير منطقة حمام موسى والجهة الممولة؟
** سيتم البدء في تطوير حمام موسى نهاية العام بعد الانتهاء من الطرح والجهة الممولة جهاز التعمير والتكلفة بالملايين، وسيصبح طريق حمام موسى سياحيا، بالإضافة إلى رصف"حارتين" وعمل مشاية للدراجات ومشاية أخرى للمواطنين بطولة 4 كيلو و200 متر والتطوير سيغير الوضع بحمام موسى إلى الأفضل لمواكبة ما يتم عمله في الأيام القادمة داخل حمام موسى بطور سيناء.

• ماذا عن الطرق الداخلية في طور سيناء وشرم الشيخ التي تشهد طفرة كبيرة؟
** هناك تعليمات من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمهندس محسن حامد رئيس الجهاز التنفيذى لتعمير سيناء ومدن القناة برصف كل الطرق الداخلية بعاصمة جنوب سيناء "مدينة الطور" ومدينة السلام "شرم الشيخ" باعتبارهما من أهم المدن بالمحافظة، وهناك خطة رصف كبيرة في الطرق الداخلية من خطة العام الحالى 2018-2019 في الرصف والتمويل من المحافظة.

• آخر أخبار مزرعة 30 يونيو بطور سيناء وهل تم البدء فيها أم لا؟
** مزرعة 30 يونيو بطور سيناء تنفذ على أربع مراحل، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، وتم البدء في الثانية، وتقام هذه المزرعة على مساحة 150 فدانا أسماك، وستكفى احتياجات جنوب سيناء من الأسماك، وبها أيضا صوب لمزارع الخضراوات، وبها 4 آبار كبيرة، وتم توصيل الكهرباء إلى المزرعة وسيتم زراعة 3850 شجرة نخل "بارحى" من أفضل أنواع البلح.

• ماذا تم من مشروعات بقرية الشيخ عواد بسانت كاترين؟
** قرية الشيخ عواد من القرى الكبيرة بسانت كاترين، وسيتم تغذيتها ودعمها بالكهرباء، بالإضافة إلى عمل دار مناسب لأهالي القرية، وسيتم البدء فيها فور الانتهاء من أعمال الطرح والترسية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات